محليات

846 مليون ريال لتعزيز محطات الكهرباء

images (1)
وقع الرئيس التنفيذي للشركة السعودية للكهرباء المهندس علي البراك عقدين لتعزيز محطتي تحويل كهرباء بمنطقتي عسير وجازان يوم أمس الأول ، لإنشاء خطوط ربط هوائية على الجهد الفائق 380 كيلو فولت بين منطقتي المدينة المنورة ومكة المكرمة وذلك ضمن برنامج الشركة لتعزيز النظام الكهربائي وتلبية الطلب المتنامي على الطاقة الكهربائية .
وأوضح المهندس علي البراك أن العقدين تبلغ قيمتها الإجمالية حوالي 846 مليون ريال تتضمن تعزيز محطة تحويل كهرباء الكدمي المركزية بجازان ومحطة تحويل وشرق أبها المركزية , ومن المخطط أن تدخل الخدمة خلال 29 شهراً من تاريخ توقيع العقد .
وبين البراك أن العقد الثاني لإنشاء خطوط نقل هوائية على الجهد الفائق 380 كيلو فولت لربط محط لتوليد الكهرباء في رابغ بشبكة المدينة المنورة ، مشيرا إلى أن المشاريع التي سيتم تنفيذهما خلال 29 شهراً من تاريخ توقيع العقد تهدف لتعزيز موثوقية وكفاءة الشبكة الكهربائية في منطقة المدينة المنورة .
وأكد الرئيس التنفيذي للشركة أن هذه المحطات والخطوط المزمع إنشاؤها سترفع مستوى الخدمات الكهربائية المقدمة وتزيد من الموثوقية وتلافي الانقطاعات وتأمين الطاقة للمنشآت الجديدة بما ينعكس بالتالي ايجاباً على مسيرة التنمية الاجتماعية والاقتصادية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق