محليات

مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة جازان يفتتح أول عيادة للصحة النفسية

افتتح أمس مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة جازان الدكتور/ محمد بن خالد العبد العالي أول عيادة للصحة النفسية في مراكز الرعاية الصحية الأولية بمنطقة جازان وذلك في اطار خطة تنفيذ البرنامج الوطني للرعاية النفسية الأولية بوزارة الصحة .

وقام د.العبد العالي بجولة تفقدية خلال زيارته لمقر مركز صحي الظبية بقطاع صبيا حيث دشن وقص شريط افتتاح مقر العيادة وتجول على أقسام المركز بحضور مساعد المدير العام للصحة العامة الدكتور موسى الذروي ومدراء الإدارات التابعة لإدارة الصحة العامة.

من جانبه قام فريق العمل على البرنامج بقيادة منسق البرنامج الدكتور محسن العداوي بشرح موجز عن العيادة وآلية العمل بها مع سرية بيانات المراجع من قبل الكادر الطبي وآلية التحويل لمستشفى الصحة النفسية المتخصص بالمنطقة اذا لزم الأمر ومن ثم متابعة الحالة بمراجعة عيادة المركز الصحي .

وبين د.العداوي أن البرنامج افتتح في مركز صحي الظبية كمرحلة أولية ومن المقرر أن يتم تطبيقه بشكل تدريجي في مراكز الرعاية الصحية الأولية بالمنطقة.

من جهته أكد مساعد المدير العام للصحة العامة الدكتور موسى الذروي على مواصلة الجهود ومتابعتها لاستكمال افتتاح المزيد من العيادات المتخصصة في مراكز الرعاية الصحية الأولية بمنطقة جازان، ونوه الذروي بدعم ومتابعة مدير عام الشئون الصحية بمنطقة جازان وحرصه الشخصي على تطوير الخدمات الصحية في المنطقة .

و بارك د.العبد العالي تلك الجهود الملموسة لإطلاق مشروع العيادات النفسية في إدارة الصحة العامة وبرنامج الرعاية النفسية الأولية في مركز صحي الظبية الذي دشن فيه باكورة أول عيادة في منطقة جازان كما أكد على أهمية استمرار متابعة المرضى بعد التحويل واستكمال خطوات البرنامج الوطني.

IMG-20160506-WA0188

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق
إغلاق