أخبار التعليممحليات

لائحة عقوبات “حسم ونقل وطي قيد” تنتظر المعلمين الغير منضبطين

MOE Final logo

هددت بعض إدارات التربية والتعليم عبر خطابات في الأسبوع المنصرم المعلمين الغير ملتزمين بالإنضباط الوظيفي بتطبيق حزمة من الإجراءات والتنظيمات الإدارية بحقهم، وتتنوع تلك الإجراءات ما بين التنبيهات الشفوية، والخطية، وتحرير أوامر الحسم والمسائلة القانونية، ولفت النظر،والنقل إلى مدرسة أخرى دون مسافة الانتداب، واستبعاد طلبات الترشح للوكالة، أو الإيفاد، أو الإرشاد، حتى تصل العقوبة إلى طي القيد بعد الرفع بذلك إلى الوزارة وفقاً للـجزيرة أون لاين.
وتضمنت الإجراءات المعتمدة من قبل الوزارة على عدد من الضوابط المنظمة للتعامل مع الإجازات الاضطرارية والتقارير الطبية،بالإضافة إلى تبيان أثر الغياب – بعذر أو بدون عذر – والتأخر على درجة الآداء الوظيفي.
وأبلغت الإدارات كافة منسوبيها بتلك الإجراءات، وشددت على تواقيع العلم والإطلاع، سعياً منها إلى تهيئة الميدان التربوي، والدفع بمزيد من فاعليته وإنتاجيته، التي تعكس روح الانضباط والالتزام عند منسوبي ومنسوبات التربية والتعليم في المنطقة.
كما توزعت مهام تطبيق الإجراءات الخاصة بالمعلمين والمعلمات على المدارس، ومكاتب التربية والتعليم، وإدارات التعليم، عبر ترتيب إداري ونظامي يضمن تحقيق مبدأ العدل والشفافية.
وشددت اعلى استمرار تطبيق حزمة من الإجراءات والتنظيمات الإدارية الضابطة للعمل المدرسي، والمساعدة في الحد من غياب وتأخر المعلمين والمعلمات ، أو الطلاب والطالبات ، عبر تأكيدها على أهمية اطلاع كافة منسوبي ومنسوبات التربية والتعليم على مضامين تلك الإجراءات ، والآلية المعتمدة لتطبيق الجزاءات الصادرة عند الإخلال بالالتزام.
وتأتي خطوة التفعيل التي قامت بها الإدارة العامة عقب التأكيد على متابعة الانضباط العام للمدارس عبر أكثر من اجتماع وتوجيه عقدته قيادات الإدارة العامة.
واعتمدت من خلالها العمل على استمرار الإجراءات الوزارية المساعدة على الحد من غياب وتأخر المعلمين والمعلمات، وتفعيل لائحة قواعد السلوك والمواظبة عند الطلاب والطالبات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى