محليات

الحملة الوطنية للتوعية بسرطان الثدي تطلق فعالياتها غدا بجازان

تنظم جمعية زهرة لسرطان الثدي بالتعاون مع المديرية العامة للشؤون الصحية بمنطقة جازان،يوم غذاً الثلاثاء وحتى 15 محرم الجاري فعاليات الحملة الوطنية للتوعية بسرطان الثدي, بمركز كادي مول التجاري تحت شعار ” احمي نفسك – بنفسك “.

وأوضح المشرف على الحملة حامد بن منصور محه ،أن الحملة التي تستمر خمسة أيام، تهدف إلى تحقيق أهداف توعوية وتثقيفية لدى المجتمع النسائي بأهمية الحصول على معلومات كافية عن مرض سرطان الثدي وأسبابه, وطرق الكشف, فضلاً عن تعليم الفحص الذاتي لزائرات المعرض المصاحب للحملة, من خلال ” البيت الوردي ” الذي يضم شاشة عرض تعريفية بأخطار المرض إلى جانب برامج توعوية وتثقيفية, تقدمها متخصصات في هذا المجال.

وأفاد محه  بأن الحملة تتضمن كذلك العديد من البرامج المصاحبة من مسرحيات وفقرات إنشادية تعزز أهداف الحملة في نشر الوعي حول سرطان الثدي, إلى جانب البرامج الترفيهية المنوعة .

وأشار المشرف على الحملة إلى أن المستفيدات من الحملة خلال العام الماضي بلغ 1352 مستفيدة, متمنياً أن تحقق الحملة خلال العام الحالي أهدافها في زيادة نسبة الوعي بين الزائرات.

اعلان الحملة جانب من الاجتماعات التحضيرية للحملة شعار الحملة ‫‬

تعليق واحد

  1. ليش ما يكون هناك كشف للزائرات بجهاز الماموجرام مثل بعض المناطق المهتمة بسلمة مواطنيها.

    والتعميم على مستشفيات المنطقة بأجراء الكشف للمرأة لتي طلب الكشف دون تعقيد وتوفير الجهاز للمستشفات التي لا يوجد بها هذا الجهاز ,لو أن اشك في وجوده في مستشفيات المنطة.
    هذا إذا كانوا يحرصون على صحة المواطن كما يقلون وسوف نرى غدا ان شاء الله ما الذي يصير في هذه الحملة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق
إغلاق