مقالات

الحدود الحدود يا آل سعود

   ولاة الأمر وأنتم السمع والبصر ، والخطأ في حق الوطن لا يغتفر ، أرفع لمقامكم وأنا أرى وأسمع وأكتب الخبر ، فنحن قبائل منطقة جازان- القطاع الجبلي- عاش أباؤنا وأجدادنا في صراع مرير مع القبائل اليمنية المجاورة ، وما قبرنا قتيلا حتى تحفر تلك القبائل قبور قتلاها وحتى مع بدايات الحكم السعودي الزاهر لم يتغير الوضع كثيرا ، وشيئا فشيئا ساد الحد الأمان بعهود ومواثيق رعتها دولتنا خاصة، ولكن حالة التأهب لم تغب عن البال بحال، ولما بدأت الحوثية تحولها من الزيدية
إلى ولاية الفقيه تابعة لإيران حتى أخذ الشيطان يتطاول مرارا وتكرارا
وفي كل مرة يحز رأسه بواسطة رجال قواتنا وأمننا البواسل، ومنذ الحرب الحوثية الأولى تحولت بوصلة (حوث بوث) لطريق ذي وجه ( ناعم) نجحت ملامحه في تجنيس قرابة(٥٠٠)فرد يمني، عن طريق أحد مشايخ القبائل السعودية دفعة واحدة بالأضافة لأعداد غير معروفة في قبائل أخرى ، ومع كل فرد أسرة تزيد أو تنقص، وانتشروا على امتداد المدن الجنوبية مركزين كما لمست على أبها والخميس وكأن للأمر ارتباط بالقواعد العسكرية، وأصبحت أماكن تواجدهم داخل قبائل الحدود مع مرور الوقت مرتعا خصبا للشباب وتداول الممنوعات فتغيرت  بعض القيم وزادت وتيرة التهريب وتعددت المدخلات على  رأسها (القات والحشيش والأسلحة والبربري والذي يتراوح بين نعجة وعنزة وبقرة، وماحشي منه كان أعظم)!!!!!
   ونلحظ ارتفاعات غير مسبوقة لشعارات العصبية والنعرات القبلية، ونازعت صيحة ( الخولانية)مفهوم ((((السعودية)))) بتأثير مباشر من كبار هؤلاء المزروعين،والذين يمارسون عمل مليشيات إيران في ضاحية لبنان ،والعراق ووأفغانستان من تغيير( ديموغرافي) يستأسد مع الوقت ليصبح واقعا ملموسا يقاسمنا الحياة ويغلبنا بالهمجية !!!!
   إن منسوبي قبائل الطوق يضحكون علينا:بمقولة :
  إنهم يمنعون الحوثي من الدخول عن طريقهم!!!! والحقيقة لذي عينين
هي الكذب فلقد خضعوا للحوثية وتم الترحيب بهم في مقاطع مهرجانات متداولةولكن الحوثي ترك أراضيهم لتكون بقرة حلوبا تدر أضعاف دخلنا من البترول وبمراحل فحزمة القات مثلا ب(٢٠٠) ريال
فيما يصل برميل النفط إلى(١٨٠) ريال ، وهذا في أقل المهربات فما بالك ببربر وحشحش!!!!
سيدي : كل من في الجبال يناشدونكم سرعة معالجة الوضع وإعادته لمكان عليه، والضرب بيد من حديد على كل يد تلوثت بهذه العملية التجنيسية والتي يذكر فيها المتسبب بأن الأمر أتاه من لدنكم في وقت تلفظ فيه القبائل السعودية الأسباب وتؤكد أنه لا فروع لها في اليمن لا من قريب ولامن بعيد!!
 سيدي: إن التسويف أو التراخي فيما لو تكرر يعني مزيدا من التمدد والخلايا النائمة، ولكم بعد الله الأمر من قبل ومن بعد…..
   اللهم إني قد بلغت ، اللهم فاشهد.

‫8 تعليقات

  1. صدقت ورب الكعبة
    والشيخ اللي جنسهم معروف ومازال يرتع ويلعب بلاحسيب ولا رقيب بل ان هؤلاء المجنسين يملكون سيارات اخر مديل حتى الموظفين لا يملكون اغلبها فمن اين لهم قيمة هذه السيارات فالاكيد انهم يشتغلون في التهريب بطرق احترافية وهناك من يوفر لهم الغطاء مقابل تخزينة او حفنة من المال .
    قاتل الله كل خائن لله ولمليكه ولوطني الذي فيه اطهر البقاع المقدسة .

  2. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته:-
    المثير للدهشة:
    هذا المقال مكرر وكاتبنا الكريم وفقه الله نقدر له هذه الروح الوطنية التي ليست مستغربة فالجميع من أبناء القبائل الجبلية وغيرها من القبائل وكل مواطن على أرض هذا الوطن الغالي على قلوبنا وقلوب المسلمين في مشارق الأرض ومغاربها يشاركه الحب والغيرة على الوطن لما حباه الله به من مقومات دينية وأهمها البيت الحرام بمكة..

    لكن ـ اسمح لي أخي الكريم فأنت تخوِّن وتدق في وطنية اخوانك من القبائل وكأنك الوحيد من تراى وتسمع وتغار وصاحب الوطنية الوحيد..

    وهذا غير صحيح فالأمة فيها خير ولا تسيء الظن بربعك وجماعتك فحقهم عليك النصيحة ان رأيت خلل ان كان الهدف والقصد والمقصد ذلك..

    أما أن كان هناك اهداف مبطنة فهذا أمر آخر .. ولكن كلي ثقة قصدك حسن وأحملك المحمل الطيب وأتوقع أنه اندفاع عفوي قد لا تقصده..

    أخي ركز وابتعد عما يسيء لأبناء المنطقة عامة وكأنهم خارجين عن النظام ومخالفين لتعليماته..

    فالدولة حفظها الله لها مصادرها الخاصة وتعلم ما لا نعلمه كمواطنين، وقد كفينا المؤونة من الجانب الأمني وغيره..

    فلا ـ نهول الأمور ومن رغب ان يكتب لا يطرق باباً يشوه به الجميل مما لدى ابناء تلك المحافظات ان كان صاحب وطنية وغيرة، وهو ظلم وجور لمجتمع بكامله وسا نحاسب امام الله في كل ما نكتب ان لم يطولنا الحساب في الدنيا..

    فنامل ـ ممن يكتب ان لا يتسرع، ويكتب مقاله ويراجعه والاّ يستعجل في النشر، وصحيفتنا اصبحت معلم ومصدر اعلامي قوي ومتألق يطلع عليه ابناء المنطقة وغيرهم .. فحري بنا اختيار المواضيع المفيدة للكاتب والقارئ ولما يهم الجهة وليس ما يبخسُها..

    .. والله الموفق المسدد لما فيه الخير.

  3. هم كثر وقد تجنس منهم الكثير برشاوي لمشائخ فاسدون مثل هتاني كثير منهم يمنيين المنشأ والتربية والهوى وسكنوا قرى بيش وتغلغلوا في الدوائر الحكومية وترا منهم بدون عمل والسيارات مختلفة عندهم من اين لكم هذا من بيع القات والمخدرات. نعم نطالب ولاة امرنا بالشدة وتنظيف البلد منهم لانهم بعد الحرب بدأت تظهر نوازعهم في قتالنا من الداخل وينتظرون ساعة اختلال الامن في هذا البلد الامن الذي من عليه الله بدعوة ابو الأنبياء ابراهيم عليه السلام

  4. واوذي يحملون ويتجعلون وخلوهم يدخلون حده بليه نفسهم نفس الي وقع لهم اذا مهم اخس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: