محليات

تنظيف أجمل جزيرة بجازان لتكون أفضل موقع جذب سياحي بالمنطقة

نفذ مجلس التنمية السياحية بمنطقة جازان بالتعاون مع بالتعاون مع رابطة غواصي منطقة جازان  ،هيئة السياحة ، وبلدية فرسان، وحرس الحدود صباح الجمعة مشروع تنظيف جزيرة دمسك بفرسان بعد قيام هيئة السياحة ومجلس التنمية السياحية وبلدية فرسان بتهيئتها ، لتكون موقع جذب سياحي جازان من داخل المملكة وخارجها .
حيث تبعد جزيرة دمسك عن جزيرة فرسان 15 كيلومتر جنوبا ، وعن مدينة جازان قرابة 75 كيلو متراً غرباً، وتحتوي على شواطئ جذابة، ومياه صافية، وجبال صخرية، وطبيعة رائعة، وفي مدخلها خور صخري يمتع الناظرين بجماله وطبيعته الساحرة.
من جانبه أوضح المدير التنفيذي لفرع الهيئة العامة للسياحة والآثار أمين عام مجلس التنمية السياحية  المهندس رستم الكبيسي إن الشراكة مع رابطة غواصي جازان لتنظيف شواطىء جزيرة دمسك ، هي نواه للبدء بمحلة لتنظيف باقي جزر جازان التي يرتادها السياح بالتعاون مع الشركاء بالمنطقة وتأهيلها حتى تصبح أكثر جذبا للسياح من داخل وخارج المملكة .
مبيناً أن جزيرة دمسك تعد من أبرز المعالم السياحية في فرسان لما تذخر به من مقومات سياحية طبيعية، لذا جاء الاهتمام بها حتى تؤهل وتصبح قبلة للسياح في الجزيرة ،  وتحتوي الجزيرة على عدد من الطيور النادرة مثل: النورس، والقماري، وتحتضن نباتات وأسماكاً نادرة، ويقصدها الفتوغرافيون من شتى أنحاء السعودية؛ ليلتقطوا من جمال طبيعتها لوحة فوتوغرافية يتمتع بها الناظرون.
11 12 13

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق