محليات

أكثر من 200% نسبة المستهدفين في برنامج التدريب المجتمعي ” أتقن 3 “​

حقق برنامج التدريب المجتمعي أتقن الذي تنفذه المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني في مرحلته الثالثة الهدف بنسبة 213%، حيث التحق بدورات البرنامج 10654 متدرب ومتدربة، وكان العدد المستهدف 5 آلاف متدرب ومتدربة.
واختتمت المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني أبريل الماضي دورات برنامج التدريب المجتمعي “أتقن” في مرحلته الثالثة والذي استمر لمدة 5 أسابيع بدءا من 16/6/1439؛ حيث تقدم للبرنامج “37528” متقدمًا ومتقدمة في 11 دورة تأهيلية؛ منها 4 دورات للجنسين، و4 دورات للرجال، و3 دورات للنساء.
وكشفت المؤسسة أنه بلغ عدد المتقدمين من الرجال “25248” بنسبة 67% من إجمالي المتقدمين، فيما وصل أعداد المتقدمات من النساء “12280” بنسبة 33%، وبنسبة رضاء إجمالية “92%”؛  واستفاد من الدورات نحو “10652”.
وبينت المؤسسة أن دورة برنامج صيانة أجهزة الحاسب الآلي والدعم الفني تصدرت بـ”8092″ متقدمًا من الجنسين، فيما حلت دورة مبادئ صيانة الأجهزة الإلكترونية في المركز الثاني بـ”5220″ من المتدربين، تلتها دورة مبادئ الكهرباء والتمديدات المنزلية بـ”4971″ متقدمًا.
كما تقدم “2042” متقدمة لدورة التعريف بقيادة وصيانة السيارة، التي تشمل التعريف بمعاني اللوحات الإرشادية، إضافة إلى معاني الإضاءات في السيارات ودلالاتها، كذلك مقدمة في الصيانة الدورية للسيارات، وتحديد مشاكل الإطارات وطريقة تغييرها، والتعامل مع الأعطال الطارئة.
وحققت منطقة مكة المكرمة أعلى نسبة إقبال؛ حيث وصل إجمالي أعداد المتقدمين والمتقدمات إلى “8341”، تلتها منطقة الرياض بنحو “7193” متقدمًا ومتقدمة، فيما حلت المنطقة الشرقية في المرتبة الثالثة “5581” متقدمين ومتقدمات، وتنفذ الدورات في عدد من الوحدات التدريبية الموزعة في جميع المدن والمحافظات بالمملكة.
يذكر أن المؤسسة أطلقت البرنامج في ثلاث مراحل تلبية لرغبات المواطنين والمواطنات في الحصول على الدورات التي يرغبون فيها لتطوير مهاراتهم الحياتية في المجالات التقنية والمهنية، وامتلاك المهارات والمبادئ الأساسية في تلك المجالات المحددة؛ وتماشياً مع إطلاق المؤسسة لهويتها الجديدة التي تهدف إلى العمل على العديد من البرامج في المجالات التقنية والمهنية لاستهداف أكبر عدد ممكن من أبناء الوطن في سياق تحقيق رؤية المملكة 2030، وسيُمنح المتدربون بعد انتهاء الدورات شهادات معتمدة من المؤسسة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى