محليات

“كورونا ” يعود من جديد للمنطقة الشرقية بعد “تسجيل إصابة في الرياض”

وزارة-الصحة-300x145

أعلنت وزارة الصحة عن اكتشاف إصابة جديدة لفيروس كورونا لمواطن بالمنطقة الشرقية، ليرتفع عدد المصابين بهذا الفيروس في المملكة إلى 121 حالة، بعد اكتشافه منذ عام تقريبا، توفي منهم 51 شخصا..
وبينت الوزارة في بيان أصدرته أمس الأحد أنه في إطار أعمال التقصي الوبائي والمتابعة المستمرة التي تقوم بها لفيروس كورونا المسبب لمتلازمة الشرق الأوسط التنفسية MERS-CoV تم تسجيل حالة مصابة بالفيروس في المنطقة الشرقية لمواطن قادم من منطقة الرياض يبلغ من العمر 54 سنة، وليس لديه تاريخ للسفر خارج منطقتي الشرقية والرياض، مفيدة أن المصاب لديه عدة أمراض مزمنة وما زال يتلقى الرعاية اللازمة بالعناية المركزة.
وكانت الوزارة قد أعلنت قبل يومين عن تسجيل حالة مصابة بالفيروس بمنطقة الرياض لمواطن يبلغ من العمر 73 سنة، وذكرت ان لديه عدة أمراض مزمنة، وليس لديه تاريخ بالسفر خارج منطقة الرياض، وأفادت انه ما زال يتلقى الرعاية اللازمة بالعناية المركزة.
وكانت وزارة الصحة قد أعلنت مؤخرا عن ارتفاع عدد الوفيات في المملكة بسبب الفيروس إلى 51 حالة وفاة، وكانت آخر حصيلة للوفيات، وفقا لمنظمة الصحة العالمية، قد بلغت 58 شخصا في العالم جراء الإصابة بالفيروس الذي يؤدي إلى مشاكل تنفسية وقصور كلوي سريع. يذكر أن الفيروس الجديد الذي عرفته منظمة الصحة باسم متلازمة الشرق الأوسط التنفسية (ميرس)، ينتمي إلى فصيلة الفيروسات التي أدت إلى متلازمة الالتهاب الرئوي الحاد (سارس) التي تسببت في وفاة نحو 800 شخص حول العالم في عام 2003م.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى