مقالات

إعلان عن فقد ” مستشفى “

يعلن المواطنون في فيفاء عن فقدهم ” م ” مستشفى فيفاء العام منذُ عشرون سنة ونيّف .

* الأوصاف :
مستشفى يتسع لمائة سرير .
*على من يجده إبلاغ الإدارة العامة للشؤون الصحية في منطقة جازان .
وإن لم يتسنى العثور عليه فعلى المواطنين جميعاً في فيفاء التوجه إلى النيابة العامة أو الإتصال على هذا الرقم 0118400000 ، مصطحبين معهم البيانات والأوصاف الضرورية التي قد تساعد في البحث والتحري عن المفقود .

علماً بأن مشروع ذلك المستشفى قد مكث مدة انتظار تقدّر بأنها أطول مدة استغرقها مشروع مستشفى في العالم ، وبالرغم من طول تلك المدة فلا توجد مدة محددة لإنجازه حتى الآن .
مع العلم بأن ذلك المستشفى من أغلى مايملكون ويُعتبر فقده خسارة فادحة تلحق بالمواطنين في فيفاء جميعاً والمقيمين فيها .
ولايصنف مشروع المستشفى من المشاريع المتعثرة لأن المشروع وُجِد قبل تعثر المشاريع الحالي ولأن فكرة المشروع والأرض وكروكياته بل ومناقصاته كانت قد تمت قبل ذلك بفترة طويله .

وسواء كان فَقدُه يُلحَق بالفساد المالي او الإداري أو بهما معاً فإن لدى النيابة العامة من الخبرات والإمكانيات والعدالة والإنصاف مايساعدها على كشف ذلك وتحديده وتعيين المسؤولين عن ذلك بدقة واحترافية علماً بأن الهيئة ولوائحها تضمن السرية التامة عن المُبلِّغ وتعتبر ذلك من التعاون في سبيل المصلحة العامة .
ولا تُعتبر المنازعات والاعتراضات سبباً في إضاعة ذلك المشروع لأنه قد تم تجاوز ذلك حيث شُكلت لجنة بأمر من سمو أمير المنطقة حفظه الله وأقرت الموقع وتم تسليمه لإدارة الشؤون الصحية وكان قد طُرح في مناقصة عامة وتم استلام الأرض من قبل إحدى المؤسسات وقد كُلف المقاول بالبدء في العمل وطَلب مهلة ثم انسحب ، ورغم مطالبات المواطنين المتكررة إلا انهم لايعلمون عن أسباب التأخير بالرغم أن مبلغ المناقصة كان قد رُصِد وحتى إن كان مبلغ المناقصة قد سُحِب من الاعتماد فهناك متسبب لسحبه يجب أن يُحدد وكذلك المتسببين في التأخير والمماطلة لأنهم كانوا سبباً في حرمان المواطنين من منفعة وخدمة عامة .

*خاطره
الفرق بين المتوفى والمفقود :
أ- فالمفقود: مواصفاته مواصفات مستشفى فيفاء العام .
ب- المتوفى: مواصفاته مواصفات مستشفى مدينة جازان العام .
ونعزي أهل مدينة جازان فهم أناس طيبون يؤمنون بالقضاء والقدر ….

ودمتم سالمين

 

‫27 تعليقات

  1. منذ قرابة الأربعة عقود كان مستوصف فيفاء قابعا في نيد الدارة .. كانت حينها المسافات متباعدة فمن أطراف فيفاء يأتونه سعيا و ركبانا .. ع الأرجل و ع الحمير .. في وسط الظهيرة يتصببون عرقا يحملون مرضاهم ع أكتافهم وربما مات المريض أو نفست الحبلى قبل وصولها ذلك المستوصف ..

    وكانت الدفرة (مكان المستوصف الحالي) وغيرها من قبائل فيفاء يتجشمون العناء للوصول الى نيد الدارة لأخذ العلاج من ذلك المستوصف.

    وطيلة هذه السنين لم يتكلم أحد ولم يتضجر من بعد المسافة .. وعندما جاءت الحضارة وازدحمت نيد الدارة بالمباني و المنشآت وظل شارعها الضيق هو هو لم يزدد سوى تنعيمه بالزفت!

    ثم جاء نقل المستوصف بعد كرّ و فرّ الى (الدفرة) مع توفر المواصلات الحديثة و الطرق المعبدة والمساحات الكبيرة وفك الاختناقات ليكون مكانا صحيا وملائما المستوصف ..

    ولكن يا للعجب .. لايزال خبث الأنفس حاضرا في اختلاق اسباب تافهة و ربما مضحكة بعودة المستوصف الى نيد الدارة!

    فهل ســ ينتصر الحق من جديد؟

  2. بدون مقدومات خلونا ناخذ الامور بشي من الواقع والعقلانية شوية .. ذلحين فرضا نقل المستوصف لنيد …فهل تستوعب نيد الدارة كل هذه المنشآت الحكومية .. شرطة و مستوصف و مكتب اشراف و و …؟!!
    في أوقات الدوام يغلق الخط لنصف ساعة وأكثر بسبب وايت ماء!
    فكيف نسعى لحشو المرفقات كلها في نيد الدارة؟ !

    هل هم شعب مقدس؟ أم هي الأنانية ؟ أم هو الجشع؟ أم ماذا .. ؟!!

    كيف نرى سلبية قلة الكثافة السكانية في الدفرة ثم نتغاضى عن سلبيات كثيرة قد يحدثها نقل المستوصف إن تم ؟ !

    يا أبناء فيفاء .. تكفون اتركوا عنكم الحسد والجشع والأنااااااانية .. اتركوها تكفوووون ..

    فيفاء كلها هي أملنا وهي طموحنا لتكون في العلياء .. اتركوا عنا التحزبات و الشلليات المنتنة ..

    وفق الله الجميع لما يحبه ويرضاه ♥

  3. اولاً شكراً ابا ماجد واعانك الله على محاربة اهل العقول المنتهية الصلاحيه الذين بعضٌ منهم يعيش تحت غطاء الدين وهو براء منه وبعضهم تحت غطاء الغيره على القبيله الفلانيه

    ثانياً باختصاااااااار بلانا مننا وفينا قسم بالله تحزبات ومشايخ وفلان وعلان وكلن لهواه ولمصالح شخصيه

    خذوها بالفم المليان اغلب المشايخ عندنا وبعض من يسمون انفسهم مسؤولين ومدراء وكلام فاضي
    يريد لهم مليون هيئة نزاهة ومكافحة فساد

    واخيراً احب اذكركم بقول الله تعالى
    (والذين هم لاماناتهم وعهدهم راعون )

    ولكن لا امانة ولا عهد ولا ميثاق في سعادتكم
    والدنيا فانيه والاخره حساب وعقاب

  4. يعلم الله انك انسان نادر في زمننا هذا نريد رجالا كثر من فيفاء كعزمك كفكرك رجالا يطالبون لنا في مصالحنا وحقوقنا المأكولة المهضمومه ولكن للأسف رجال فيفاء يخزنون الليل كله وينامون النهار كله ونحن علينا السلام
    يارجال قومو تحركو لاياتي يومن لاينفع فيه الندم

  5. مر مذا بجه معستن خلجه من تي الاشياء
    وانفعنا بالله ندور على مستشفى حقنا واسأل رفاقتجه يمكن تحصلونو !!!

  6. كل الخدمات من مدارس ومستوصفات كانت في الجبل من انشائها واستمرت سنين ولم يتكلم احد ومع كثرة السيارات وازدحام الطرق جاء من يتبني فكره الذهاب الي اماكن اقل ازدحام اين كان المكان لايهم لاكن فكرة المداحسه في عقول الناس باقيه ونقول الا معد رحم نفسه بطريق لبيته وراحت اهله معد فيه خير يفكر في الناس حتى الحرمة اذا مرضت يطلب لها عانه يشلونها والاغراض حق البيت يطلب لها اثيوبي يشلها وبعضهم والله مغلوب على امره لاكن بعضهم عشان مايبغى طريق يريحه عشان القات ويحسب ان الدوله ماتقدر تصل له الا اذا في طريق والبعض الاخر رفض فتح طريق لجاره مع انها امتار قليله فقط و تصل له حسد وكيد فما بالك يفكرون بالاخرين والاهم من المستوصفات التي لاتسمن من جوع المطالبة بالمستشفى فهو الاهم

  7. المطالبه عن طريق المحاكم غيرهالم احد بينظرلكم ويحتاج فلوس تجمع ويحتاج رجال تصمد والعددمهم والطقطقه ما ينفعنا إلا للجتماع فقط تحديد مكان مناسب نجتمع فيه ونحددالمطالبه ونختار شخص نجمع المبلغ عنده وهويبحث عن المحامي ونحنو بجنبه إن سجن فكلنا معه وهذحق ولكن لم يظهرإلابعدتعب وبذل جهد وليس نوم وكسل ضيعنا أنفوسنا وإذافضينا كتبنا في الصحيفه والباقي يعلق على الخبر وكنها سوالف فراغ أكملوها انتم لاتنفع

  8. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد السكوت علامة الرضى ولكن لوتحركنا من قبل كان وجدنا النتائج واليوم صار بعيد عن فيفاء ولكن نقوم بجمع بعض المال ونبحث عن محامي يطالب لنافي أمور كثيرن وليس المستشفى فقط قطع الاتصال عام كامل ولافيه امل ترجع شرقي الجبل لهدف عندهم وهو اخراج السكان من هذي المنطقه وبطريقه يجعلونه يتضجرو يهاجرمن منزله دون ياخذمقابل وهذ معروف إذا تفرقنا ولم نتساعد في ناس تبرق وناس تطالب في خدمات على الدنيا السلام ماحد درى عنا وين ساكنين ونحن دائما كسلانين نفضل النوم فلو وجدى من يطالب لنا وندفع المبالغ عند شخص امين يبحث عن محامي

  9. قد اعتمد لفيفا نيابة عامة قد تحقق في الموضوع وأما عن المراكز الصحية فهي عندنا من أضعف المراكز من يسافر للمدن ويزور المراكز يرى البون الشاسع ويدرك أن تلك المراكز لو أهلت التأهيل الحقيقي وجعلت في الأماكن الرئيسة كنيد الضالع ومروح والجوة والخشعة والحقو خير من كثرتها بدون فائدة

  10. يعتبر هذا المقال هو ردة فعل على عزم الشؤون الصحيه بجازان بنقل مركز الرعايه الصحيه بفيفاء من منزل حسن مفرح الى مقره الاساس والاصل ببقعه العذر حيث الكثافه السكانيه والمنطقه المركزيه والدوائر الحكوميه فانا من وجهة نضري يعذر المذكور في كتابه مثل هذا المقال واكثر لانها ظربه كبيره له وللاذنابه ..

    1. الا نختلف عن لكثافه السكانيه نختلف على موقع يتحمل المراجعين والمواقف والشارع بقعة العذر تحملت ملا تطيق مركزشرطه والاأشراف والمدارس والخيريه طيب إسخلولنا بالمواقف للسياراة الشارع لا يتحمل السياراة والمواقف عدمت السيارة إحتكت السياراة ببعضها ليس حسد لكن نبي شارع نبي مواقف البخل على الارض مشكله

    2. عندما تقول له وللاذنابه منهم اذنابه ومنهو هو
      يبدو لي ان لديك مشكله تتغلغل في اعماق قلبك مدفونه من سنييييين وراح تندفن لسنين قادمه والميدان يحميدااان وراح تشوف من اذنابه ومن هو (نام واحلم)

    3. اولا… انت لاتفرق بين الضاد والظاء ….
      ثانيا … لماذا انت حاقد عليه… ..يوجد الكثير من يحب المصلحة لنفسه وليس هو لوحده …يتبين من كلامك أنه آلمك فعله.

    4. دوائر حكوميه ؟؟؟ أي دائره الله يهديك مافيه الا مركز الشرطه انت شكلك تحسب انك ساكن في حي الوزارات ..
      ثم هل يعقل كل هذا الحقد على شخص محب للخير لأهله وقبيلته ومنطقه وللمناطق المجاورة المحرومة من الخدمات العامه ؟ الا الله يجزاه عنا الف خير والله اننا كنّا ندور مشاوير ونتكبد العناء عشان وصفه طبيه والا عشان نبره بأولادنا للتطاعيم طوبى لكل شخص يبحث عن المنفعه لغيره قبل نفسه
      راجع نواياك اخي الكريم وتمنى الخير لغيرك كما تتمناه لنفسك فنحن اهل ونحن اخوة نجتمع ونتكاتف لفعل الخير الذي ينفعنا وينفع ديرتنا أما المحاسده بيننا البين لن يزيد الطين الا بلة

  11. تم العثور على المفقود ولاكن المراجعين لازالو في الليل حتى قبل الفجر وينامون حتى العصر حيث يصبح وقتها انتهى الدوام للمراجعه وبكذا اصبح المفقود يتمشى ولا والي له وصدق المثل الا يقول (المال السايب يعلم السرقه ) وهناك اقتراح واتمنى ان يتبناه الشيوخ تخصيص مجموعه من الاشخاص مشكله من القبائل للمطالبه بما يخص فيفاء من امور عامه ويتكلمون بأسم فيفاء ولو صرف لهم مقابل مستعدين لذالك والناس فيهم خير بس البعض عنده مشاغل وغير متفرغ للمراجعات اما المجلس البلدي والمحلي فيرحمهم الله لاينتظرون الناس فايدة من ورائهم فيفاء كما هي من سنين لم تتغير والطرق والمصدات ولمدارس والمستشفى على حالهم كان هناك ميزانية تكفى لتحويل الجبل الي جنان ولاكن لم يستغل ذلك في وقتها اما الان مافي الا ترقيع وزينه اذا اطاعو

  12. إن المواصفات التي ذكرتها غير موجودة في الخدمة مؤقتا يرجى الانتظار ثلاثين سنة أخرى أو الإتصال بالموظف المختص على رقم طريق المليار ثم اطلب تحويلة جيب المسؤول المختص… وشكرا.

  13. وما قصة نقل بعض المراكز الصحية من مواقعها؟
    هل انتقل السكان من تلك المواقع التي افتتحت هذه
    المراكز من أجلهم؟ أم أنهم احتسبوا مناعة ضد الأمراض ولم يعد هناك حاجة للمراكز؟
    أم أن ذلك تقليد لوزارة التعليم في ضم المدارس؟

  14. الذي يعرف ويحقق من نزاهة ان كانت موجودة في منطقة جازان ولكن #جازان خارج التغطية لا يصلها أرسال silent zone قصة المستشفى الحالي المقاول الذي بناه وما هو المقابل فسوف يعرفون لماذا فقدوا مشروع المستشفى العام

  15. الذي يعرف ويحقق من نزاهة ان كانت موجودة في منطقة جازان ولكن جازان خارج التغطية لا يصلها أرسال silent zone قصة بناء المستشفى الحالي من بناه وما هو المقابل فسوف يعرفون لماذا فقدوا مشروع المستشفى العام

  16. لا فض فوك استاذنا الفاضل كلامك عين الصواب وأرى أنه حان الاوان لتدخل النيابة العامة في فساد مستشفى فيفاء ومن هو المفسد وراء ذلك فهنالك الكثير من المفسدين يريدون المصالح لهم وحدهم ولايريدون لفيفاء ولا لأهلها خيرا .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق
إغلاق