أخبار فيفاء

خطأ طبيب بمستشفى فيفاء تسبب في بتر رجل أحد الأطفال بعد إصابته بجرح صغير.

1549198_572488906176511_822740422_n

تسبب طبيب بمستشفى فيفاء العام في بتر رجل الطفل يوسف أحمد يحيى الحكمي الفيفي بعد عبث واهمال أستمر على مدار أسبوعين, حيث أجري له مايقارب أربع عمليات لتنظيف قدم الطفل الذي يبلغ من العمر عشر أعوام .
وفي التفاصيل حيث قال خال الطفل عبدالله محمد الفيفي لـ”فيفاء اون لاين” تقرر يوم أمس الأثنين بتر رجل الطفل يوسف أحمد يحي الحكمي الفيفي من نصف الفخذ الايسر في مستشفى عسير, بعد أن تعرض الطفل لحادث مروري هو وعائلته قبل شهر من الأن هوة بهم مركبتهم في أحد بطون الأودية بمحافظة فيفاء, وقد نقل على أثره مستشفى فيفاء العام, وتبين إصابة الطفل بجرح صغير يبلغ طوله ٢ سم خلف الساق, حيث كانت حالته في البداية مستقرة ولله الحمد, ولكن الطبيب ابى إلا ان يجري له عمليه تنظيف, فبدأ بإجراء العملية واستئصال الجلد الخارجي, ما ادى الى انتقال البكتيريا الى الجرح, في حين لم يتوفر أي مضاد لها, وعمل له من عمليات التنظيف ما يبلغ أربع عمليات واستئصال للجلد الخارجي من نصف الفخذ الى القدم, حتى ظهرت العضلات واعصاب رجل الطفل.
وأضاف اضطر ولي أمره بعدها اخراجه على مسؤوليته من المستشفى كي لا تتفاقم المشكلة وقام بنقله لمستشفى عسير, وبعد وصفهم للطبيب الذي قام بالجراحة في مستشفى فيفاء العام بالجزار, أتضح لهم وجود بكتيريا مميته في قدم الطفل, وكانت قد استخدمت مستشفى عسير معها اقوى انواع المضادات ولكن جميعها باءت بالفشل, فتفاقمت المشكلة وبدأت الغرغرينا بالتوغل في رجله وانتشار البكتيريا في الدم .

وقالت مصادر لـ”فيفاء اون لاين” أن دكتور العظام شارك في العملية الجراحية التي أجريت لقدم الطفل, والتي تسببت في بتر رجل الطفل اليسرى من جهة الفخذ.

وبعد التواصل مع ناطق الصحة بمنطقة جازان محمد الصميلي قال”سأتواصل مع مدير مستشفى فيفاء العام أحمد مسعود” وسوف يوافينا بالتفاصيل إلا أنه وبعد تكرار المحاولة أبى أن يدلي بأي معلومة حيال هذه القضية, ما يؤكد تهرب الصحة من الإعتراف بهذا الخطأ الفادح.

الجدير بالذكر أن أقارب الطفل توعدوا برفع قضية على مستشفى فيفاء العام ومعاقبة المتسبب في بتر رجل الطفل يوسف أحمد يحيى الفيفي.

‫47 تعليقات

  1. الحمدلله جالكم يوم يامستشفى فيفا هذا نتيجة اهمالكم بالمرضى وعدم الاهتمام بالنظافه والمبنى قديم وصراصير وقرف الله يعينكم اهل ديرتي

  2. هذه فائدة المجاملات والضعف الإداري !!!!

    الموظف يسرح ويمرح والمرضى يتوجعون !!!!؟؟؟ما غير يطقطقون في الجوالات ولا همهم أحد

    أتمنى يتغيرون المدراء بستمرار وعدم تركهم للخمول والكسل وكذلك كسر الروتين اليومي دكتور الباطنية عليه ملاحظات وشكاوي يتبلى الناس بالزايدة والحصوة كذلك دكتور الأسنان …….

    أتمنى يأخذ حقه من نفس الدكتور ولو أنني سمعت أن لديهم تأمين ضد الغير ( للمجزرة )

  3. مازال العسيري تائه عن مستشفى فيفا وادارته المتهالكه ومازال البعض تعميهم العنصريه عن قول الحق البعض عنصرية يحمل رجل الطفل الخطء ويطالب بتكريم الطبيب والاداره تحيزا مع مدير المستشفى ووووووو حدث ولا حرج!!!!!! وازيدك من الشعر بيت تتحدث بعض الامهات عن عمليات قيصيريه لاداعي لها تجرى بموفقة ولى امر الحامل تحت الضغط النفسي المرئه ستفقد الجنين الماء انتها من الرحم انا مش مسؤول حتموتي بكرا حيموت الجنين ووووالخ؟؟؟؟؟؟؟طبيب نساء وولاده لهو من عدة سنسن محمي من ادارة المستشفي …………الخ والاخطاء بالجمله ولكن الاخطاء تغطى من الاداره وحدث ولا حرج والكارثه قادمه

  4. المكتوب ع الجبين لازم تشوفه العين
    قدر الله له ذالك والله يعوض عليه بخير
    لكن الاهمال هو الذي لابد ان يتسبب
    في بتره
    الامانه اذا ظيعت فتحصيل حاصل ان
    يكون الحال هاكذا

  5. حسبنا الله ونعم الوكيل
    حسبنا الله عليهم وكفى

    كم خطأ طبي ادى بحياة البعض للخطر

    كان الله في عون ابوه وامه
    وعصم الله على قلوبهم وصبرهم

    كتب الله له الاجر وقوى وعصم قلبه
    وكان الله تعالى في عونه

  6. تم التحذير من حدوث مثل هذه الكوارث من قبل من تقدموا بالشكوى وتمت مواجهتم بالنقد والتجريح
    وانهم يريدون تشويه سمعة فيفاء ومستشفاها
    والمزيد قادم إذا استمر العمل قائما على العشوائيه ومحاولة تغطية الأخطاء بأخطاء قد تتتسبب في كوارث
    يكون ضحيتها المريض المسكين

    شفى الله الطفل يوسف
    وأتمنى من ذويـه عدم ترك حقه

  7. أولاً : الحمد لله على السلامة من الحادث الذي تعرضتم له .
    ثانياً : آلمني مثلما آلم غيري بتر رجلك , ولكن لا راد لقضاء الله وقدره .
    والأمل في الله عز وجل أن يشفيك مما أصابك ويدخر أجر ما حدث لك ليوم إحتياجك يوم القيامة , ويمن عليك وعلى عائلتك بالصبر .

  8. نسأل الله العظيم ان يعوضه خيراً فيما فقد ويعين اهله ويجبر مصابهم
    اتمنى ان يتخذ اشد العقاب مع الدكتور المتسبب في هذه المصيبة ليكون عبرة لغير بالرغم اني مستغرب من مستشفى فيفاء هذا الاهمال انا اخبر المستشفى قمة في النظافة والاهتمام وعدم وجود الاخطاء
    لكن لكل جواد كبوة ولا بد ان هناك خطأ ما تسبب في هذا الشئ الاستاذ احمد مسعود مهتم وحريص ان لا تقع مثل هذه الاخطاء ولا ينبغي ان نحمل المستشفى كامل كما ذكرت الصحيفه (مستشفى فيفاء) فهذا خطأ فردي ويتحاسب عليه المتسبب ….

    اما بالنسبة للأخ كرباج ياخي الحمد لله على الامن والامان والحمد لله العلاج بلاش وفعلا الحمد لله نحن في نعمة اكثر من غيرنا انظر حولنا وترى ذلك فلله الحمد من قبل ومن بعد ولا نتكدر من شئ ربما يكون سبباً في صنع اشياء كثيرة جميلة ومفيدة رب ضارة نافعة … تحياتي اليك يا كرباج وتحياتي للجميع..

  9. نسأل الله أن يعوضه خيرا فيما فقد.. وأن يوفق أهله وذويه الصبر ولما هو خير.

    في هذه الحالة عندما تم تشخيص الجرح:
    ربما لاحظ الدكتور ضرورة تنظيف الجرح رغم صغره, فلا يدري ما الشيء الذي جرحه وفي هذه الحالة سيأخذ بأسوأ الإحتمالات؛ فربما جرحته قطعة حديد مصدية وهذه ستسبب له جراثيم مميتة مكان الجرح وربما تنتشر .

    ((وربما يرى بعدم اتخاذ أية إجراءات لصغر الجرح, ولا يلتفت لأسوا الإحتمالات الممكنة فيكون ذلك سببا في انتشار جراثيم وبكتيريا مميتة)) .

    وفي هذه الحالتين يعتبر مجتهدا, ولن يسْلم من أصابع الإتهام !!

    وكله مقدر ومكتوب, ولا نقول إلا حسبنا الله ونعم الوكيل .

  10. الله المستعان
    ونسأل الله ان يشفي الطفل يوسف .وان لا يريه مكروه وانصح اقارب الطفل ان يلزموا ادارة مستشفى عسير والشؤن الصحية بالجنوب بأرسال نتأج التحاليل لمستشفى الملك فيصل التخصصي في اسرع وقت ممكن ،لعل يكون هناك مضاد لهذه البكتيريا .. وان لا يقتنعوا بكلام الأطباء في المستشفى في حال قولهم جربنا كل المضادات المتوفره في المملكه.

    وهناك امر اخر . وهو وجود هذه البكتيريا في المستشفى . فقد تشكل خطر كبير على المنومين في المستشفى من تعرضهم للعدوا .
    اين قسم مكافحة العدوا عنها . وكذالك طاقم التمريض اين هم من متابعت حالة الطفل فقد يتضح لهم بعد يومين فقط من استخدام العلاج هل هناك تحسن او انتكاسه. فهم مسؤلون ايضاً بجانب الطبيب .
    اين قسم المختبر من وقت اكتشاف هذه البكتيريا في الدم .
    لكن مانقول الا حسبنا الله ونعم الوكيل.

    إذا صح الخبر عن هذه البكتيريا . فقد يكون المستشفى خطراً على الجميع لأنه اصبح مصدر وباء.
    اسأل الله العافية للجميع . وان يحمينا ويحمي اهلنا واهل فيفاء من كل شر.

  11. ي اخواني الله يشفيه
    ثاني شئ وش تتوقعون من ……………..
    ثالث شئ الكل يعرف ان اي عمليه تقام ياخذ الدكتور نسبه
    يعني اكيد بيحاول يسوي اي عمليه باي شكل من الاشكال ما همه الا الدراهم
    ورابع شئ ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ وكيف يرجع ا؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    اتمنى فيفا اون لاين تنزلين تعليقي لان ما فيه غير المصداقيه واتركونا من التعصب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق