مقالات

عطاءات العيد

من سُنَن الله الكونية أن لكل شيء بداية ونهاية ، وكما أن لكل شيء جميل بداية مفرحة فإن لنهايته حزنٍ وتأسفٍ ، إلا أن الحزن والتأسف على الفراق يتبدد مع الذكريات الماضية الجميلة ، إن ذكريات عيد الفطر لهذا العام ١٤٣٩هـ ستبقى عالقة بجمالها في الذهن والذاكرة لأمدٍ بعيد ، ذلك أنه أكبر تجمع من نوعه يحدث في فيفاء لرحابة الموقع وسعة صدور أهله الذين يَألفون ويُألفون وتنبسط أساريرهم وتتسع رحابتهم في بساطةٍ تُعبّر عنها نظراتهم وشذراتهم وهي سليقةٌ جُبِلوا عليها دونما تكلفٍ ،تلك هي طبيعة البداوة التي تميلُ إليها طبائعهم في بساطة تمجُ التعالي وجغرافية تميل إلى الإنبساط ربما يكمن فيها سر ذلك وخفاياه .

* احتفال يُزينه التآلف :

جرى احتفال أهالي فيفاء في جوٍ شاعري معبر وحضور تغلِّفه الفرحة وتُأطره المشاعر الصادقة يمنة ويسرة نحو من تعرف ومن لاتعرف ، ذلكم الاحتفال الذي زيّنهُ وحسّن جميع جوانبه نجمي ذلك المساء ( المحافظ وشيخ الشمل ) اللذَين تكرما بالحضور رغم أن الأول كان في إجازة والثاني رغم ظروفه ، فشكراً لإيثارهما وشكراً للبلدية على جهدها الذي كان بمثابة العمود الفقري وللإدارات المتعاونة والكل يعرفها ، وشكراً للكرم الحاتمي من القبائل الثلاث : المشنوي ، والمدري ، والحربي ، أفرادها ومشائخها ، وشكراً لمحافظة فيفاء المُشْرِفة والمشجّعة .

وعلامة إستفهام كبرى حول الشخصيات المتوارية عن الأنظار وهل مازالت في مستوى القدوة أم أن الزمن تغير ؟ وأنا أرجو من الزمن أن لايتغير إلا نحو الأفضل ….. ودمتم سالمين

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

  1. بارك الله فيك وفي قلمك وفكرك. كما عهدناك وعودتنا يااستاذ حسن بابداعاتك وروعة مواضيعك الرائعه . نعم كما سبق في مشاركة احد الإخوان انتم بحضوركم زاد الجمال وروعة الحفل. شكراً لحضوركم وشكراً لهذا العقد الجميل من الكلمات التي ليس بغريبه في أدبيات كاتب مثلك يااباماجد. وكل عام وانتم بخير

  2. بارك الله فيك أبا حسن وفي من حضر من الوجهاء والأعيان والمشايخ حللتم أهلا ووطاتم سهلا انتم من زان المكان بكم ومن كان له السبق بالكرم الحاتمي فنحن وانتم أهل تقابلو وتصافحو فنالو الأخوة والمحبة والتسامح والإخاء شكراً لحضوركم تشرفنا بضيافتكم مرحبا بكم مرات ومرات والي لقاءات قادمة بإذن لله وكل عام وانتم بخير..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: