محليات

جمعية المودة تزود المتزوجات بمهارات الحياة الزوجية المثالية والآمنة

المهندس فيصل السمنودي أمين عام جمعية المودة

تنظم جمعية المودة الخيرية للإصلاح الاجتماعي بمحافظة جدة دورة للمتزوجات بعنوان “الأمان الزوجي” وذلك مساء يوم الأحد المقبل في الفترة المسائية بمقر الجمعية تقدمها المدربة خديجة محسن باصرة.

وأوضح المهندس فيصل بن سيف الدين السمنودي أمين عام جمعية المودة الخيرية بأن هذه الدورة تتناول العديد من المحاور من أبرزها الزواج والمثالية والأمان الأسري وطرق كسف قلب الزوج وأهمية الحوار والإنصات الجيد وأهمية الاحترام وتقدير كل طرف للآخر في تكوين الزواج الناجح.

وبين م. السمنودي بأن هذا البرنامج التدريبي يأتي ضمن جهود جمعية المودة الخيرية التي تسعى لتحقيق سعادة الأسرة واستقرارها بالتوعية والإصلاح، عبر تنظيم العديد من الفعاليات والبرامج التي تعالج مشكلات الأسرة وتقترح الحلول، وتأخذ بيدها إلى بر الأمان والسعادة والاستقرار، مبيناً بأن للجمعية جملة من المناشط والبرامج من بينها الإصلاح الأسري، والاستشارات الأسرية المباشرة والهاتفية، وعقد دورات لتأهيل الشباب والفتيات للحياة الزوجية، وعقد دورات لتأهيل المرأة للقيام بدورها في الحياة كزوجة صالحة، وإصدار مطويات ونشرات لتوعية أفراد الأسرة بالحياة الزوجية، وإقامة محاضرات عامة في الحياة الزوجية للمحافظة على استقرار الأسرة وتماسكها، وعقد ملتقيات ومنتديات لدراسة قضايا الأسرة بهدف معالجتها، وتنظيم وإعداد وإقامة المسابقات للتوعية بالقضايا الأسرية، وتنفيذ ونشر الدراسات والأبحاث العلمية بهدف تعميم الفائدة.

وأشار م. السمنودي إلى أن الدورة تستهدف المتزوجات بهدف الحفاظ على استقرار الأسرة من حيث مبدأ الحوار وتبادل الآراء واستخدام لغة الحوار الايجابي بين الزوجين وإكساب إفراد الأسرة مهارات الحوار الأسري التي تحقق لهم السعادة.

جدير بالذكر أن جمعية المودة الخيرية للإصلاح الاجتماعي بمحافظة جدة تسعى للمحافظة على كيان الأسرة والتقليل من نسب الطلاق بالتعاون مع المحاكم الشرعية والدوائر الأمنية من خلال التوجيه والتوعية في أمور الأسرة وبناء علاقاتها من خلال أنشطة وأقسام متعددة تقدم العديد من الدورات والمحاضرات والاستشارات الأسرية، واضعةً نصب عينيها رسالة سامية وهي “تحقيق سعادة الأسرة واستقرارها بالتوعية والإصلاح”، ولمزيد من المعلومات زيارة موقع الجمعية “بوابة المودة”: (www.almawaddah .net).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: