فيفاء تك

قوقل .. هذا ما بحث عنه السعوديون في 2017م

أصدرت شركة جوجل، وهي أكبر محرك بحث على شبكة الإنترنت الدولية، تقريراً عن عمليات البحث الأكثر رواجاً هذا العام، ويتضمن التقريرُ نتائجَ البحث الأشهر لعام 2017، وهو ما يبيّن الشخصيات والأحداث والموضوعات التي اهتم بها السعوديون، وتتضمن أكثر ما بحث عنه السعوديون هذا العام، ما بين أحداث الساعة وأحداث فنية ورياضية، وشخصيات عامة، وموضوعات أخرى.

وكشفت جويس باز مديرة الاتصالات والعلاقات العامة بجوجل في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، أن أكثر من مليار شخص يقومون بالبحث في جوجل يومياً للتعلم والاستكشاف وإيجاد أجوبة على أسئلتهم، وبيّنت أن تقرير “”Year in Search يُظهر الشخصيات والأحداث والموضوعات والأماكن التي اهتم بها الناس حول العالم هذا العام.

وتتضمن النتائج عمليات البحث الأكثر شيوعاً عن الأشخاص والأحداث والنجوم في الفن والرياضة والسياسة في السعودية. وتم جمع البيانات من تريليونات عمليات البحث (أو الأسئلة) على محرك Google هذا العام. وبعد تنقية القوائم من البريد المؤذي والأسئلة المتكررة؛ تم استخراج نتائج تعكس واقع 2017 على أفضل وجه.

وتَصَدّرت البوابة الإلكترونية الحكومية الجديدة “حساب المواطن”، يليها نظام “فارس” للتعليم التابع لوزارة التربية والتعليم، قائمةَ البحث الأكثر توجهاً. أما في فئة المسلسلات؛ فقد كانت أبرز البرامج في المملكة العربية السعودية “شباب البومب”، ومسلسل “ذكريات لا تموت”. وبالمثل تَصَدّرت أعلى الفنون “شيلة زلزلة”، تليها “ديسباسيتو”.

وتصدرت أبرز الشخصيات العامة في المملكة العربية السعودية ولي العهد محمد بن سلمان، بالإضافة إلى المقدم الكويتي شعيب راشد، والإماراتية رؤى صبان.

وفيما يلي أهم موضوعات البحث في المملكة العربية السعودية عام 2017:

الأبحاث

تصدر “حساب المواطن” أهم ما بحث عنه السعوديون خلال عام 2017، بالإضافة إلى نظام “فارس”، وشيلة زلزلة، وبوابة المستقبل، وقطر، ومسلسل شباب البومب، وسوار شعيب وصراحة وسبنر.

الشخصيات

كان ولي العهد الأمير محمد بن سلمان أكثر من بحث عنه السعوديون في قائمة الشخصيات، بالإضافة إلى شعيب راشد، ورؤى الصبان، وإيفانكا ترامب، وعائلة فيحان، وعبدالعزيز بن سعود، ومعن الصانع، ووفاء الكيلاني، وخمسة أضواء، وهناء إسكندر.

الأخبار

جاءت أخبار مشروع نيوم واليوم الوطني كأكثر الأخبار التي بحث عنها السعوديون في عام 2017.

الأحداث الرياضية

أكثر الأحداث الرياضية بحثاً في عام 2017؛ كانت مباراة السعودية واليابان، ثم مباراة السعودية والإمارات، ثم الهلال وأوراوا، ثم مباراة السعودية والعراق، والسعودية والبرتغال، والهلال والعين.

الأكلات

بخصوص الطعام، جاءت كرات البطاطس، ثم المطبق بالبيض، ثم كيكة الزعفران، ثم الكنافة، ثم شوربة الشوفان، ثم المهلبية، ثم الكريم كراميل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى