محليات

ورشة عمل بعنوان إدارة الوقت بالكلية الجامعية بالداير

في إطار الخطة التنفيذية لعمادة شؤون الطلاب – شطر الطالبات قدمت وحدة الإرشاد الطلابي بالكلية الجامعيه بالداير ورشة عمل بعنوان (إدارة الوقت)برئاسة الدكتورة نسرين بشتولي وتأتي هذه الورشة ضمن سلسلة ورشات لمعالجة الطالبات المتعثرات وتحسين تحصيلهن الدراسي.
إستهدفت الورشة جميع طالبات الكلية بإختلاف تخصصهن وبدأت بإبراز الأهداف الأساسية لها والمتمثلة في تعريف الطالبة بمعنى الوقت وخطوات تنظيمه. تلت ذلك فقرة مفتوحة للطالبات أجبنا فيها عن أسئلة حول كيفية إدارتهن للوقت ومدى قدرتهن على ذلك كما ملأنا في الوقت ذاته إستبيانات في المجال نفسه وتم توزيع مطويات حول قيمة الوقت وأهميته .
تناولت الورشة عدة محاور بدءا بعرض مجموعة من مضيعات الوقت تلاها توضيح لأهم خطوات تنظيم الوقت كتحديد الأهداف والأولويات إضافة لوضع جدول زمني للدراسة.
إثر ذلك تم عرض خطة يوم مثالي للطالبة تقوم فيه بإدارة يومها بين الدراسة والإستراحة، تبعتها بعض النصائح الجوهرية التي تساعد الطالبة على تنفيذ الخطة الفصلية وكيفية وضع جدول يومي أو أسبوعي وحسن إستغلال وقت الفراغ.
وفي الأخير تم الكشف عن بعض العوائق التي تحول دون تنفيذ الخطط الدراسية وغيرها مثل التكاسل والتأجيل، ثم طرحت بعض الحلول الممكنة التي تساعد الطالبة على تنظيم وقتها كتحديد خطتها والمرونة في تنفيذها، أهمية تدوين الأفكار والخطط والأهداف وقراءتها يوميا، وأهمها التركيز وعدم اليأس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى