محليات

الكلية الجامعية بالداير تنفذ برنامج خطواتي نحو النجاح والتميز “

يعد النجـاح هو قـدرة المرء على تحقيـق الغايات والأهداف الحياتيـة التي يطمح إليها، سواءً على الصعيد الأكاديمي، أو المهنـي، أو الإجتماعي، حيث يرتبط ذلك بصورةٍ مباشرةٍ بإتباع العديد من الخطوات التي تضمن تحقيق هذه الأهداف في الأوقات المخصصة لها، وذلك من منطلق أنّ النجاح يعدّ وليداً للعمل الجاد ونتاجاً للجهود الإنسانية المتواصلة.
وفي هذا الإطار ولمساعدة الطالبات للوصول الى النجاح الدراسي تم تفعيل برنامج التلمذة تحت عنوان “خطواتي نحو النجاح والتميز” وهو برنامج تعاوني بين الطالبات يتيح الفرصة أمام الطالبات المتعثرات والمستجدات النمو في بيئة تعليمية داعمة بمساعدة طالبات متميزات وتوجيه عضوات ذوي خبرة، كما يأتي كبرنامج مساند للطالبات المتفوقات لتنمية وصقل مواهبهن.
وقد قامت وحدة الإرشاد الطلابي بالكلية الجامعية بالداير بيوم تعريفي للبرنامج قدمته مجموعة من الطالبات المتفوقات.
وقد إستهلت الطالبة خديجة محمد المالكي البرنامج بالحديث عن الفشل وأسبابه، ثم تم عرض فيديو لشاب يحث فيه عن المثابرة للوصول الى النجاح ، ثم عرفت الطالبة أمجاد أحمد السعيدي مفهوم النجاح والخطوات التي تقود الى النجاح الدراسي وكيف أن “العظماء في بداياتهم وصفوا بالجنون وفي المنتصف واجهوا العثرات وفي النهاية صفق لهم الجميع” وعُرض فيديو لشخص يقدم رسالة لكل من يريد النجاح، لكل من يريد التميز.

تلى ذلك تم تقديم شرح الفرق بين النجاح والتميز، فالمُتميز هو من يجتاز مرحلة النجاح ويصل الى مراتب عليا حيث يرتقي الى أعلى درجات التعلم ويفكر ويطمح دائما ليكون الأفضل ويستمر دائما في نجاح وتميز ويصنع الفرق بين الأخر.
وعرضت فيديو من تصميم الطالبة امجاد باللغتين العربية والإنجليزية تبين من خلاله أن الفشل يخلق النجاح وتنصح فيه الطالبات بعدم اليأس والإستسلام والسعي وراء أهدافهن لتحقيق النجاح ومواصلة التميز. ثم شُرح مفهوم التعلم التعاوني وفوائده على الطالبات من حيث تنمية ثقتهن بأنفسهن ورفع مستواهن التعليمي ثم ختمت الدكتورة نسرين بشتولي منسقة الإرشاد الطلابي البرنامج بتقديم نبذة عن البرنامج وإيجابياته وشرحت للطالبات آلية تنفيذه وحثتهن على المشاركة والإستفادة من البرنامج.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى