محليات

جامعة أم القرى تدشن حملة التوعية بسرطان الثدي

تنزيل (1)دشن معالي مدير جامعة أم القرى الدكتور بكري بن معتوق عساس اليوم, حملة التوعية بسرطان الثدي بالمستشفى التعليمي في كلية طب الأسنان بالعابدية, بحضور عميد كلية طب الأسنان الدكتور محمد بن مصطفى بياري, وأعضاء هيئة التدريس بالكلية .
وتجول مدير الجامعة في عيادات المستشفى التعليمي، واستمع إلى شرح مفصل عن برنامج الحملة التوعوية، حيث شاهد المطبوعات والنشرات التعريفية التي تم توزيعها على زوار المستشفى .
وقدم معاليه شكره للقائمين على هذه الحملة التوعوية من منسوبي كلية طب الأسنان من الطلاب والطالبات بالكلية، التي تسهم في تنمية المهارات وخدمة المجتمع، متمنياً معاليه للجميع التوفيق والسداد لخدمة وطنهم وأمتهم ومجتمعهم.
من جانبه أوضح عميد الكلية الدكتور محمد بن مصطفى بياري, أن برنامج الحملة الذي يستمر لمدة أسبوعين, يتضمن مجموعة متنوعة من الأنشطة والفعاليات, وإقامة محاضرات توعوية مصاحبة للحملة, للتعريف بهذا المرض وأسبابه والكشف المبكر عنه, ومراكز الفحص والجمعيات التوعوية وتجارب النساء المصابات وكيفية الوقاية والعلاج منه والجوانب التثقيفية والعلاجية من جميع النواحي .
وأبان الدكتور البياري أن الكلية قامت بتجهيز شاشات العرض بعيادات مستشفى الأسنان التعليمي, لعرض عدد من الإرشادات التوعوية التي تتركز على أهمية الفحص المبكر للمرض، وأسبابه وطرق تشخيصه وعلاجه والوقاية منه، إضافة إلى توزيع مطويات ونشرات تعريفية متنوعة, مشيراً إلى أن الحملة تهدف إلى تهيئة الطلاب والطالبات وتوعيتهم بأهمية الاهتمام بتوعية المجتمع بصفة عامة والمجتمع المكي بتوعية خاصة وتحفيزهم للمشاركة والاستفادة من هذه الحملات، لتصبح الكلية بمشيئة الله تعالى، عاملاً فاعلاً في توعية المجتمع .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق