محليات

أمير #الباحة يُدشن فعاليات وبرامج صيف #القرى

دشن صاحب السمو الملكي الأمير مشاري بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة الباحة مساء أمس ، فعاليات وبرامج مهرجان صيف محافظة القرى لهذا العام ، وذلك بمتنزه الثروة الوطني بالمحافظة.
ولدى وصول سموه مقر الحفل كان في استقباله وكيل إمارة المنطقة الدكتور حامد بن مالح الشمري وأمين المنطقة المهندس محمد بن مبارك المجلي ومحافظ القرى عبدالله بن زايد الحربي ، وعدد من المسئولين ومشايخ القبائل بالمحافظة .
وأقيم حفلٌ خطابي بهذه المناسبة ، بدئ بتلاوة آيات من القرآن الكريم ، ثم ألقى محافظ القرى كلمةً رحب فيها بسمو أمير المنطقة والحضور ، معرباً عن شكره لسموه على تدشينه لفعاليات مهرجان الصيف بالمحافظة .
وبين أن فعاليات وبرامج مهرجان صيف القرى لهذا العام حَفِل بأكثر من 40 فعالية ستُقام في ثمانية مواقع متفرقة بالمحافظة ، إلى جانب المواقع ذات الفعاليات اليومية المتمثلة في منتزه الثروة الوطني ببيده ، ومنتزه نخال ، مشيراً إلى أن تلك الفعاليات روعي فيها تلبية رغبات مختلف شرائح المجتمع من الأهالي والزوار ، للاستمتاع وقضاء أجمل الأوقات في محافظة القرى .
وأكد أن اللجان العاملة في المهرجان دأبت منذ وقت مبكّر للخروج ببرامج وفعاليات تحقق رغبات مصطافي وسياح وزائري المحافظة ، مؤكداً أن التوجهات السديدة والمستمرة من سمو أمير المنطقة كان لها الأثر البناء والفعال في اختيار أفضل الفعاليات والبرامج والأنشطة في المحافظة ومراكزها.
بعد ذلك شاهد سمو أمير منطقة الباحة والحضور لوحة فلكورية شعبية ضمت العديد من العروض والألوان الشعبية التي تشتهر بها المنطقة منها : العرضة الشعبية ، ولون الحصاد التي قدمتها فرقة الفنون الشعبية بمحافظة القرى قُدّم من خلالها العديد من اللوحات التي أبرزت جهود حكومة خادم الحرمين الشريفين – أيدها الله – في تطور المملكة ، وما يقوم به جنودنا البواسل المرابطين على الحدود للدفاع عن دينهم ومليكهم ووطنهم ، كما أظهرت اللوحات التطور الذي شهدته منطقة الباحة ومحافظة القرى على وجه الخصوص في ظل الدعم والاهتمام من سمو أمير المنطقة ، وتقديم عدد من الأطفال للوحة إنشادية عبروا فيها عن حبهم لوطنهم ولقيادتهم ، فيما تشرّف الأطفال بالسلام على سموه .
وفي ختام الحفل كرّم سمو الأمير مشاري بن سعود الرعاة والداعمين لمهرجان صيف القرى ، ومن ثم تسلّم سموه هدية تذكارية من محافظ القرى بهذه المناسبة ، كما تسلم سموه هدية مماثلة من رئيس فرقة جمعية الثقافة والفنون بالمحافظة محمد بن سعيد الزهراني .
وعقب انتهاء الحفل تجول سمو أمير الباحة في معرض الأسر المنتجة ، حيث شاهد سموه أبرز المنتجات الأسرية التي تباع في معارض السوق وفي مقدمتها الأكلات الشعبية ، والحرف التقليدية، والمنسوجات النسائية التي تشتهر بها المنطقة.
حضر الحفل مدير شرطة المنطقة اللواء محمد بن علي آل هادي ، ومدير عام مكتب سمو أمير المنطقة أحمد بن صالح السياري ، ورئيس بلدية محافظة القرى محمد بن خميس العويفي ، وعدد من المسؤولين بالمنطقة والمحافظة ، وجمعٌ غفير من الأهالي والزوار .

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق