محليات

الهنيدي يهنيء القيادة ويؤكد على وعي المتقاعدين بمسؤولياتهم تجاه أمن المملكة والحفاظ على مقدراتها

رفع معالي رئيس مجلس إدارة الجمعية الوطنية للمتقاعدين الفريق م. عبد العزيز محمد هنيدي نيابة عن مجلس إدارة الجمعية وجميع منسوبيها التهاني والتبريكات لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود ولسمو ولي العهد ولسمو ولي ولي العهد النائب الثاني – حفظهم الله – وللأسرة المالكة والشعب السعودي الوفي بمناسبة ذكرى اليوم الوطني الـ 84 للمملكة، سائلاً المولى عز وجل أن يعيد هذه المناسبة على المملكة والأمة الإسلامية تنعم بالسلام والاستقرار.

وقال في تصريح بهذه المناسبة مشيراً إلى التوجيهات السامية الكريمة ذات العلاقة بأهمية الاهتمام بالمتقاعدين وتحقيق آمالهم وحل المشاكل التي يعانون منها. كما أكد الفريق الهنيدي إن المتقاعدين تحت مظلة الرئاسة الفخرية لصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية واعين بمسئولياتهم تجاه أمن البلاد وقادرون على مدّ يد العون للمساعدة في الحفاظ  على مقدراتها ومكتسباتها وإرثها الديني والوطني “بعون الله تعالى”، مؤكدا مقدرتهم على المواصلة في أداء الواجب الذي يمليه عليهم حسهم الوطني حتى بعد التقاعد.

وأشاد الهنيدي بالتعاون البناء بين مؤسستي التقاعد العامة  والتأمينات الاجتماعية مع الجمعية، مشيراً إلى أنّ هناك جهود مشتركة لتقديم أفضل الخدمات للمتقاعدين، مبيناً أن الجمعية حريصة على استمرارية التواصل مع المؤسستين من أجل تعزيز الجهود الراميّة لخدمة المتقاعدين والمتقاعدات بالمملكة.

 مبيناً خلال ذلك حرص الجمعية على التحقق من أداء رسالتها  وأهدافها إلى رفع مستوى الثقافة والوعي والمعرفة بشؤون المتقاعدين ومكانتهم وقدراتهم والاستفادة منهم، والمحافظة على حقوقهم وتسهيل قيامهم بواجباتهم ، وتوضيح  أهمية ما قاموا به من إنجازات، كما تعمل الجمعية على تحقيق آمال المتقاعدين وتحسين وتطوير أوضاعهم المالية والصحية والمعنوية والاجتماعية والاقتصادية بصورة جادة ودائمة.

وأفاد أن الجمعية انطلاقاً من إحساسها بمسؤوليتها تجاه المتقاعدين أقامت العديد من البرامج والدورات، ووقعت العديد من الاتفاقيات لتقديم خدمات تساعد المتقاعدين وأسرهم على مواجهة متطلبات الحياة وتخفيف عبء الإنفاق عليهم وتسهيل الخدمات مع عدد من المرافق الصحية والخدمية، وآخر تلك الاتفاقيات ومذكرات التفاهم توقيعها اتفاقية مع لجنة أصدقاء المرضى والجمعية الطبية الخيرية لرعاية المرضى “عناية”، كما خصصت يوماً للوفاء تكريماً لهم وتقديراً للدور الذي قاموا به إبان تواجدهم على رأس العمل بجانب تكريم رجال الأعمال الذين ساندو الجمعية في كثير من المناسبات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق