محليات

الشؤون الاجتماعية توجه ببناء منزل للمسن “المالكي” وأطفاله

87766_20124

وجّه وكيل وزارة الشؤون الإجتماعية للضمان الاجتماعي، فريق عمل من الباحثين في مكتب الضمان الاجتماعي بمحافظة الداير بمنطقة جازان بزيارة المواطن الكريم في منزله، للوقوف ميدانياً على حالته وأسرته عن قرب، لتلمس احتياجاتهم والتخفيف من معاناتهم, وبحث حالتهم, من جميع النواحي, الاجتماعية والاقتصادية, والسكنية.

 
أكد ذلك مدير عام العلاقات العامة والإعلام الاجتماعي الناطق الرسمي خالد بن دخيل الله الثبيتي، وقال: فريق البحث أوصى وبشكل عاجل واستثنائي بصرف مساعدة مقطوعة عاجلة في حدها الأعلى للمواطن الكريم, وكذلك اقترح فريق البحث على المواطن تأمين شقة سكنية له في محافظة الداير، ولكنه رفض الانتقال إليها.
وأضاف الثبيتي في خطاب وجّهه لصحيفة “سبق”: بناء على رغبة المواطن سيقوم مكتب الضمان الاجتماعي بالتعاون مع الجمعية الخيرية, والندوة العالمية, وبعض رجال الأعمال, وفاعلي الخير, ببناء منزل مناسب له في أرض مجاورة ومملوكه له بجوار مسكنه الحالي، وشموله ببرنامج التأثيث بعد الانتهاء من بناء المنزل, بالإضافة لذلك سيتم التنسيق مع المحافظ والأحوال المدنية لضم زوجة المواطن الكريم في السجل المدني للعائلة.
وتابع: اتضح لفريق البحث بعد زيارة المواطن الكريم ودراسة حالته أنه مستفيد من الضمان الاجتماعي بحيثية “عجز كلي” بمعاش شهري, ومشمول كذلك ببرنامج المساعدات النقدية لأجل الغذاء, وبرنامج تسديد جزء من فواتير الكهرباء (قيد التنفيذ)، ليصبح مجموع ما يتقاضاه المواطن الكريم (1962 ريالاً) شهرياً.
وأكمل: وأبناؤه مشمولون ببرنامج “الحقيبة والزي المدرسي” بمبلغ 360 ريالاً كل فصل دراسي, لكل واحد منهم، بالإضافة لذلك فإن المواطن الكريم مستفيد من برنامج المساعدات المقطوعة، حيث صرفت له مساعدات في أوقات مختلفة (11000 ريال,14600 ريال،14600 ريال).
 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق