أخبار فيفاء

توقف صيانة طريق 12 يضاعف معاناة قائدي المركبات

20131021_131441

ادى توقف اعمال التوسعة التي تقوم بها بلدية فيفاء على طريق 12 بفيفاء الى تضرر اجزاء كبيرة من الطريق بفعل مياه اﻻمطار بعد ان ترك عدد من المقاولين العمل من حوالى 3 اشهر دون استكمال اعمال الصيانة مما تسبب في خراب ودمار طال عدة مواقع على الطريق وشكل معاناة يومية لمستخدمي الطريق وعرقلة لحركة السير عدد من المواطنين بغرب فيفاء طالبوا رئيس بلدية فيفاء بسرعة استكمال توسعة وسفلتة الطريق

20131021_07235120131021_13051920131021_13054220131021_13154120131021_131501

 

 

 

مقالات ذات صلة

‫13 تعليقات

  1. توسعة الطريق في خط12 والصيانة القائمة هناك يشكر عليها مشهور الشماخي ومحمد الحكمي والتي لم يكن احد يحلم بها من قبل الشماخي لو أستكملها جابر محمد الفيفي لسجلت له في تاريخه الاداري,,,لأن هذا الطريق بالذات منسي منذ ثلاث عقود من الزمن

    وكون يأتيه رئيس جديد ويعيد تأهيله من سفلته,, وانارة , ومصدات جانبيه,, لاشك تحسب له امام المواطنين الذين ينتظرون من هذا الرئيس الضرب بعصا غليضة ليس على صيانة الطرق فحسب بل على قسم المشاريع الذين احبطونا بعدما توقعنا انهم لايتوانون عن خدمة فيفاء

    سؤال لرئيس البلدية
    ايهما اولا واسرع في نظرك الحقو ولا خط 12
    سأجيبك انا بعد إذنك طبعاً

    لو انتقلت الشركة للعمل في خط 12 لن يستغرق عملها 5 ايام وستسكتون المواطنين المغلوبين على امرهم

    اما إذا تركتم الشركة في الحقو فعزل الله ان خط 12 راح في خبر كان ,, وعزالله ان المواطنين راحت سياراتهم,, وعزالله ان شغل الحقو مطووووول ياولد.

  2. لاحظت من خلال التعليقات ان المشكلة ليست في الصيانة,, المشكلة فقط في الاسفلت , ولاحظت انهم لايشترطون زفلت حسب الشروط والمعايير الهندسية.. احد الاخوان يطلب زفلت مشي حالك لكي فقط يستطيع تسيير مركبته ريثما يبدأ العمل الفعلي لمشروع الاناره والتصريف والحواجز
    اجل عطوهم أسفلت ايش المشكلة؟؟؟
    وانتم كملوا عملكم في الحقو بعيداً عن مشاكل المواطنين.

  3. سعادة رئيس بلدية فيفاء المحترم

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد

    في البداية نهنأكم بعيد الاضحى المبارك اعاده الله علينا وعليكم وعلى الامة الاسلاميه بالخير والمسرات

    واني لاجدها فرصة جيده لأهنئكم بتكليفكم رئيساً لبلدية فيفاء مع دعائي لكم بالتوفيق لخدمة فيفاء الارض والانسان

    سعادة الرئيس كما تعلم بأن الكتابه في هذه الصحيفة وغيرها من الصحف حرية شخصية مطلقة تمثل في غالبها صاحب التعليق دون سواه. ويبقى عليكم القراءة وحل مشاكلنا حسب ماترونه مناسب.

    وقد قرأت التعليقات اعلاه ولاشك انني احترم وجهات نظر كل من علق بأسمه وبلقبه واقول لهم رويداً رويداً فلن ينفع التشهير بالبلدية امام الملاء بدون الخروج ولو بنصيحه مقنعه دون تشنج او عنصريه.

    اخي رئيس البلدية

    ماذا لو تقدمنا لكم بشكوى جماعية بشكل اسبوعي مستمر وذلك من اجل تقديم خدمة هي من ابسط حقوقنا ,, هل سيقوم لكم ضمير وتقوم لكم قائمة؟؟ الاجابه نعم والف نعم لمعرفتي بحرصحكم وحبكم لفيفاء واهلها !!
    إذاً لماذا لاتعتبر هذه الطلبات والشكاوى الشبه اسبوعيه في هذه الصحيفة هي الصورة التي يتمنى المواطن ان تصلك الى مكتبك لماذا لاتعتبر ان هذه التعليقات في هذه الصحيفة لاتقل شأنن ولا مصلحة عن الشكاوى التي تصلك مكتبك
    خاصة وان غالبية من يكتب هم من خارج المنطقة ويأتون من مناطق خدمية ويستغربون مايرون من تهالك طريق 12 بعد توسعه يشكر عليها كل من ساهم فيها من رئيس البلدية الى مدير صيانة الطرق الى كل سواق عمل في الميدان لاجل خدمتنا ولكن ياطويل العمر الايوجد لديكم قسم اسمه المشاريع؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    الان خط 12 له سنتين وصيانة المرافق يمسحون ويدفنون الجسور وينقلون الردميات,, ولم نرى لمسة واحده لقسم المشاريع مكتملة ؟؟؟

    لماذا بدأ الخط بعرض ممتاز وفجأ انسحبت معدات الشركة وترك الطريق يكسر السيارات ويهلك المعدات الثقيلة!!

    كا سمعنا بأن هناك طريق بديل !!!!!!!!!!!مااختلفنا الله يقويكم لكن تتركون الطريق بهذا الشكل ياخي مايرضيكم

    الحلول

    هل تسمح لي بوضع مرئياتي والحلول التي اراها بنفسي

    1ــ إذا كان هناك فعلاً طريق بديل في اسفل خط 12 فما رأيك ان تضعون طبقة اسفلت مؤقته في المكان الشبه جاهز اسفل خط12 طبعاً لانتشرط ان يكون بعرض الطريق كامل فقط 6 امتار على طول الطريق الترابي مايقارب كيلو واحد للطالع والنازل نستطيع ان نسير بمركباتنا بكل يسر وسهولة. ومن جانب اخر تعملون مجرى للسيل ترابي مؤقت وفي هذا الوقت اشتغلوا الله يقويكم وحولوا الطريق من السماء ولا من الارض فو الله اننا معكم بقلوبنا ودعائنا.

    2ــ بعد الأنتهاء من تغيير مسار الطريق بعد سنة سنتين عشر سنوات ,,أبدأوا من نقطة الصفر بوضع بنية تحتية مشرفة للبلديه (مجرى للسيل ــ إنارة ــ إزفلت ــ مصدات تحمي الطريق )

    3ــ بالنسبة للخط من مفرق بردان إلى مفرق المبتع حلم التوسعه وتحقق إذا اخي الكريم رئيس البلدية نفس الطرح والموضوعية مجرى للسيول وزفلت خفيف يمشي الحال حتى تتمكنوا من وضع بنية تحتيه لشارع تم زفلتته قبل 20 عام الا توافقني الرأي اتمنى ذلك.
    4 ــ رئيس البلديه جابر محمد
    لديك رجال في البلدية يتقدمهم مدير المشاريع ومدير المرافق وانا اسمع عنهم جهودهم الجبارة ونحسبهم كذلك وانا متاكد تماماً انكم لو عملتم ورشة عمل فيما بينكم ووضعتم النقاط فوق الحروف لخرجتم لنا بعمل ينفذ في اليوم التالي بشكل يرضي جميع الطموحات.

    5ــ ارجو ان تعذروني من الإطالة والفلسفه ولكني لا ارى فائدة في التجريح.. فلماذا لانطرح افكارنا ومرئياتنا فلعلها تجد من يسمع لنا بدون النقد الذي لا يتخلله اي حلول .

  4. شبعنا من البربره من خلف الكيبورد .. اللي فيه خير يقول الكلام هذا شخصيا لسعادة محافظ فيفا
    وهو رجل مشهود له بالامانه والنزاهة ومكتبه مفتوح لجميع المواطنين ….

    بالنسبة لطريق 12 فهذا الطريق عبثت به البلدية من بداية وضعها لمكبس الزباله في واجهته
    ثم ذلك المدخل المصيده والذي لا يمر يوم دون وجود حادث فيه لسالكي الطريق .. والى اعلى جبل المشنوي والحكمي .. تخطيط سيئ وتنفيذ اسواء واشراف منعدم والضحية هو المواطن وعائلته وسيارته … والله المستعان .

    كان الطريق سالما في معظم اجزاءة من انزلاق الاتربه والحصى والحجارة مع السيل حيث ان تصريف الطريف كان بوجود ساقية في داخله تمنع وصول السيل اليه .. وبعد الخطة العبقرية التي نفذتها البلدية وذلك بردم الساقية وجعلها توسعة للطريق , اصبح الطريق ساقية للسيل من اعلى الجبل الى اسفله وكانت تستطيع تصريف الماء من عدة جهات اما بفتح مجرى تصريف او وضع عبارات حتى لو كانت صغيره … لكن لا وجود لاي تخطيط فمعظم العمل ارتجالي يديره مشرفين ليس لهم علاقة لا بالهندسة ولا بالطرق ورأس مالهم شهادة ثانوية ان لم تكن الكفاءة … ووالله اني لا اعيبهم بذلك ولكن اعيب من اوكل اليهم تلك المهام مع علمه ان مؤهلاتهم لا رابط لها بفن التخطيط والتصميم والاشراف والتنفيذ والرقابه الفاعله .

    هروب المقاول وانتقاله من موقع الصيانه الذي اصبح مرحلة تحدي امام سالكي الطريق ( مكان التحويلتين ) ولا سيما اصحاب السيارات الغير مجهزة بدبل يعتبر جريمه في حق المواطن , وصمت البلديه جريمة اخرى ان لم تكن هي من امر بنقله من ذلك الموقع وتلك جريمة اشنع .. !! وننتظر من سعادة المحافظ وقفة صارمه بهذا الخصوص .

    الحفر التي اصبحت تكسو وجه الطريق من بدايته الى نهايته .. والله انها شامة عار لرئيس البلدية وكل مدراء اقسامها ولا سيما مدير صيانة الطرق او المشرف على الصيانه او ايما كانت التسمية .. واطالب سعادة محافظ فيفاء بالوقوف شخصيا على طريق 12 ورؤية تخبط البلدية واهمالها السافر لذلك الطريق والحفر واكوام الحجارة والرمل المنقول باثر السيول ولا تهون تفرعاته وسائر طرق تلك الجهة من الجبل .

  5. هل يوجد في فيفاء من مسؤولين ومديري دوائر ومشايخ من له ظمير وامانه فيما نشاهده من استهتار وضلم وفساد في
    في وضح النهارفي مشاريع فيفاء.
    والله انه من العاربمشايخ واهالي فيفاء هذاالتلاعب في خطوط فيفاء انتم ابناء هذه المحافظه المسؤوليه الاولى هي مسؤليتكم انتم ان مدير البلديه لايتحمل المسؤوليه ولايهمه الشي هذا لوانه عارف انه يوجد مشايخ ومواطنين مفكرين ويعرفون حقوقهم يشتكونه عند التقصير مسألته عن ميزانيات مشارع خطوط فيفاء اين صرفت وكيف تم استنفاذها في مشاريع لاتخدم المواطن في شي ومنها تلك الملاين التي اهدرتها البلديه في الحصول على اراضي من المواطنين دون مقابل سوى وعود لم توفي بها للمواطنين .هدف البلديه هو الحصول على كم مكافأت وخطابات شكر على حساب تعلم الحلاقه في رؤس الايتام بالتعاون مع النافذين في تلك القبائل.ان مدير اي اداره اوبلديه له وقت محدد وينتقل اوينقل كما حصل للشماخي الذي نقل والم يوفي بوعوده الذي وعدها بعض المواطنين مقابل موصل اليه من مبتغى .هو اليوم نقل وغيره بالمثل وانتم ولاشي سوى ماحصلتم عليه في الباطن ولايهمه شيئ سومنصبه ووظيفته فقط .اما انتم
    فلم تحركو ساكن سواالمصالح الشخصيه فقط اقسم بلله ان الذي يشاهد هذه المهزله اول انتقاد لمشايخ فيفاء ومواطنيها.
    س:هل الامانه والظمير والنظام والرجوله والغيره وحقوق المواطن تختلف عن بعضها البعض في المناطق والمحافظات الاخرى؟
    (للمشاهد والمتأمل) انظر على مستوى قرى ليس بمراكز ولا محافظات تجد بها جميع الخدمات للبنيه التحتيه ومن اهمها الخطوط والمدارس الحكوميه والمستشفيات والمراكز الحكوميه ولاتجد فيها مبنى مستأجرالسبب المثل انه باسباب المواطن الذي اتوفى حقوقه على الدوله حفظها الله .يقول المثل.
    (مايضيع حق وراه مطالب)
    حسبنا الله ونعم الوكيل على كل خاين وكل ظالم .

  6. للأسف الشديد قامت البلدية ممثلة في صيانة الطرق بتجهيز جزء ممتاز في خط 12 قبل شهر وانتقلت المعدات إلى مكان غير معلوم وكنا ننتظر إستكمال اعمل المهندس احمد ابن فيفاء من حيث عمل تصريف سيول الامطار,, والإنارة ,, والازفلت
    إلا اننا للأسف الشديد تحطمنا بعدما حضرت الامطار لتهلك وتدمر كل عمل في خط12

    والان اصبح خط12 بحاجه للصيانة من جديد وقد رأيت هذا اليوم شيول البلديه بدأ يعيد الكره من جديد!!!!!!!!!!!!

    سؤالي لمدير صيانة الطرق الاخ محمد علي الحكمي هل انتم مدمنين وتستمتعون بصيانة هذه الطرق بشكل يومي؟

    لماذا يااخي لايكون هناك بينك وبين مدير المشاريع تفاهم بحيث لاتعملون في اي مكان او توسعون الا وقد الزفلت جاهز بحيث تكون هناك طبقة مؤقته تحمي الطريق من تقطعات وحفر السيول حتى تنتهي اعمال التوسعة,, وإذا استنفذتم جميع اعمالكم.. ابدأوا في عمل مجاري للسيول والازفلت والاناره

    وإذا مافي تجاوب وتناغم فيما بينكم

    فأسألكم بالله اتركوا لنا ماتبقى من طرقاتنا وحلوا خلافاتكم مع رئيس البلدية وإذا اتفقتم ارجعوا اشتغلوا

    وإذا لم تتفقوا ياخي رجع لهم معداتهم وخلونا نعيش بشارع ( نص كم) لعد تزيدون بو

  7. المدير الجديد فيفي برضة
    بلدية فيفاء طوال سنوات مضت لم تقدم مثقال ذرة لفيفاء
    حسبنا الله ونعم الوكيل على مضيع للأمانة
    اسأل الله ان يرزق بفيفاء بموظفي بلدية يعرفون ويدركون معنى الامانة

  8. للاسف اقولها ووكلي حزن ان بلدية فيفا قد تكون الوحيده في المملكه اكثر من 80% من موظفيها من اهل المنطقه ولم يخدموا فيفاء بشيء يذكر وهذا الكلام لست من اقوله والله على ما اقول شهيد بل انه كلام ناس من خارج فيفا وبالتحديد كلمة لرئيس سابق للبلديه مستغرب من هذا الشيء فكيف بنا نحن بني جلدتهم ،!!

    وﻻكن الى الله المشتكى فﻻ فائده من الحديث ﻻ معهم وﻻ عنهم وﻻكن نرجوا من الله وحده أن يصلح اﻻحوال …

  9. لاتعليق غير حسبنا الله ونعم الوكيل على كل فاسد.
    فيفاء وطرقها قصة لن تنتهي.
    فيفاء في خطر الأنهيارات.
    فيفاااااااااااااء مليون وترليون وتزليون لن يستطيع النهوض بطرقها ألا شركات قوية مع مهندسين كشركة ابن لادن وغيرها ممن عملوا عقبات الفرشة وضلع والهدا.
    طرق فيفااااااااء تحتاج شركات قوية وليس الى سرقات البلدية ياعاااااالم.
    خافوا الله.
    الى متى الأستغفال واللعب الى متى مشائخنا نائمين.
    أما آن الأوان لطرقنا منذ سنين ان ننتهي منها وننظر في تطوير أمور أخرى.
    عذرا ياااااافيفاااااااء فمن ظلمك هم أهلك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: