محليات

وزير التجارة والاستثمار يرعى منتدى الشركات العائلية بجدة 2017م

تحت عنوان “لتحقيق الرؤية الوطنية 2030” تشهد جدة منتدى الشركات العائلية 2017م برعاية معالي وزير التجارة والاستثمار الدكتور ماجد بن عبدالله القصبي خلال الفترة 3-4 مايو المقبل (7-8 شعبان 1438هـ) بفندق هيلتون جدة.
ويحظى المنتدى بحضور ومشاركة صانعي القرار في وزارة التجارة والاستثمار والجهات الحكومية ذات العلاقة وأصحاب الشركات العائلية والمالية والمدراء التنفيذيين والمستشارين والمختصين لمناقشة وتبادل أفضل الممارسات المحلية والإقليمية والدولية الخاصة بتطوير واستدامة الشركات العائلية.
وأعرب رئيس المنتدى الدكتور إيهاب بن حسن أبوركبة عن سعادته وأعضاء اللجنة المنظمة للمنتدى برعاية معالي وزير التجارة والاستثمار الدكتور ماجد بن عبدالله القصبي، مؤكداً أن حرص وزارة التجارة والاستثمار على مواصلة دعم هذا المنتدى هو استشعاراً لأهمية استدامة الشركات العائلية وتطوير وبناء طاقات الأجيال من الأسر المالكة.
وقدم الشكر لوزارة التجارة والاستثمار لدورها ودعمها الدائم كراعي وشريك استراتيجي لإنجاح هذا الحدث السنوي الهام والذي يركز هذا العام على تنمية الشركات العائلية وتفعليها في برنامج التحول الوطني، واستطلاع دورها في تحقيق رؤية المملكة 2030م.
وشدد د. أبوركبه على أهمية المنتدى والذي يقام للعام الرابع على التوالي ویجسد منظومة المنتدیات التي تحتضنها جدة عروس البحر الأحمر، مبيناً بأن المنتدى یعمل لتحقيق التكامل وضمان استمراریة الأعمال ودعم الاقتصاد الوطني من خلال تبادل المعرفة والتعرف على أفضل الممارسات والخبرات في قيادة وإدارة أعمال العائلة.
وأكد الدكتور إيهاب أبوركبة بأن منتدى الشركات العائلية منذ نسخته الأولى يركز على الجوانب الايجابية التي تميز الشركات العائلية كواحدة من أهم ركائز الاقتصاد السعودي، مبيناً بأن المنتدى يتميز بحضور بنخبة من صانعي القرار في وزارة التجارة والاستثمار والجهات الحكومية ذات العلاقة وأصحاب الشركات العائلية والمالية والمدراء التنفيذيين والمستشارين والمختصين لمناقشة وتبادل أفضل الممارسات المحلية والإقليمية والدولية الخاصة بتطوير واستدامة الشركات العائلية.
وأضاف بأن المنتدى يناقش استدامة الشركات العائلية في ظل التحول الاستراتيجي والوصول إلى فهم أفضل للشركات العائلية المختلفة ومايلائمها من ممارسات إدارية وقانونية إلى جانب مناقشة الفرص المتاحة للشركات العائلية والتحديات التي تواجهها والتعرف على آليات عملية في تبني وتفعيل دور الأجيال القادمة من الأسر المالكة للشركات العائلية فضلاً عن عرض أفضل الممارسات المحلية والدولية، مبيناً بأنه تم الأخذ بمخرجات المنتدى في نسخه الثلاث الماضية وتم البناء عليها في تحديد المواضيع التي تهم قطاع الشركات العائلية.
يذكر بأن منتدى الشركات العائلية 2017م يقام برعاية معالي وزير التجارة والاستثمار الدكتور ماجد بن عبدالله القصبي ويهدف لمناقشة دور الشركات العائلية ومسؤوليتها في تحقيق رؤية المملكة 2030، إلى جانب الإطلاع على أفضل الممارسات الإدارية والقانونية في الشركات العائلية المحلية والدولية واستعراض أفضل التطبيقات لبناء الطاقات في الأجيال القادمة لقيادة الشركات العائلية، وأفضل الوسائل في التوسع في أعمال الشركات العائلية محلياً ودولياً، فضلاً عن مناقشة التشريعات والتحديات التي تؤثر على أعمال الشركات العائلية وأفضل الحلول والخروج بمجموعة من المبادرات التي تساهم في استدامة الشركات العائلية.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق
إغلاق