أخبار العالم

#اليمن .. مسؤول عسكري يؤكد حرص الحكومة الشرعية في بلاده على استئناف العملية السياسية

أكد نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة اليمنية الفريق الركن علي محسن الأحمر، استعداد الحكومة الشرعية في بلاده الذهاب إلى أي مشاورات جادة مع الانقلابيين، واستئناف العملية السياسية وفقا للمبادرة الخليجية وآلياتها التنفيذية المزمنة، وتطبيق قرارات الشرعية الدولية وخاصة القرار رقم 2216 للعام 2015م.
جاء ذلك خلال لقاء الفريق الأحمر الليلة الماضية في مدينة الرياض، سفير الولايات المتحدة الأمريكية لدى اليمن ماثيو تولر وكبير ممثلي وزارة الدفاع الأمريكية والملحق العسكري لدى اليمن العقيد ديفيد كوبس ، حيث تم استعراض سير العمليات العسكرية، والتقدم الذي يحرزه الجيش الوطني والمقاومة الشعبية في مختلف جبهات القتال ضد مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية .
وشدد نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة اليمنية، على أهمية أن تمارس الولايات المتحدة الأمريكية مزيدا من الضغوطات على المليشيا الانقلابية لتنفيذ قرارات مجلس الأمن الدولي .. مثمنا دورها الإيجابي في دعمها للعملية السياسية الشرعية الدستورية في اليمن .
من جهتهما أكد المسؤولان الأمريكيان، دعم الولايات المتحدة الأمريكية لاستعادة الأمن والاستقرار في اليمن، إلى جانب دعمها لجهود الأمم المتحدة ومبعوثها الخاص إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ الرامية إلى تنفيذ القرارات الدولية الخاصة باليمن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: