محليات

المهندس المقبل يفتتح مركز” عالم جمولي” للترفيه والتعليم بالرياض

تحت رعاية أمين منطقة الرياض المهندس عبدالله المقبل تشهد العاصمة الخميس القادم افتتاح ” عالم جمولي” وهو أول مركز متخصص للتعليم بالترفيه على مستوى المملكة ، ويستهدف الأطفال والبالغين والأمهات.

ويهتم المركز في تنمية مهارات الأطفال بمحاكاة الواقع بطريقة تفاعلية ، كما أنه يلامس عنصرآ مهماً في التربية ،وهو تنمية المهارات المكتسبة عن طريق التجربة العملية.

ويعتبر “عالم جمولي ” الأول من نوعه في المنطقة العربية ، ويحوي على العديد من الملاحق الترفيهية التي تمزج ثقافة العمل والإنجاز بطابع الترفيه .
وفي المركز الذي يقع أمام العابرين للطريق الدائري الشرقي يستطيع الطفل عندما يرتدي الزي المهني التعرف على العديد من الأعمال ويعود لمنزله وقد اكتسب مهارات في الفضاء وذلك عن طريق المركبة الفضائية التي تتيح له سبر أغوار الفلك ، وكذلك يتعرف على دور رجل الإطفاء عندما يلبس الخوذة والجاكيت المقاومان للحريق ثم يهم بإخماد النار ” الإفتراضية” ونقل المصابين عبر سيارات الدفاع المدني والإسعاف .
أيضآ يرتدي الطفل الزي العسكري ويتقمص دور أفراد الشرطة بصحبة أقرانه ويتلقون في جناح مخصص درس عسكري وفي نهاية الحصة يعملون على التطبيق أمام الجمهور .
واهتم المركز بإعتماد الطفل على نفسه ، وذلك بوجود ملحق “التاجر الشاطر” وكيف يتعامل في البيع والشراء والتجارة .
كما يتيح للطفلة الصغيرة طهي الطعام بمعية صديقاتها وأمام مرأى الأمهات ، وبإمكانها إعداد “البيتزا” ثم تناولها مع الأم وأشقائها في مكان مخصص هناك.
ومن الإهتمامات أيضآ تعليم القيادة وإرشادات الطريق ، وفنون المسرح ، والعلاج الطبيعي .
وللتلفزيون السعودي إشراف على ملحق الإذاعة والتلفزيون ، حيث يُمَكِّن “عالم جمولي” الأطفال خوض تجربة التقديم واكتشاف مواهبهم خلف ” المايك”.
فئة ذوي الاحتياجات الخاصه لهم نصيب من الرعاية والإهتمام والترفيه بالتعليم عبر قسم خاص ومدرب متخصص يقدم لهم بعض المهارات إضافة إلى دمجهم مع بقية الأطفال للمشاركة الجماعية.

ويتميز المركز بوجود أكبر مسرح للطفل بسعة ٨٠٠ مقعد ، وللعائلات منطقة جلوس مخصصه تحتوي على شاشات عرض وبعض الألعاب الترفيهية المناسبة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى