مقالات

الخيوط قبل السقوط !

الاستاذ جابر ملقوط المالكي.

ياولاة الأمر ، يارجال القبائل ، يامنسوبي الأمن ، أيها المواطنون: زخات البارود تقترب من الحدود، وساعة الصفرأوشكت ولا ينفع الصوت بعد الفوت . والمؤمن لايلدغ من جحر مرتين ، والعاقل من اتعظ ،وإني قد رأيت وسمعت بحكم انتمائي لإحدى محافظات الحدود مع الجارة المكلومة (اليمن) ما يحز في النفس ، ويفت في العضد ، وينذر بسوء العاقبة
– والعياذ بالله- وإني لأضع ما رأيت وسمعت من ذمتي في ذمة كل راع وذي منصب ومكانة ومواطن لعل وعسى ندرك شيئا قبل الأوان ، ونقطع الأصابع قبل الضغط على الزناد ، فوطننا الهدف من بندقية حوثي الملالي ، ومقدساتنا الغاية من خيوط أرملة ساسان السوداء، ومن أنذر فقد أعذر و إليكم في نقاط ما آمل منه نيل الاهتمام . وبلوغ المرام :
المحافظات الحدودية تموج بالحوثيين ذاهبين آيبين مابين عمال مجهولين ، وشحاذين متسولين وباعة جائلين للمواشي والخضار وإني أنشدكم بالله الضرب على أيديهم ، وإعادتهم من حيث أتوا وعدم التعامل أو التساهل معهم ،فإنما هم استخبارات راجلة ، وقنابل موقوتة قاتلة يجمعون أموالنا ويأخذون أخبارنا ويجسون أوضاعنا والعمى مانحن فيه من التغاضي عنهم ، ومد يد العون إليهم فمتى نتعظ؟ وإلام ننتظر ؟
2-بيوت القبائل المهجورة وحتى منطقة عسيرمليئة بالحوثيين نساء ورجالا ينشرون الرذيلة ، ويفسدون شباب القبيلة ويجهزون اللازم حتى يعلن النفير فيكونون شوكة في الظهور وعلة في النحور فهل من حملات أمن ، وفزعات مواطن من أجل وطن هو الحياة؟
3-في منطقة أبها بالذات رأيت عشرات المتسولين منتشرين ،فما إن تنتهي الصلاة إلا ويقف الرجل والرجلان وربما الثلاثة داخل المسجد ، وخارجه امرأة واثنتان ،يجمعون الأموال ويحملون الخيشات المشبوهة وكل ينصرف إلى جهة وإني أجزم أن بداخل هذه الخيشات وسائل اتصال متقدمة ، ومواد استخبارات إيرانية ندفع ثمنها ونغيث القائمين بها بدون حسيب أو رقيب ، فهل بعد هذه الخيبة من خيبة ؟!
4-حان الوقت اليوم قبل الغد إلى تجفيف منابع الحوثيين بيننا وتقنين حركة كل مشبوه، وتنظيف تراب الوطن من عوراتهم قبل الدنس ،فإذا ماسولت لهم أنفسهم سوءا تكون ظهورنا محمية وبيوتنا نقية فنعرف مصدر النار ونخمدها في الوقت المناسب .
5- علينا أن نتوقع في موسم حج هذا العام تكرار محاولة الحوثيين الحج بالقوة ، وعلينا بطيب الرعاية للمهتدي وطبق الرماية للمعتدي ، والله أسأل حماية وطننا وولاة أمورنا وعوننا لصالح ديننا وأمتنا  والله من وراء القصد .

 

‫28 تعليقات

  1. أتفق مع الأخ علي بن يحيى الفيفي ( تعليق رقم 26 ) من حيث الجملة. أيضا أؤيد بقوة اقتراح الأخ وليد الإدريسي ( تعليق رقم 4 ) وذلك بإقامة مخيمات أو معسكرات حسب تعبير الأخ وليد لنغيث الملهوف ونقطع الطريق على المتربص ونجعل مثل أولئك المتسللين تحت الرقابة الدائمة

  2. كلام في الصميم من عقل حكبم ويجب ان ان نحذر قبل وقوع الفاس في الرأس وان نكون يد واحدة فنبلغ عن هذه الفأة ونحذر كل الحذر من التعامل معهم حما الله بلادنا من كيد الكايدين ولنعلم انهم لن ينسو هزيمتهم الاولى على الحدود وقد يغامرون مرة اخرى قاتلهم الله امييين

  3. كلام لابد من ولاة الامر الإلتفات إليه وحماية أمن الوطن والمواطنيين ..
    ولكل من تعاطف مع فقير ولكل من اراد الصدقة والاجر فهناك جمعيات للمحتاجين ،ماعلى المحتاج سوا التسجيل في الجمعيه ،وعلى المتصدق تسجيل صدقاته فيها ..
    فلا نكن عوناً للحوثيين ،بقولنا أهم شئ اجر النيه
    حمى الله أمننا من كل سؤ

  4. أشكر لك أخي الكاتب العزيز حرصك وأحيي فيك هذا الحس الأمني،،

    في نظري لا ينبغي إثارة مثل هذا الموضوع في هذا الوقت للعامة ، ولا يخفى على من يتابع سياسة إيران الراعي الرسمي للجماعة في التعامل مع الأحداث إعلامياً هي نشر الإشاعات والتهديديات والتظخيم من قوة الجماعة ، وتداولنا لمثل هذه المخاوف الطبيعية علناً وأمام عامة الناس يصب في مصلحة العدو وقد نخدم أهم أهدافهم من حيث لا نعلم

    بدلاً عن ذلك حاول أنت وغيرك من مواطنين وشيوخ قبائل مخاطبة الجهات المختصةبإرسال وفود مكونة من عدة أشخاص ذوو مكانة ومحل ثقة لعرض هذه المخاوف للقيادة وأخذ التوجيهات منهم شخصياً.

    شيئ طبيعي أن نشعر بالتهديد الأمني مع مراقبتنا للأوضاع من حولنا، ولكن لا يصح أن نتعامل مع الوضع بهذا الشكل.
    يجب علينا أولاً أن نسخر إعلامنا في رفع الروح المعنوية للعامة وذلك بإظهار مواطن قوتنا وتعزيزها في النفوس، فقبائلنا من أقوى وأشرس القبائل .
    ثانياً ، في حال وقوع مايكره فيجب علينا الإلتفاف حول بعضنا يداً واحدة ولا نسمح لسفهاء الرأي أو المتنفعين أو بعض المتمشخين بالتصدر لإدارة الأزمة.
    وأخيراً مخاطبة القيادة بكل عزة نفس وفرض كلمة وهيبة قبائلنا مستغلين قوة موقعنا الجغرافي المهم والترتيب والتنسيق المحكم .

    هذا ما أحببت أن أشارككم إياه وما التوفيق والنصر والتمكين إلا من عند الله…
    حفظ الله أمننا واستقرارنا ورد كيد الكائدين في نحورهم.

  5. ولا يعتبر هذا الكلام تخويف او ارجاف كما قيل ولكن توضحي والي ما درا يدري لا يقل بعدين ي ليت والا لو اذا فات الفوت ا ينفع الصوت وكلمة ليت ولو ما تنفع الحكاي….. ودمتم تقبل الله منا ومنكم صالح الاعمال

    1. اقول وبالله التوفيق اللهم احفظ بلادنا المملكة العربية السعودية من كل سوء ولا تصيبنا في انفسنا ولا عرضنا واحفظنا من بين ايدينا وخلفنا .
      عندما نفكر بالعقل والمنطق اننا في امان بأمر الله طالما حافظنا على ايماننا بالله وجعلنا كل ما يحدث من حولنا من مصائب في دول اخرى دروس نتعلم منها لكي نطاوع عواطفنا ونقع بأجسادنا ولا ينفع الندم بعدها اولا نمنع ونخرس كل من يريد ان يشوش على امن وطننا اويحرض على ذلك فهذه تسمى حرب نفسية تفرض على الناس ليستلمهم الهدو وهم منهارين ولكن نحن اقوياء بالله ثم بسياسة دولتنا وبالقناعة بما نرزق من رزق يأتينا ولا نكفر بالنعمة فإنها زواله فنحن في خير وبركة من الله طالم الأمن والأمان موجود عندنا وعرضنا مصان ومالنا في مأمن نحمد الله على ذلك ورزقنا يأتينا رغدا من كل مكان فلا ننكر فضل الله علينا ونحافظ على ذلك ونرضى به اما القول بأن اللذين يدخلون المملكة سواء حوثيين جواسيس اوغير ذلك او اناس شردتهم الحرب والتناحر فنقول لهم حدكم حدود المملكة الكريمة واقترح لهم باقامة معسكرات تأويهم في مكانهم حتى يحل الامان في بلدهم ولا نجعلهم يتعمقون بين الناس في المدن ونقطع الشك باليقين ونساعدهم في مأكلهم ومشربهم وهم معسكرهم وكل من يترد منهم يعاد الى دخل بلاده ومنعه من الاقتراب من حدودنا بذلك نكون كفينا ووفينا ما هو واجب علينل نحو اخوتنا في اليمن دون المساس بهم ارجوا من الله ثم من حكومتنا الرشيده منعهم من التعمق في ارضينا والأكتفاء بمواقعهم المحددة لهم على الحدود لاننا في وقت نلزم فيه الحذر وكل من دخل منهم المملكة متسللا يعاد لذلك الموقع ليأخذ واجب ضيافته من بلدنا المعطاء وتشددد من جهتهم الحراسة وتكون في مساحة مسيطر عليها ويحذر كل من يدخل من جهات الخطوط الحمراء بالردع واعتباره غير مرغوب فيه نسأل الله السلامة ولا تأخذنا العاطفة بهم ونأويهم ثم نندم بعدها ولكن نعيدهم لمعسكر الايواء الخاص بهم بذلك نكون مسيطرين عليهم ومحافظين على امننا الداخلي والله الحافظ

  6. كلام واقعي وجميل وسريح وواضح من انسان غيور على دينه ومقدساته ووطنة وشعبة الله يكثر من امثالك الغيورين الصادقين بصدق رسالتك السابقة
    نسأل الله العلي القدير في هذه الايام المباركة ان يرد كيد الكائدين في نحورهم ويكشف ويفضح لنا المتواطئين الخونة من الداخل والخارج وخاصة من ترعرع في هذا البلد واكل من خيراته ثم جحدة بالسير خلف الكلاب النباحة التي تريد للمملكة ودينها واهلها ومكتسباتها الزوال
    والسلام عليكم وكل عام وانتم بخير

  7. ليش تم حذف تعليقي أنا احب جبال فيفاء وادافع عنها وتعليقي لم يكن فيه شيء ضد الحكومة ولا ضد المجتمع وانا اعلق في صحف اجنبية وانتقد دولهم وتنشر التعليقات ليش ما فيه عندكم شفافيه

  8. قدرنا في هذا الزمان أن نعيش أحداثا عظاما وفتنا متلاحقة جعلتنا جميعا
    نعيش الغضب حينا والقلق حينا آخر والحيرة مما يدور في عالمنا أحيانا أخرى نستمع لنشرات ألأخبارفترات طويلة ونسغي للتحليلات والتفسيرات ونترقب الأحداث ساعة بساعة ، نحلل تحليل السياسيين ونفبرك الأحداث فبركة الإعلاميين ونفتي فتوى الراسخين في العلم
    وتلك أمور قد كفانا الله همها
    تتجاذبنا الآراء وتعصف بنا الأفكار فنعتلي مننابر التحليللكل ما يدور حولنا فنرمي باللوم علي السياسة أحيانا وعلى الإعلام أحيانا أخرى وعلى المطامع والإقتصاد والمذاهب ………
    ونعزوا الأسباب الى التشدد والتطرف والعلمانية واللبرالية والمؤامرة وربما وصل بعضنا الى المخططات الدولية.
    فلم يعد منا من يعرف ” بعامة الأمة ”
    فهلا أنصرف كل منا لما هو معني به من أمور دينه وعلاقته بربه والنظر في شأن أسرته وأبنائه وأوكل أمور الأمة العظام لمن ولاه الله أمرها ؟
    أخيرا جعلنا الله وأياكم مفاتيح لكل خير مغاليق لكل شر
    وجنبنا وأياكم الفتن ما ظهر منها وما بطن
    وكل عام وأنتم بخير

    1. الحوثيين لا خوف منهم قبائل اليمن ستقضي عليهم متى ما دعمناهم وهم استنزاف لاموال ايران التي يقبع اكثر سكانها تحت خط الفقر ولكن الخوف ممن يعيشون بيننا وموزعين في كل مدينه وولائهم لاصحاب العمائم . نسأل الله ان يحمي وطننا ويوحد كلمتنا تحت قيادتنا .

  9. كلام صحيح وفي الصميم ‘
    وليس بالضروره مثل هذا الكلام إرجاف بين المواطنين
    بل ﻷخذ الحذر من هؤلاء ‘
    ولكن أحببت أذكر الأستاذ جابر ومن ينتمي لمنسوبي وزارة التربية والتعليم ومن ينتمي لمؤسسات الدوله وكل مواطن من أبناء هذه المنطقه وغيرها بما قاله اﻷمير نايف رحمه الله(المواطن رجل اﻷمن اﻷول)
    لماذا نحمل الدوله او ولاة اﻷمر أو رجال اﻷمن فقط مسؤولية أمن وطننا !
    أين انتم من التوعيه لماذا هي غائبة عن هذه المنطقه الهامه من وطننا والغالية على قلوبنا
    واقصد أين منسوبي التعليم في مدارسنا
    أبنائنا بحاجة لتوعيه خاصه أين برامج اﻷمن و برامج المخدرات
    داخل المدارس”

    حفظ الله أمننا ووطننا”

  10. صدقت أخي محمد الفيفي

    لنبتعد عن المرجفون .. الذين يزرعون الخوف بين المواطنين .. وكأن الدولة لا تعلم شيئا .. نعم الأخطار محدقة والأعداء متربصة لكننا يجب أن نزن الأمور في موازينها دون تهويل ..

    اللهم أدم علينا نعمة الأمن والإيمان والرخاء والاستقرار ..

  11. محمد الفيفي
    صدقت
    نعم اعداء الوطن يرغبون ادخال الرعب في قلوبنا
    بل ان مثل هذا التحذير يفرح الحوثيين انفسهم فهم يزرعون الرعب والتهويل لأفعالهم بين القبائل واعتقد انهم بمثل هذا التحذير والتهويل سيعتبرونه نصرا لهم ..
    ياجماعة ..
    لو يكح حوثي عرفت عنه دولتنا اين موقعه وسبب تلك الكحة هل هي زكام او ها ( شرغه ) ..
    ولا تنظرون لتقدمهم في صنعا وغيرها من المحافظات اليمنية ان ذلك ممكن في المناطق الجبلية او غيرها .. فهناك وجدوا من فتح لهم ابواب صنعاء على مسراعيه
    وعندنا هناك من يكسر خشومهم بمجرد التفكير في النيل من هذا الوطن الغالي
    وشكرا لصحيفتنا الغالية على نشر تعليقي الثاني في الموضوع ،،،

  12. المواطن هو رجل الامن الاول
    اين دور المواطن ؟
    للاسف دور المواطن في تلك الجهات ضعيف بسبب رؤية المشايخ الماديين
    لابد أن تجتمع اعيان تلك المحافظات الحدودية وتكون اهداف ورؤى مستقبلية توافق اهداف الدولة ويخبر بها الناس ويلتزمون بها ويقومون بتنفيذها
    ومنها
    عدم تشغيل وايواء المجهولين
    منع افراد القبيلة من التعامل والتهريب
    ابلاغ الجهات المسؤلة بمن يخالف تلك الاهداف
    التعاون الدائم وعدم التستر على من يخالف ذلك

  13. يارجال انتم تبالغون
    والله العظيم ماحدن يسفط يتحنش السعوديه
    جيشنا ولله الحمد من اقوى الجيوش في المنطقه
    رجال امننا اوفياء
    القبائل والمواطنين ولاءهم للدوله لايخفى على احد

    وكل يومٍ يبدي واحدٍ يتبهز علينا …ولله الحمد مقد وقع شي ولاها واقعٍ شي

    اتمنى عدم ترويج ثقافة الارجاف بين المواطنين

    (وجهة نظر )

  14. للأسف أن المصيبة العظمى أن الحدود مؤمنه بالشبوك والكاميرات
    وحرس الحدود هم سبب دخول كل مصيبه من الحدود وكل من في المنطقه من مواطنون ومجهولين يعلمون كيف يدخل المجهول وما يحمله من مصايب

  15. ليس الحل هنا ارى ايضاح هذ اﻷمر ﻷصحاب الشأن مباشره
    كأمير المنطقه فلا وقت لدينا نضيعه في اﻷخذ والرد وتبادل الرأي الموضوع جد خطير ويحتاج الى المبادره على مستوى المنطقه الجنوبيه.

  16. نشكرك اخي الكريم على حرصك وحماسك
    وغيرتك ..
    ولكن الحوثي لقن درسا في الخوبة استوعب مفرداته وفهم معانيه ولن ينساه على الاقل هذا الجيل الذي وجد في صنعاء وضواحيها مرتعا خصبا بسبب الخيانات والتسابق على نهب البلد من قبل الحكام السابقين واللاحقين لليمن ..
    فكما يقول المثل ( ماتستوي المسارح ) والمسارح هنا ليس بمعناها مكان التمثيل بل هي مواقع رعي المواشي بلهجة اهالي المناطق الجبلية …

  17. الآن لو اجتمعوا مشائخ القبائل الحدودية وطالبوا بتوفير السلاح والذخيرة اليس حق من حقوقهم… ولكن منهم هؤلاء المشايخ الذين يجرئون على هذا الطلب خم خم ومرب يرحم

  18. كثر المقالات والاخبار
    وكلنا عارفين انهم يشكلو خطر علينا وعلئ البلد
    ولكن هل من مستمع ؟!!!!
    هل من مجيب ؟؟؟
    ارجو الاهتمام اكثر بالموضوع

  19. كلام الاخ جابر ملقوط في الصميم وقد كتب قبله الاخ يزيد الفيفي نفس التحذير ولكن هل من متعض او يبقى الجميع في سبات عميق .. هبوا يارجال القبائل وتوخوا الحذر فلن ينفع شي اذا وقع الفاس في الراس ..

  20. بسم الله الرحمن الرحيم
    الحمدلله رب العالمين والصلاة والسلام علئ نبينا محمدبن عبدالله عليه افضل الصلاة واتم التسليم
    اما بعد لقد اطلعت مثل غيري عل مقال الاخ الاستاذ جابر بن ملقوط المالكي الذي وضع النقاط عل الحروف ووضح اماكن الخلل وقام بوضع الحل نعم اخي جابر سلمت يمينك التي كتبت هذا المقال الذي اعتبره كلام واجب علينا ابناء القطاع الجبلي ونحن نعتبر الخط الاول في حماية قرانا ومنازلنا ووطننا من هذه الفئه التي تكاثرت علينا في السنين الاخيره ووالله اذا لم يقفون اباء القبائل في وجوههم من الان وهم باقي لم لم يسيطرون عل الاماكن التي هم بها فهم يدخلون الي المملكه افواج وجماعات نساء ورجال وينتشرون في مناطق المملكه وعند سيطرت الحوثي يعطي لهم توجيهاته بعمل فضئ وهم يكونون جاهزون عل الانقضاض عل القطاع الجبلي ووالله ان كلام الكاتب صحيح
    اضم صوتي لصوته يامشايخ القبل الحدوديه لماذا لا تجتمعون وتتعاونون وتضعون خطه لردع المتسللين وبالتعاون مع رجال الامن بوزارت الداخليه ليش ما تقومون من الان وانتم تشاهدون الخطر امام اعيونكم هل تنتظرون ان يقع الفاس في الراس اليس فيكم من هو قادر عل دعوت المشايخ والله كلكم عل عيني وراسي ولديكم رجال بس يبغون منكم التوجيهات والتعاون من رجال الامن في استلام كل متخلف يتم مسكه والتحقيق معه لمعرفة سبب دخوله للملكه ووالله انهم يجدون ما يفيدهم افضل من مسكه الان وطرده من المنفذ وغدا يرجع لان لديه مهمه لازم ينفذها اعتذر من الكاتب فقد كفئ ووفئ ولكن حبيت ان اشارك معه واشكر

    محمد جبران مفرح الشراحيلي الفيفي

  21. كلام واقعي وعندنا بجازان حدث ولاحرج فالمجهولين كثيرين جدا والمتسترين عليهم كثر ويزاولو مهن في اسواق الخضار وفي البناء والبعض تراه مبسوط ولاتدري من اين دخله يجب وحتما وضروري تتكاتف الجهود للخلاص منهم ففي صدورهم غل وحسد

  22. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    التأكد مما يحملون أمر طيب ، وهذه وظيفة رجال اﻷمن
    والناس لا تؤخذ بالظن ، فإن بعض الظن أثم
    هؤلاء الذين تقولهم : ربما فيهم استخبارات كما تقول ، وربما فيهم الكثير الكثير من الضعفاء والفقراء الذين شردتهم الحرب داخل اليمن ، وبرحمتنا لهم لعلا الله يرحمنا ، ويدفع عنا سوءهم وسوء عدونا وعدوهم
    كلنا نعلم أن هناك أسر شردت إما اختياريا من شدة الفقر والخوف ، أو شردت جبريا تحت تهديد السلاح ، وفرارا بدينهم

    أنا لا أقول ننام في العسل حتى نؤخذ على حين غرة ، لكن أقول التأكد زين ، والتعاون بين رجال اﻷمن وكل مواطن أمر مطلوب ، فا الفقير والمشرد نرحمه ولو بالمعاملة الطيبة ، والذي تظهر منه بوادر خيانة وتجسس يبلغ عنه الجهات المسؤولة
    ولا ننسى أن نعمل ونتوكل على الله ، وأن نحسن علاقتنا بالله تعالى ، فبيده اﻷمن واﻷمان ، ومهما خطط العدو فالله ولينا ومولانا سعيننا ان شاء الله في كشف خططه واﻻعيبه
    إما اذا توكلنا على أنفسنا ، وبالغنا في حرصنا ، وأخذنا الناس بسوء الظن ، وأسأنا لكل من نقابل ، وشردنا بهم بحجة يمكن أن يكونوا أعداء في المستقبل ، فإننا نخاف العقوبة من الله ، ونخاف أن تصيبنا دعوة مظلوم بائس فقير مشرد

  23. كلام في الصميم ولكن لايخفى الجميع اننا نصبح يوما من الأيام دروعا بشرية طبعا حتى تصل التعزيزات لكن ياقبائل الجنوب حافظوا على اسلحتكم وذخائركم فالطلقة الآن ثمنها الحياة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق
إغلاق