محطات

أحصل على الكالسيوم دون أن تشرب الحليب!

broccoli_benefici
كشفت دراسة فرنسية علمية بأن الانسان يستطيع الحصول على الكالسيوم دون تناول مشتقات الحليب والالبان من اجل تقوية العظام، وذلك عن طريق أكل نوعية خضار معينة.

واكدت الدراسة الحديثة والتي اجراها خبير التغذية هوداك بان بعض الاشخاص الذين لا يحبون تناول الالبان والحليب ومنتاجاته يستطيعون اخذ الكالسيوم المهم لتقوية العظام عن طريق بعض الخضروات كالبروكلي والقرنبيط والبقدونس وغيرها.

وذكرت الدراسة بأن نسبة اخذ الكالسيوم من طعام لأخر تختلف، حيث يتواجد بنسبة 10% في السبانخ و30% في اللبن و60% في الخضروات التي تنتمي إلى الفصيلة الصليبية، والتي تشمل البروكلي والقرنبيط والبقدونس وغيرها، وكلما استهلكنا مزيدًا من الكالسيوم فإن ذلك يؤدي إلى خفض تحويله الغذائي.

كما أن تثبيته في مستوى العظام يختلف، وهو يتحسن مع استخدام فيتامين د، وفيتامين ك والماغنسيوم، فضلًا عن أن تناول طعام غني بالبروتين الحيواني والملح يؤدي إلى فقد الكالسيوم في البول.
وأضافت الدراسة أن السمسم غني بالكالسيوم، حيث يحتوي على 975 ملليجراما في كل مائة جرام، وهو يحتوي على الماغنسيوم الذي يساعد على تثبيت الكالسيوم في العظام، وكذلك اللوز الذي يحتوي على 150 ملليجرامًا من الكالسيوم.
وقامت الدراسة بتوجيه نصيحة بشرب خليط البقدونس والخس والسلق لثلاث مرات في اليوم والذي يعادل كوب من الحليب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: