لقطة

تصاميم مدهشة.. باكورة فكرة لمنازل يمكن نقلها!

LoftCube إنه مكعب بواجهتين زجاجيتين، وهو يقع على سطح فندق "Daniel" في النمسا.
LoftCube
إنه مكعب بواجهتين زجاجيتين، وهو يقع على سطح فندق “Daniel” في النمسا.
2
LoftCube وتشكل هذه المنازل حلاً لمن يغيرون مساكنهم على الدوام، إذ يمكن نقلها لأي مكان، ويتراوح سعر الصندوق الواحد بحوالي 120 ألف دولار أمريكي.
3
Rolling Masterplan اقترح مهندس سويدي هذه الفكرة بتحويل مدينة “أندالسنيس” في النرويج لتتنقل كلياً على السكك الحديدية.
4
Rolling Masterplan ويمكن لهذه التصاميم أن تستغل وسائل النقل القديمة كالسكك الحديدية لتضع عليها تصاميم جديدة من المنازل المتنقلة، والتي يمكن تغيير مكانها وفقاً لمواسم العام المختلفة.
5
Hypercubus يمكن لهذا المكعب أن يتسع لشخصين، ويشبه تصميمها غرف الفنادق، ويمكن استعماله عند السفر لمناطق أخرى أو للتخييم خارج المنزل، وهو مزود بدورة للمياه.
6
Hypercubus ويرة مهندسو التصميم من النمسا بأن هذا سيشكل حلاً أمام الناس الذين يسكنون في المناطق التي تتغير مواسمها أو الراغبين بزيارة الحدائق الوطنية، بصورة محافظة على البيئة.
7
Airstream وبالطبع فإن المنازل المتنقلة سترتبط بتصميم واحد إلى الأبد، وهي مقطورة “Airstream” التي لم يتغير شكلها على مدى 85 عاماً.
8
Airstream أما التصميم الداخلي فقد تغير ليواكب ما يرغب به مسافرو عام 2015، إذ تحوي المقطورة التي يبلغ سعرها حوالي 120 ألف دولار، سريراً كبيراً وأريكة واسعة وخزانة بشكل غرفة.
9
Diogene قام المهندس الذي صمم أطول برج في العاصمة البريطانية لندن “the Shard”، بتركيز جهوده على نتائج أصغر هذه المرة، هذا المنزل.
10
Diogene وينوي المهندس رينزو بيانو، أن يعتمد المنزل على الكفاءة الذاتية، فالسقف مزود بألواح شمسية لتوليد طاقة كهربائية كافية لتشغيل الأدوات الكهربائية اللازمة بالمنزل، وخزان لتسخين المياه بحرارة الشمس.
11
Secret Operation 610 صممت هذه المركبة كمركز للأبحاث على قاعدة جوية تابعة لقوات “الناتو” في هولندا.
12
Secret Operation 610 ويربط هذا المركز بين فن التصميم الحديث ويعتبر جزءاً من أبحاث القاعدة التي تنتج أحدث التصاميم الجوية.
13
مدرسة Makoko العائمة قام المهندس كونلي أدييمي، 38 عاماً، بتصميم هذه المدرسة العائمة على سطح المياه.
14
مدرسة Makoko العائمة وتقع المدرسة التنقلة على مياه مدينة لاغوس وتطل على حي ماكوكو الفقير في نيجيريا
15
Tiny Project وقام مصمم مواقع الإنترنت، أليك ليفسكي، ببناء منزل مصغر يسير على عجلات، ويعيش فيه حالياً مع صديقته وكلبهما.
16
Tiny Project ويامل المصمم الأمريكي من الآخرين التفكير بطريق عقلانية وبسيطة ليعيوا حياة خالية من الديون، ويعمل على بيع تصاميمه مقابل 250 دولاراً على موقعه الإلكتروني.
17
Yeta Cabin عندما تطوي شرفة هذا المنزل الأمامية يبدو وكأنه مجرد كومة من الخشب.
18
Yeta Cabin الكوخ الضئيل مزود بألواح لإنتاج الطاقة الشمسية، واستوحى مهندسون إيطاليون من مركز “Lab Zero” تصاميمهم الأخرى من الحيوانات مثل قناديل البحر وقشور البيض ودروع السلاحف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى