محليات

شاهد .. احباط عملية تهريب كوكائين في مطار الملك عبدالعزيز الدولي

تمكنت الجمارك السعودية من إحباط محاولتين لتهريب كمية من مادة “الكوكائين” بلغت (1.446) كيلو جرامًا, عثر عليها مخبأة في أحشاء سيديتين, عند قدومهن إلى المملكة عبر مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة.
وأوضح مدير عام جمرك مطار الملك عبدالعزيز الدولي حمود الفلاي, أنه عند قيام المراقبة الجمركية بإجراءات الكشف والمعاينة لركاب إحدى الرحلات اشتبهت المراقبة بإحدى السيدات التي كانت ضمن ركاب الرحلة, وتم إخضاعها للتفتيش الذاتي وعرضها على جهاز فحص الأحشاء الذي أكد إيجابية النتيجة, حيث عثر بداخل أحشائها على (68) كبسولة تحتوي جميعها على (537) جرام من الكوكائين.
وبيّن أنه تم إحباط محاولة سيدة كانت ضمن ركاب رحلة أخرى تهريب (909) جرامات من الكوكائين, عثر عليها مخبأة داخل أحشائها, وتم اتخاذ الإجراءات اللازمة.
وأفاد مدير عام جمرك مطار الملك عبدالعزيز الدولي أن إحباط مثل هذه المحاولات تبيّن القدرة التي تملكها المراقبات الجمركيات أثناء تفتيش النساء القادمات إلى المملكة, وذلك يعود لبناء القدرات وتنمية المهارات التي تقدمه الجمارك السعودية لهن, حيث يأتي ذلك إدراكاً من الجمارك لأهمية تدريب وتأهيل المفتشات في مكافحة التهريب إذ أن مثل هذه المحاولات توضح مدى استغلال أرباب التهريب للنساء القادمات إلى المملكة لتمرير الممنوعات.

جمرك مطار الملك عبدالعزيز الدولي يحبط تهريب كوكائين

جمرك مطار الملك عبدالعزيز الدولي يحبط تهريب كوكائين0

الوسوم

تعليق واحد

  1. هذا يؤكد ان البلد مستهدف بالمخدرات وانه يوجد مستهلكين لهذه السموم الله يسلط على كل مفسد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق