محطات

جائزة عربية لأدب الطفل في #تونس

ينظم منتدى أدب الطفل التونسي الدورة الثامنة لجائـزة مصطفى عزوز العـربية لأدب الطفل لعام 2017 م .
وخصصت الدورة التي فتح باب الترشح لها من الكتاب والأدباء والمبدعين والناشئة من تونس ومن البلدان العربية ، للنص الأدبي ” القصة ” الموجه للناشئة من عمر 12 إلى 15 سنة .
وأتاحت الجائزة للمترشحين أن يتناولوا شتى المجالات في الفن القصصي بما في ذلك مجال الخيال العلمي .. على أن يتراوح طول النص المقدّم لنيل الجائزة على النحو التالي : 40 و 80 صفحة ( الحجم الورقي A4 ورقم الحروف 14) بالنسبة إلى المشاركين من الكتاب والأدباء , ومن 10 إلى 30 صفحة ( الحجم الورقي A4 ورقم الحروف 14) بالنسبة إلى المشاركين من النّاشئة .
على أن يكون محررا بلغة عربية فصحى مع الشكل التام أو الجزئي ، ومنسوباً لشخص واحد و مبتكرا ( لا مقتبسا ولا مترجما) ، وغير منشور في السابق وغير حاصل على أية جائزة أدبية ، ومقروناً في ( خمسة ) نسخ ومخزنا في قرص مضغوط دون ذكر اسم المؤلف .
وحددت القيمة المالية للجائزة على النحو التالي : الجائزة الأولى “8000 ” دينار تونسي، والثانية “5000 ” دينار تونسي والثالثة “3000 ” دينار تونسي ، وتخصص ثلاث جوائز تشجيعية للفائزين من الشباب والأطفال بقيمة ” 500 ” دينار تونسي لكل فائز .
وترسل الأعمال المرشحة عن طريق البريد على العنوان التالي .. البنك العربي لتونس – ” الجائزة العربية مصطفى عزوز لأدب الطفل ” ص . ب عدد 196 المنزه السادس 2091 – في موعد أقصاه 31 كانون الأول المقبل .

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق