أخبار العالم

القدس:هجوم بجرافة يخلف قتيلا إسرائيليا وعدة جرحى

0,,17830639_303,00
أعلنت شرطة الكيان الصهيوني أنها أحبطت أمس الاثنين (4 آب/ أغسطس) هجوما بجرافة كان يقودها شاب فلسطيني قتلته بالرصاص في القدس الشرقية. وقالت المتحدثة باسم الشرطة لوبا سمري في بيان إن “جرافة اصطدمت بحافلة خالية من الركاب (…) في حين قام شرطي بإطلاق النار باتجاه الجرافة مما أدى إلى مقتل الشاب الفلسطيني”. لكن المتحدثة لم تذكر مزيدا من التفاصيل حول حصيلة الاعتداء.
فيما قالت صحيفة “هاآرتس” الإسرائيلية على موقعها الإلكتروني إن إسرائيليا واحدا على الأقل قتل وأصيب خمسة آخرون بجروح طفيفة جراء “الهجوم الإرهابي”، حسب تعبيرها. وأوضحت الصحيفة أن القتيل كان من المارة وصدمته الجرافة قبل اصطدامها بالحافلة الفارغة. وذكرت الصحيفة أن المصابين هم قائد الحافلة وثلاث ركاب وضابط شرطة.
مختارات

أما صحيفة “يديعوت أحرونوت” فذكرت على موقعها الإلكتروني أن قائد الجرافة صدم حافلة وسيارة ما أسفر عن إصابة ثلاثة أشخاص، أحدهم حالته حرجة.
من جانب آخر، ذكرت مصادر إسرائيلية وفلسطينية أن مواجهات اندلعت اليوم الاثنين في باحة المسجد الأقصى بين شبان فلسطينيين وقوات الشرطة الإسرائيلية التي استخدمت قنابل الغاز المسيل للدموع وقنابل صوتية وعيارات مطاطية. وقال مدير عام أوقاف القدس الشيخ عزام الخطيب لوكالة فرانس برس إن الاشتباكات اندلعت على خلفية قيام “132 متطرفا يهوديا باقتحام” باحة المسجد.

من جهتها، صرحت الناطقة باسم شرطة الكيان الصهيوني لوبا السمري أن “عشرات من الشبان العرب الملثمين قاموا برشق الحجارة والمفرقعات باتجاه قوات الشرطة المصطفة قرب باب المغاربة مع فتح أبواب الحرم القدسي الشريف صباح اليوم الاثنين أمام الزوار اليهود والأجانب”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق
إغلاق