أخبار التعليم

مدير تعليم جازان: الشراكة مع صحة جازان لإنشاء بيئة تعليمية صحية للطالب والمعلم

أكد المدير العام للتعليم بمنطقة جازان الأستاذ عيسى بن أحمد الحكمي بأن الإدارة العامة للتعليم بمنطقة جازان تشارك مديرية الشؤون الصحية بالمنطقة وتصنع شراكات صحية من أجل إنشاء بيئة تعليمية صحية وطالب يتمتع بجسد صحي وصحة جيدة حتى يقدم كل ما يفيد وطنه ومجتمعه مستقبلا.

جاء هذا خلال تدشين المعرض التوعوي الذي نفذته الإدارة العامة للتعليم بمنطقة جازان بالشركة مع صحة جازان في متوسطة وثانوية البديع والقرفي التابعة لمكتب التعليم بأبو عريش.
وأضاف أن المعرض جاء لتوعية الطالب وحتى لا يكون عرضة للأمراض – لا سمح الله- بتقديم كل ما هو مفيد وإرشادي له، مبينا إلى أن هذه المعارض تقوم بحل عدد من المشاكل الصحية التي قد يتعرض لها الطلاب والطالبات في مدارسهم أو عند عودتهم لمنازلهم، وأن بهذه التوعية تحقق الصحة الجيدة لهم لا سيما بأنها تهتم بالجانب السلوكي في الغذاء الصحي والسلوك الصحي في تعامله اليوم داخل مدرسته أو منزله وفي البيئة التي يعيش فيها.
مشيرا إلى أن المعرض يقدم خدماته كذلك لأولياء الأمور والأهالي وذلك من خلال الشركات الأسرية التي يقوم بها تعليم جازان لتطوير الشركات الأسرية والمجتمعية وجاء اختيار المدرسة هذه تكريما للمجتمع وللأهالي ودورهم الكبير في التفاعل وحضورهم الإيجابي وتفاعلهم المستمر مع منسوبي المدرسة لتنقتل – بإذن الله- مستقبلا إلى بقية المدارس الأخرى.
من جانبه أكد مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة جازان الدكتور محمد العبد العالي إلى أن شراكة صحة جازان مع التعليم هي شراكة كبيرة وضخمه لا سيما بأنها تمس شريحة كبيرة من المجتمع وليس فقط أبنائنا وبناتنا من الطلاب والطالبات بل يتعدى ذلك المعلمين والمعلمات وهو يستهدف عدد كبير يمثل ثلث السكان من أهالي منطقة جازان، مبينا إلى أنه كل ما كان الشراكة قوية كان الوصول إلى المجتمع بشكل أكبر وأنه مهما كان لدى الصحة عدد كبير من المثقفين الصحيين إلا أنهم ليس مثل المعلم والمعلمة في الوصول إلى قلوب جيل كامل من المجتمع لا سيما بأنهم يتقبلون منهم المعلومة بشكل أكبر وأسرع وأفضل من أي شخص آخر، موضحا إلى أن كل من المعلم والمعلمة لهم وزنهم في اللقاءات والجلسات الاجتماعية كمربين وأن هذه الثقافية والإيجابية لا تزال موجودة حيث يحظى المعلم والمعلمة بقيمتهم في المجتمع والمصداقية العالية ودخولهم المجال مع الصحة كمثقفين صحيين نعتبره شراكة أساسية –وبإذن الله- سوف نؤتي ثمارها قريبا.
وشهد خلال افتتاح المعرض تقديم عرض مرئي وشرح من قبل الأطباء والاستشاريين لكيفية الوقاية من الأمراض خاصة أمراض العصر من السكري والضغط والسمنة والكورونا.
وفي الختام كرمت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة جازان مدير صحة جازان نظير جهودهم الكبيرة في صنع شراكة صحية مع تعليم جازان.
كما كرمت عدد من المشاركين من منسوبي صحة جازان نظير جهودهم الكبير في توعية الطلاب والمعلمين ونشر الثقافية الصحية في المعرض التوعوي.
يشار إلى أن المعرض يفتح أبوابه أمام الزائرين والأهالي لتقديم النصائح الإرشادية والتوعوية عن عدد من الأمراض العصرية وطرق تجنب الإصابة بها.

 

img-20161127-wa0074 img-20161127-wa0073 img-20161127-wa0072 img-20161127-wa0071 img-20161127-wa0070 img-20161127-wa0069 img-20161127-wa0068

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق