محليات

لصقل  المحررين بمهارات صحافية عالية “عكاظ” : تختتم دورة ” التحرير الصحفي المتقدمة لمحرريها

اختتمت صحيفة عكاظ اليوم ، بالمركز الرئيسي بجدة ، الدورة التدريبية الأولى و المتقدمة في  مهارات التحرير الصحفي ،  لـ18 صحافيا  وصحافية ، من منسوبي الصحيفة بمختلف مناطق المملكة ، والتي استمرت لمدة ثلاثة أيام .

وتركزت الدورة التي قدمها عدد من الكفاءات الإعلامية بالصحيفة ، على تعريف المشاركين بفنون التحرير الصحفي ،  والعوامل المؤثرة فى عملية التحرير ،  ومهام وصفات المحرر ، إضافة إلى الكتابة الإحترافية للأخبار ،  والتقارير الإخبارية ،  والفيتشر ،  والتحقيقات الصحفية ،  وكيفية استخدام التقنية الحديثة ، في الإرتقاء بالعمل الصحفي .

وفي نهاية الدورة ، حث رئيس تحرير صحيفة “عكاظ” ،  جميل الذيابي ،  الزملاء المشاركين ،
إلى مضاعفة الجهد ،  لبذل المزيد من تطوير مهاراتهم ، وصقل مواهبهم  ، للدخول إلى عالم الصحافة ،  بعد امتلاك الأدوات اللازمة ،  لمواصلة طريقهم ، وهم على علم و دراية ،  بأهم أبجديات المهنة ، مبينا أن هذه الدورة ،  هي نواة لبرامج تدريبية قادمة ، تستهدف جميع منسوبي  الصحيفة ،  للإرتقاء  بها ،  في كافة المجالات ،  فيما تم تسليم شهادات الحضور ، للزملاء المشاركين  .

من جهتهم عبر المشاركين في الدورة ، عن عظيم  شكرهم و تقديرهم ، لسعادة  رئيس التحرير ،  على تنظيمه لمثل هذه الدورات ،  للإستفادة منها ، في مجال عملهم الصحفي .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى