محليات

«الخدمة المدنية» توافق على إنشاء مركز تدريبي لـ «العمل البلدي»

أعلنت وزارة الشؤون البلدية والقروية، موافقة وزارة الخدمة المدنية على إنشاء مركز تدريبي متخصص، لقطاع العمل البلدي، إذ افتتحت ورشة في أمانة منطقة تبوك تستمر ثلاثة أيام، بحضور قيادات داخل أمانة منطقة تبوك ورؤساء البلديات الفرعية التابعة للمنطقة، تركز على الاستراتيجية ودورها، وأهمية العنصر البشري وتدريبه ورفع كفاءته.
وأوضح نائب المدير العام للتطوير الإداري في وزارة الشؤون البلدية والقروية حماد الخويطر، في بيان صحافي اليوم، أن الخطوة تعتبر مهمة لتطوير العمل الإداري داخل الوزارة، وتطوير وتأهيل كوادرها في الشكل الذي يتناسب مع تطلعات المسؤولين والقائمين على العمل.
وأفاد بأن الشؤون البلدية والقروية تقوم حالياً بعقد ورش عمل في الأمانات والبلديات، بعنوان: تفعيل استراتيجية التدريب وتنمية الموارد البشرية في قطاع العمل البلدي.
وبيّن أن وزارة الشؤون البلدية والقروية تعمل لتطوير الموارد البشرية في هيكلها، من خلال التدريب والتطوير عبر الندوات والدورات التي تعقدها الوزارة في الأمانات والبلديات التابعة لها، ما يساهم في رفع كفاءة موظفي الأمانات والبلديات، ما ينعكس إيجاباً على راحة المواطنين.
وذكر أن الوزارة تعمل على بناء قاعدة صلبة وقوية للموارد البشرية والتطويرية في الأمانة والبلديات، للوقوف على المشكلات التي تعاني منها العملية التدريبية، ومنها عقد الورش.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى