أخبار العالم

اليمن: عشرات القتلى بتفجير استهدف الحوثيين بـ “إب”

أعلن مصدر أمني في مدينة إب بوسط اليمن أن 23 على الأقل قتلوا وأصيب 48 في التفجير الانتحاري الذي استهدف تجمعا لجماعة أنصار الله (الحوثيون) في المدينة أمس .
وأوضحت مصادرأخبارية عربية أن انتحاريا فجر حزاماً ناسفاً كان يرتديه في قاعة المركز الثقافي التي احتضنت احتفالاً للحوثيين بذكرى المولد النبوي الشريف بالمدينة التي تبعد 180 كلم جنوب العاصمة اليمنية صنعاء.
وأضافت المصادر أن محافظ إب يحيى الإرياني نجا من الهجوم الذي حضر المناسبة إلى جانب عدد من المسؤولين المحليين، ومن بين القتلى مدير المركز الثقافي، ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن مصدر أمني أن الانتحاري كان يرتدي عباءة نسائية ونقاباً. وعقب التفجير طوق مسلحو الحوثي مكان الانفجار ومنعوا المواطنين من الاقتراب منه.

وذكرت مصادر طبية أن عدد الضحايا مرشح للارتفاع، ونقلت وكالة رويترز عن مصادر طبية أن من بين القتلى نساء وأطفال، وقد نقلت جثث الضحايا إلى مستشفيين في مدينة إب، وأوردت وكالة الأناضول على لسان مصدر أمني أن جراح بعض الضحايا خطيرة.

ولم يعلن أحد مسؤوليته عن التفجير الانتحاري، لكن الهجوم يحمل مواصفات هجمات سابقة أعلن تنظيم القاعدة في جزيرة العرب مسؤوليته عنها، وهو الذي يعادي الحوثيين ودخل معهم في معارك بمناطق متفرقة في اليمن.
وأوضح وكيل محافظة إب للشؤون الفنية عقيل فاضل لوكالة الأناضول أن التفجير استهدف الصف الخلفي من الحاضرين في الحفل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق