محليات

50 طفل وطفلة يعايشون مستقبلهم الوظيفي عبر برنامج “عيش حلمك”

بعد النجاح الذي حققه في الموسمين الماضيين يحقق 50 طفل وطفله أحلامهم في وظيفة المستقبل عبر برنامج “عيش حلمك” المجاني أحد الأنشطة المجتمعية لمعاً للتغيير بالشراكة مع مؤسسة سالم بن محفوظ الخيرية وبالتعاون مع عدد من المصانع والجهات والمنشآت الوطنية.
وأوضح المشرف العام على برنامج “عيش حلمك” الدكتور أحمد بانوير بأن برنامج “عيش حلمك” يهدف لتطوير قدرات الأبناء عبر معايشة أدوار وتفاصيل المهن التي يحلمون بها في المستقبل، مشيراً إلى أن البرنامج يقام بالشراكة مع مؤسسة سالم بن محفوظ الخيرية ويعتبر من البرامج الاثرائية ويحقق التوجيه المهني غير المباشر لدى الأبناء كما يعمل على غرس قيم تلك المهن بطريقة غير مباشرة في الأبناء المشاركين ويؤهلهم من قبل المختصين في تلك المهن.
وبيّن د. بانويرن بأن البرنامج يستهدف الأبناء والفتيات من سن 10 إلى 12 عاماً، ويعتبر فرصة ثمينة لجعل الأبناء يعيشون أحلامهم بشكل واقعي وتحقيقها بكل يسر وسهولة، مشيراً إلى أن البرنامج يتضمن 3 برامج للأبناء وهي “عندك حلم تصير مهندس خط إنتاج” بالتعاون مع أحد المصانع الوطنية، و”عندك حلم تكون مذيع” بالتعاون مع إحدى الإذاعات، و”عندك حلم تكون تاجر” بالتعاون مع إحدى الشركات الوطنية، بالإضافة لبرنامجين للفتيات الأول “عندك حلم تكوني مصممة داخلية” بالتعاون مع إحدى الشركات العالمية، والثاني “عندك حلم تكوني طبية” بالتعاون مع أحد المراكز الطبية.
وأضاف مشرف البرنامج بأن هدف البرنامج أن يتعايش الأطفال مع المهن التي يسعون لأن يمارسوها في المستقبل، مشيراً إلى أن البرنامج يمكنهم من العيش يوماً من أيام حياتهم في تلك المهنة يتعايشون مع أدوارها وتفاصيلها ويستكشفون عالمها بما يلبي فضول معرفتهم بتلك المهنة ويحدد توجهاتهم المستقبلية بما يسهم في بناء الوطن بسواعد أبناءه.

برنامج عيش حلمك -4-

برنامج عيش حلمك -1-

برنامج عيش حلمك -5-

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى