أخبار العالم

فلسطين:مواجهات وغارات إسرائيلية على غزة

441 (3)

أصيب فتى من مخيم الدهيشة جنوب بيت لحم بالضفة الغربية بجروح خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي المخيم فجر اليوم، كما اعتقل أربعة مواطنين خلال العملية، في وقت شن فيه الطيران الإسرائيلي غارات جديدة على غزة.
وقال مصدر أمني إن قوات الاحتلال استخدمت أثناء اقتحامها مخيم الدهيشة الرصاص وقنابل الغاز والصوت، مما تسبب بإصابة فتى في الخامسة عشرة من عمره بشظايا، نُقل على إثرها إلى مستشفى بيت جالا لتلقي العلاج، إضافة إلى وقوع عدد آخر من حالات الاختناق نتيجة إطلاق قوات الاحتلال قنابل الغاز السام.

وتزامن ذلك الاقتحام مع شن الطيران الحربي الإسرائيلي سلسلة غارات على مواقع مختلفة في قطاع غزة لكنها لم تسفر عن إصابات، وذلك بعد ساعات من استشهاد ناشطيْن فلسطينيين وإصابة آخرين في غارة استهدفت أمس الجمعة سيارة مدنية على الطريق الساحلي من جهة مخيم الشاطئ غربي مدينة غزة.

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن مصادر أمنية فلسطينية في غزة أن طائرات الاحتلال قصفت موقعا للشرطة البحرية وبعض الأراضي الزراعية وسط وجنوب القطاع. وأشارت تلك المصادر إلى أن القصف استهدف موقعين لكتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) أحدهما في مخيم النصيرات والآخر في مدينة خان يونس.

وصعَّدت إسرائيل من عملياتها العسكرية في فلسطين المحتلة بعد اختفاء ثلاثة مستوطنين اعتبروا مخطوفين منذ 12 يونيو/حزيران بالضفة الغربية، وهي تتهم ناشطين من حماس باختطافهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى