محليات

بلدية الداير ..المواطن يتحمل جزء من الخطأ و”تويوتا” تنفي علاقتها

 

IMG-20141030-WA00531-700x525

 

في الوقت الذي قامت فيه لجنة إزالة السيارات التالفة بالداير بالكتابة بالبوية على بعض السيارات التي تقف أمام بوابة وكالة تويوتا في الداير لإصلاحها ومطالبة اللجنة أصحابها بإزالتها خلال أسبوع وتذمر أصحابها من هذا التصرف ومطالبهم بالتعويض ومحاسبة المتسبب . ونشرت  ذلك فيفاء أون لاين

(لجنة السيارات التالفة تتلف الجديدة في الداير

https://www.faifaonline.net/portal/2014/10/31/134174.html

cats

 

أوضحت بلدية الداير وعلى لسان ناطقها الإعلامي محمد المالكي أنه بناء على ما تم تداوله مساء اليوم في بعض وسائل الإعلام بخصوص لجنة السيارات التالفة في محافظة الداير وأنها أتلفت السيارات الجديدة فإن البلدية توضح بأن محافظ الداير بني مالك محمد بن هادي الشمراني وجه بتشكيل لجنة لمتابعة السيارات التالفة والمهملة وانتشارها في المحافظة بشكل شوه المظهر العام وأحدثت تلوث بيئي وبصري ومتابعة أصحابها والنظر في ما يستخدم منها لأغراض غير سليمة كالمسروقة والمهربة بعد أن قامت البلدية بمخاطبة الحاكم الإداري بخصوصها وبناء على ذلك باشرت اللجنة أعمالها والمشكلة من البلدية والشرطة والمحافظة والمرور وبقية الجهات ذات العلاقة وتم حصر السيارات التي بلغ عددها أكثر من 80 سيارة منتشرة في كافة الطرق الفرعية والرئيسية وداخل الأحياء وبدأت اللجنة في إنذار أصحابها وإعطائهم مهلة ابعادها لمدة تجاوزت الشهر حتى قامت اللجنة بإزالتها وإحالتها لحجز السيارات حتى تستكمل كافة إجراءاتها النظامية .
أما بخصوص سيارة محمد الفيفي والتي ذكرت في سياق الخبر الذي تم تداوله مساء اليوم فقد قام المواطن المذكور بمخاطبة سعادة رئيس البلدية بحجة إتلاف سيارته برشها بالبوية من قبل اللجنة وعلى ضوء ذلك تعهد المهندس غصاب العتيبي بتحمل كافة الأضرار وتم مخاطبة وكالة تويوتا التي أفادت البلدية وفي خطاب رسمي أن السيارة ليست في حرمها ولا علاقة لها وتم رفع خطاب آخر لشرطة فيفاء ومرور فيفاء الداير حتى يتم إيضاح وضع السيارة من الناحية الأمنية على الرغم أن البلدية لا علاقة لها برش السيارات والتي هي من اختصاص المحافظة واتضح بعد ذلك أن المواطن يتحمل جزء من الخطأ والجزء الآخر للجنة التي صادفت في أثناء عملها تواجد السيارة في الموقع .
وعلى ضوء ذلك تستغرب بلدية الداير من تصعيد الأمر إعلاميا قبل أن تنتهي الإجراءات الرسمية بخصوص سيارة المواطن الفيفي حتى يتم تعويضه عن الضرر الذي لحق به .

 

 

 

مقالات ذات صلة

‫25 تعليقات

  1. بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على من لانبي بعده . سؤال لصاحب البخاخ ترضاها بسيارتك انت ومن معك ومن امرك بذمتك موديل حديث انظف مننك انت وبخاخك يكتب عليه بهالطريقه كما تقول اعاقة بصر واعاقة كذب والله مااعاق الحافظه الا الفساد منكم ومن البلديه التي واراهن على كلامي في جميع مساحات المحافظه التابعه لكم تمشي مسافة نص كيلو مافي اقل شي ٣ الي ٤ مطبات وحفريات وتكسر الشارع لا ادري انا امشي عالاسفلت ولا على رمل فالدول المتقدمه المطب حساس اكتروني لاتفاجا فيه شخص مسرع ينزل لمستوا الشارع حفاظا على سلامت المواطن ونحن الله يكون في عوننا وحسبنا الله ونعم الوكيل

  2. رد على تصريح البلدية
    1 \ الناحية الامنية لا علاقة للبلدية بها . كيف ترسل خطاب للشرطة لاستفسار عن الناحية الامنية للسيارات وهذا امر سري يختص بالجهات الامنية ؟؟؟؟؟
    2 \\ كيف يتم انذار اصحاب السيارات قبل شهر و التاريخ يذكر اسبوع من 3\1 ؟؟؟؟؟
    3\\\ سيارة محمد الفيفي تم ايقافها من اسبوع فقط ؟ هل تم انذارة قبل وقوع الحادث بشهر استغر الله العظيم هذا ادعاء علم الغيب ؟؟؟؟
    4\\\\ ادعاء رئيس البلدية بتحمل تكاليف اصلاح سيارة الفيفي اعتراف منه بان البلدية صاحبت فكرة الرش وارسلوا طلاب الروضة للقيام بذلك ؟؟
    ؟؟ بعد التدقيق في تصريحات المحافظ و البلدية و سماع اقوال المواطنيين و التعليقات و الوقوف على الواقعه على الارض … اقول . تقع المسؤلية على البلدية بالكامل لعدة اسباب منها 1 \ التناقض الواضح في تصريح البلدية اكثر من مرة . وهذا دليل على الافلاس الواضح و محاولة تخليص نفسها من الورطة . 2 \ حسب المعلومات المتوفرة بان المرور و الشرطة نفذو امر سحب السيارات المكتوب عليها بالبوية امر الازالة دون حضور لهم في لجنة الرش هذه و بذلك يثبت عمل المرور في سحب السيارات فقط .. 3 \ استخدام البوية كعلامة على السيارات المراد من المرور سحبها … 4 \اعترف البلدية بأن طلب ازالة السيارات التالفة تم ارسالة للمحافظ لاعتماده . 5 \ تم ارسال خطاب من البلدية للوكالة طالب الوكالة بتحمل المسؤلية عن السيارات التي تم رشها بالبوية علما بان الوكالة لم تكن من ضمن اللجنة . 6 \ طلب البلدية عدم اثارة الموضوع و طالبت بعدم التصعيد الاعلامي …. كل هذه الادلة تدين البلدية … ملاحظة لم نجد دليل واحد على التلوث البصري .. اما التلوث البيئي فالادلة عليه كثيرة غير السيارات …..

  3. يا جماعة الخير بالعقل يجب أن يكون المواطن هو المخطئ .. أما الجهات الحكومية فهي على صواب دوما بل لا يأتيها الباطل لا من بين يديها ولا من خلفها .. المواطن هو دائما المخطئ وكان يجب على صاحب السيارة الجديدة أن لا يوقف سيارته المتعطلة في الشارع فلديه ثوب بثلاثة جيوب أو(حثلة ) الإزار .. يحملها في جيبه أو حثلته فلا يزعج النظر أو يشوه المظهر العام للقرية .. وهذه الكتابة الأنيقة التي تزدان بها المركبة تشف عن ذائقة مفرطة وحس فني راق تتمتع به تلك اللجنة الملهمة .
    الرد الذي دبجته البلدية يشف عن تواضع جم ويفترض أن لا تلتفت لهذه القضية البسيطة جدا فالمسألة تمحور حول ( مواطن) وسيارته.. وحده يتحمل كامل المسؤولية لقاء إهماله وتسيبه .
    بقي أن أتوجه بخالص الشكر والتقدير لكافة الجهات الرسمية بمحافظة الدائر على حمايتها للذوق العام من التلوث وذلك باختيارها الألوان الوردية والحمراء للكتابة على سيارات الناس بغض النظر أكانت آخر موديل أو غيره فالأهم أن تترك أثرا لا يمحي من النفوس ولتبقي هيبتها وجبروتها في القلوب .

  4. يا متابع وين تتابع

    ما تشوف انها واقفه في باب الوكالة لاصلاحها كيف ترضى باتلاف اموال المسلمين اتق الله
    انا اعتقد ان اللي رشوها كانو في دوره لدى الوكالة وخربوها
    بس والله حلوه جديدة اتحدى احد سبقهم في رش سيارات جديدة بهذا الشكل

  5. سوف يتم الرفع لاميرالمنطقه بالموضوع كامل..لمعرفه صاحب القرار..وهل كانت الشروط مكتمله لتخاذهذا التوجيه…

  6. بالنسبة لي كمتابع أرى أن اللجنة المشكلة مع من أمر بهذا القرار حيث وأن السيارات موديلات جديدة فقد أصابهم فعلا (التلوث البصري على قولهم حسب ماصرح المتحدث الاعلامي ) وانا الان سوف اعكف على تحضير دراسة علمية في التلوث البصري خصيصا للجنة المخالفات هذه . و نوافيكم بنتائج الدراسة لاحقا ؟؟ !!!!!

  7. رد على متابع … للأسف انت غير متابع … جميع السيارات ليست في طريق احد ولا تعيق حركة السير في المحافظة … مايعيق حركة السير هو تخبط البلدية في مشروع الشارع العام وصبياتة و حفره .. الظاهر انك من اصحاب البخاخ الاحمر … جميع السيارات كانت خارج خط الخدمه .. يسمى كتف الطريق .. ولو كانت في طريق الناس لقام المرور بسحبها و لا دخل للبلدية في ذلك ..اما ان يتم التعدي على المواطن في املاكه فهذا لا يقره عاقل . ولا يدافع عنه ويشجعه الا فاقد للمرؤه و الرجولة … كلنا غير معصومين عن الخطا لكن من العيب المكابره والتمادي في الخطا ….. هل ترضى ان ترش سيارتك بالبوية وهي متوقفة امام ورشة بعيده عن الطريق ؟؟؟؟؟ هل السيارات امام الوكالة كن متوقفات في الطريق ؟؟؟؟؟ عجبي لمن يدعي المتابعة وهو بعيد كل البعد عنها يا ابو بخاخ

  8. البلدية شافت ان السيارات تشوة المنظر العام . و النفايات في كل مكان لا يشوه المنظر العام . الحفر و الصبيات و الاشجار اليابسة و المتدلية في الشارع لا تشوه المنظر العام . الانارة المكسرة في الشارع لا تشوه المنظر العام بينما السيارات الجديدة تشوه المنظر العام … ارحمو العقول .. اقوال و كذب عييني عينك .. وعود رئيس البلدية هو سبب المشكلة كان اهتم بما يخدم المواطن .. واسلوب رش البوية .. اسلوب البلدية …. لم نرى المرور يرشون بوية و لا المحافظة .. البوية و الكتبات على الممتلكات من اختصاص البلدية … للاسف الناطق الرسمي كان قلمة يبني و الان بلسانة يهدم .. و هذه الوعود كذب ومسكن مؤقت لامتصاص الغضب الشعبي يجب عدم السكوت على ما حصل … وتصعيد الموضوع … نخاف بكره نجد مكتوب على سياراتنا داخل احواش بيوتنا

  9. “المواطن اللي يوقف سيارته في طريق الناس ولايهمه إلا مصلحته يتحمل خطأه وما دام إنه رضي أن يؤذي الناس بوقوفه في الطريق فيستاهل
    والخط العام ملك للجميع وليس ملك لأحد بعينه حتى ولو دفع رسوم الطريق
    الشيء الثاني لو أنها واقفة في غير الطريق العام ما طالبت بإزالتها البلدية. ”

    وجهة نظري.

    1. رد على تعليق متابع ووجهة نظره يكون في علمك السيارات الي في الخبر ليست واقف في الشارع العام
      ورح وتأكد بنفسك ورح وشف السيارات المتهالك على قارعت الشارع ولم يكتب عليها

    2. رد على المتخلف قصدي متابع.
      حتى لو كانت السيارة واقفه وسط الشارع العام كما قلت ليس من اختصاص البلدية او المحافظة معالجة هذا الأمر بل تتولى معالجة هذه المشكلة المرور حيث تقوم بسحب السيارة والتحفظ عليها الى حين حضور صاحبها ليدفع الغرامة المترتبه عليه هذا هو النظام المتبع في سائر بلدان العالم لكن اشك ان الدوائر الحكومية في تلك المنطقة تعرف حتى معنى كلمة نظام .

  10. البلدية والمحافظ يتحمل كامل المسؤوليه
    ايش هذا الكلام
    لازم يتم الاعتراف بهذا العمل البشع وتحمل مايترتب عليه من اصلاحات وايضا الاعتذار للمواطنين المتضررين

  11. اعتقد ان المنظر الان اصبح مشوه بعد الكتابه على السيارات
    من قبل كان يلفت النظر بقول ماشاء الله كم موديل هذه السياره
    وكم سعرها والان يلفت النظر بالقول من الذي قام بالكتابه على
    هذه السياره الجديده وشوه منظرها والمنظر العام
    ولو كان مدرك من كتب هذه العبارات على هذه السيارات الجدد
    ان بعض السيارات خساره فيها الكتابه عليها بالبويه لقدمها
    وان بعض السيارات خساره الكتابه عايها بالبويه لجدتها
    والسؤال الذي يطرح نفسه على اللجنه المحترمه
    هل اجمعتم على معالجه الغلط بكارثه
    علما ان الجواب قد سبق السؤال

  12. يحيى الفيفي – الرياض

    بادىء ذي بدء نقول في مستهل حديثنا عن ما ارتكبته لجنة السيارات التالفة بمحافظة الداير من الحاق الاضرار بمركبات المواطنين ماهو إلا استهتار واضح وصريح وهذا القرار المتخذ من قبل اللجنة وتضاربهم في التعبير وتشتت اقوالهم قد يبين لنا مدى نظرتهم الإزدرائية للمواطن هذه النظرة قادت إلى هذا التصرف بِلا مراعاة ولا اي شعور بالمسؤولية

    وذلك يطرح عدة تساؤلات

    ماهي تلك العقلية الّتي أمرت بإستخدام البوية بدلاً من اللاصق؟

    أين كانت عقولهم حين شرعوا بذلك العمل؟

    حتماً تلك هي العقلية الساخرة التي اكاد تخيلها وهي تتقمص شخصية الشرير

    الذي يستمتع وهو يقوم بدوره الذي هو اشبه بالدراما الكومُدية ذهب العقل آنذاك رحل الشعور غُيب الإحساس هُمشت الحياة وأنا ما أراه في مثل هذه الشخصيات التي قامت بهذه الأفعال المُشينة لابد ان تكون عُرضة للنقد الساخر اللاذع وتكون محاسبة بالدرجة الأولى بكل ماقامت به من أعمال تدل على حماقة تلك اللجنة

    سائلين المولى عز وجل أن يقينا وسائر المسلمين من كل مضلل وجائر ويحفظنا من كل شر .

    هذا وصلى الله وسلم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين

  13. هذي الجنه التي شكلة من جميع القطاعات متعودين يتلفون قات ولا حشيش ولا شراب

    لو االامر بيدي كان سقتهم على التحليل كلهم من رئيسهم الى اللي شخمط على السيارات … حشى ماهم صاحين ابدا .

  14. نرجو من صحيفة فيفاء التواصل مع محافظ فيفاء ورئيس شرطتها لمعرفة مصير هذه السيارات بعد نقلها لمحافظة فيفاء لنا الله أصبحت فيفاء مزبلة وفي نظري اذا لم يكون المكان الذي نقلت إليه آمن فستشكل خطر أمني فبأمكان أي مهرب أخذ أي سيارة من هذه والتهريب فيها وبعملكم هذا تخدمون المهربين وتسدون لهم المعروف اﻻ فلماذا لم تنقل لحجز سلاح الحدود بالداير ببدوه العملاق الذي يتسع لها جميعا

  15. حشفا وسوء كيل البلديه هي السبب الرئيسي في تشويه المنظر العام على كل حال من الاحوال ، وهذا الاسلوب المتخذ من قبل اللجنه غير حضاري ولا يرضي الله ولا رسوله و لا نستغرب هذا العمل ان يكون من جهة تنفيذيه ورقابيه تقوم باستغلال مكانته وعمله بطريقه غريبه يستفز بها الناس بكل الوسائل الممكنه والتي تتعارض مع الهدف الاساسي لذلك يجب محاسبة جميع من قامو برش البويه على السيارت وتعويض اصحابها المتضررين من هذا الفعل المشين الذي ينشر الفتنه في مجتمعنا ، ويجب نبذ العنصريه التي تورث وتنشر المشاكل بجميع انواعها ( هذا وحسبي الله ونعم الوكيل )…

  16. السسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .. اولا ً تلوث بصري اوك فهمناهآ بس تلوث بيئي هذي خذني ع قد عقلي وفهمني النقطة ذي ..!!
    ثانيا ً .. حاولت اطلع بنتيجة من كلامك هذا كله ماطلعت بفايده المهم اختصر عليك الموضوع .. حشيش وردي ي شيخ ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههہَ هُ ‘

  17. مسكين يا المواطن يحملونك تبعات اخطائهم غصبا عنك في اسائة صريحه لاستخدام السلطة ..!!
    ويجدون مخارج لمهازلهم غالبا وان لم يجدوا استحدثواها لتبرير اخطائهم .. فهم من يمثل النظام ..!!

    السيارات منثّره في ارجاء شوارع المحافظة بين متعطله ومصدومه ولدي القدره على اثبات كلامي بالصور وما وقع على سيارات المواطنين اسائة متعمده مع سبق الاصرار والترصد .. ولا يوجد اي ماده في نظام الامانات يبرر هذا العميل الغير مسؤول الذي يرفضه الجاهل قبل العاقل … واناشد المواطنين بعدم السكوت على حقهم وتصعيد القضية للجهات ذات الاختصاص في امارة المنطقة وهيئة حماية المستهلك و ديوان المظالم وهيئة مكافحة الفساد .

  18. بسم الله الرحمن الرحيم
    الشمراني يكلف لجنه والبلدية تصرح

    التناقض الفاضح كيف يقول البيان انه تم انذارهم قبلها بشهر والتاريخ على السيارات يقول 1/3

    وشرطة فيفاء ايضا تنفي ورود اي خطاب لها حول السياره

    كان بإمكان المحافظة إبلاغ الوكالة والوكالة بدورها تبلغ أصحاب السيارات
    أو تبلغ المرور والمرور يحجز السيارات المخالفة .. مع أن بعضها واقف في مواقف الوكالة
    اشوف ان ملاك السيارات يوكلون واحد ويشتكون المحافظة والبلدية على ديوان المظالم وحقوق الإنسان وتصعيد القضية إعلاميا ..
    القضية في إضرار بالممتلكات الخاصة ..
    الله يخارجنا من هذي البلديه عندنا كل ما استبشرنا بخدمه جابو فيها العيد يدفنون الحفر حتى تصير مطبات والسيارات التالفه لها اكثر من اربع سنوات أخيراً شلوها وزادو بسيارات التي تقففي حرم الوكاله وكل ماسفلتو خط حطوه بطانج تمشي السياره عليه وكآنها مبنشره
    للمعلوميه
    ماتروح البويه الا بحرق البدي كامل
    تصرف غير مسؤول وغير مهني وغير اخلاقي
    ولا يرضاه احد على نفسه حتى لو كان واقف غلط
    سيارات جديده يتم تخريبها بهذا الشكل
    اذا كان واقف غلط يبلغ المرور وهم يسحبونها
    طريقتهم همجية وغير حظاريه
    ياليت لو يتواصلون مع برنامج بدون شك
    اللي رش علي السيارات يتحمل الخطأ
    بعدين لا ينسون أن المواطن دافع رسوم هذا الخط يوم شرا السياراة
    هذا والسلام ختام

  19. دائما يسبق عملية الازاله وضع ملصق على زجاج السيارة وتصور السيارة ويوضح فيه فترة الانذار
    كما انه يمكن التواصل هاتفيا مع صاحب السيارة من خلال المعلومات المدونه لدى الحاسب الالى ويمكن الحصول عليها ببساطه .
    بشكل عام يمكن نقل السيارات التالفه والمخالفه بعد ان يكون هناك مكان للحجز النظامي ويتحمل صاحبها اجرة السطحة.
    الكتابه على السيارات بهذه الطريقه القديمه قد تكون اكثر اسائة للمظهر العام (انتهى الموضوع فيه مرور وفيه سطحات اسحب واحجز ) اعتبرمثل هذه الإجراءت ضعف في اتخاذ القرار وهل جميع الانظمه والصلاحيات لجميع المعنيين لا يوجد فيها ماده تشير الى ما يجب عمله.(( لجنه من جميع الدوائر واضح ان الموضوع خطير ))
    كم من الوقت والجهد يضيع بسبب ضعف القرارات الادارية .
    واخيرا يا سعادة المحافظ هناك الكثير من المواطنيين في القطاع الجبلي بشكل عام لا يوجد لديه مبلغ اصلاح سيارته المتعطله ويعيش هو وعائلته واطفاله على امل ان يأتيهم اويتوفرما يستطيعون به اصلاح سيارتهم التى قد اهلكتها الاودية والحفر والطرق الترابية ( فهناك من الاعباء والمناسبات والاعياد والمدارس والظروف والكثير الكثير) فضلا عن ضعف المهنيين المتدربين على اصلاح سيارات المواطنيين ولا شك ان توجيهات خادم الحرمين وسمو امير المنطقه تحث المحافظين على الاهتمام بالمواطن وعمل كل ما يؤدي الى راحته ورفاهيته وياليت انها شكلت لجنه لدراسة اوضاع اصحاب هذه السيارات فقد يكون نسبة 90% منهم يحتاجون الى المساعده واجزم بذلك والجمعية ومواقع عمل هؤلاء اذا لم يكونو عاطلين لا يبخلون بالمعلومات الصحيحه ( وخاصة في مثل هذه الظروف المحيطة التى لا تناسب القيام بمثل هذه التصحيحات ) وفيما يخص الجوانب الامنية لمثل هذه السيارات فيجب ان يكون فورى وعاجل والتاخير فيه يعتبر خلل اخر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: