محليات

#الخطوط_السعودية تدشن رحلاتها المباشرة إلى #جُزر_المالديف

أتمت الخطوط الجوية العربية السعودية كافة التجهيزات لتدشين رحلاتها المباشرة والمنتظمة إلى وجهتها الدولية الجديدة (جزر المالديف) انطلاقاً من العاصمة الرياض اعتباراً من الأربعاء المقبل، وبمعدل رحلتين في الاتجاه الواحد أسبوعياً.
وسوف تغادر الرحلة رقم (SV786) وهي أولى الرحلات المباشرة بين المملكة والمالديف مطار الملك خالد الدولي بالرياض عند الساعة الثانية بعد منتصف الليل يوم الأربعاء لتصل بمشيئة الله تعالى إلى مطار المالديف عند الساعة (09:00) صباحاً بالتوقيت المحلي للمالديف (السابعة صباحاً بتوقيت المملكة) في نفس يوم المغادرة.
وسيتم الاحتفال في المطار بوصول أول طائرة تدشن الرحلات المباشرة بين المملكة وجمهورية المالديف بحضور معالي رئيس الهيئة العامة للطيران المدني رئيس مجلس إدارة المؤسسة العامة للخطوط الجوية العربية السعودية الأستاذ سليمان بن عبدالله الحمدان، ومدير عام الخطوط الجوية العربية السعودية المهندس صالح بن ناصر الجاسر الذي سيرافق ضيوف “السعودية” على متن أول رحلة مباشرة من الرياض إلى المالديف.
وتغادر رحلة العودة التي تحمل الرقم (SV787) عند الساعة (04:40) مساء يوم الخميس بتوقيت المالديف لتصل بمشيئة الله إلى مطار الملك خالد الدولي بالرياض الساعة (07:45) مساء اليوم نفسه.
وقال مساعد المدير العام للعلاقات العامة المتحدث الرسمي للخطوط السعودية عبد الرحمن بن حمد الفهد: “إن بدء تشغيل الرحلات المباشرة بين المملكة وجزر المالديف، أولى الوجهات الدولية الجديدة لـ “السعودية” خلال عام 2016م يأتي ضمن مبادرات برنامج التحول وأهداف الخطة الاستراتيجية (SV2020) لتعزيز الموقع التنافسي لـ “السعودية” على القطاع الدولي، وخدمة الحركة الاقتصادية والسياحية بين المملكة وجزر المالديف.
وأضاف: “التشغيل لمحطات دولية جديدة يأتي ضمن المراحل التطبيقية لبرنامج التحول وخطة المؤسسة للخمس سنوات المقبلة والتي تتضمن زيادة السعة المقعدية بين المحطات الداخلية وتوسيع شبكة الرحلات الدولية بالتشغيل إلى محطاتٍ دولية جديدة وفق دراسات تسويقية وتشغيلية وفي سياق الاستخدام الأمثل للطائرات الجديدة التي تنضم تباعاً إلى الأسطول الحالي، إضافة إلى طائرات الأسطول الجديد المكون من (50) طائرة من أحدث ما أنتجته مجموعة إيرباص والتي ستصل أولى طلائعه صيف هذا العام”.
وأكد الفهد، أن الرحلات المباشرة بين المملكة والمالديف سوف تسهم في تعزيز العلاقات بين البلدين وتوفر فرصاً استثمارية ورحلات سياحية بالإضافة إلى خدمة شرائح متعددة من الضيوف من ضمنهم الحجاج والمعتمرين والضيوف المواصلين ورجال الأعمال والسياح مع توفير الخيارات المناسبة للتوقيت ليتوافق مع رحلات “السعودية” لكافة الوجهات الداخلية والدولية التي تصل إليها ، وكذلك رحلات أعضاء تحالف “سكاي تيم” الدولي الذي يضم عشرين شركة طيران حول العالم .
ودعا الفهد، ضيوف “السعودية” إلى زيارة الموقع الرسمي للخطوط السعودية على شبكة الانترنت (www.saudia.com ) أو الاتصال بهاتف الحجز الموحد (920022222) أو زيارة أحد مكاتب المبيعات داخل المملكة وخارجها للاطلاع على تفاصيل هذه الرحلات وإجراء الحجوزات وإصدار التذاكر والحصول على كافة الخدمات الأخرى التي توفرها “السعودية”.
وبتدشين الخطوط السعودية لرحلاتها المباشرة إلى جزر المالديف كوجهة جديدة ضمن شبكة رحلاتها الدولية يرتفع عدد المحطات الدولية التي تصل إليها طائراتها إلى (54) محطة في (35) دولة حول العالم ، مع التخطيط للوصول إلى (3) وجهات دولية أخرى خلال العام الحالي، بهدف تعزيز الموقع التنافسي للخطوط السعودية على القطاع الدولي الذي يحظى بالتطوير المستمر من أجل زيادة حصة “السعودية” من حركة السفر الدولي وبهدف تحقيق معدلات قياسية جديدة في نقل الضيوف .
كما أن التشغيل إلى محطات دولية جديدة يُعد إضافة إلى المنظومة التشغيلية لـ “السعودية” والتي تشمل (27) محطة داخلية و (53) محطة دولية سيرتفع عددها بعد التشغيل للوجهات الأربع الجديدة هذا العام إلى (57) محطة ليصل الإجمالي إلى (84) محطة تزداد إلى أكثر من مائة محطة خلال مواسم الصيف والحج والعمرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى