محليات

الكلية الجامعية بالداير تقيم برنامج (أنا مبدعة)

أطلقت وكالة الشؤون الأكاديمية بالكلية الجامعية بالداير برنامجا بعنوان “أنا مبدعة” ولأول مرة يستهدف الطالبات الموهوبات في عدة مجالات فنية برعاية عميدة الكلية الدكتورة تنوير هندي وتحت إشراف الأستاذة سعيدة الزريبي بحضور أعضاء هيئة التدريس ومنسوبات الكلية وعدد غفير من الطالبات.
بدأ البرنامج بتلاوة عطرة من القرآن الكريم ثم مقدمة ترحيبية ألقتها الطالبة نعمة الفيفي وأمل حيان. تلا ذلك تعريف بالإبداع والسمات الشخصية للمبدع. بعد ذلك عروض تقديمية لمشاركات الموهوبات في عدة مجالات فنية بدأ بفن الإلقاء والإنشاد والشعر ويعتبر مثل هذا الفن طريقة من طرق الإبداع وإبراز المواهب والقدرات ثم الاستماع إلى أعمال الطالبات المشاركات في كتابة الشعر والقصة القصيرة باللغة العربية والإنجليزية وتعتبر الكتابة وسيلة للتنفيس عن مكونات النفس الداخلية التي لن تجد لها سبيلا أفضل من الكتابة والتدوين.
تلا ذلك تم تقديم خمس عروض تصميم الفيديوهات من إنتاج الطالبات وتحت إشراف الأستاذة سعيدة الزريبي ويتطلب هذا الفن العديد من المهارات مثل (الكتابة على الصور والمقاطع , استخدام خطوط جميلة, تحرير الألوان وتنسيقها). ثم عرض 40صورة لمشاركات الطالبات في فن التصوير الفوتوغرافي.
بالإضافة الى تنظيم أركان خاصة لفن الرسم وفن الخط العربي وفن التوزيعات والأعمال اليدوية مثل (حياكة الصوف والإكسسوار والتطريز).
وتم تشكيل لجنة تحكيم مكونة من عميدة الكلية د/تنوير هندي ود/فاطمة الطيب والدكتوره انشراح بدوي والاستاذة أشواق النجعي والاستاذة فاطمة الفيفي والاستاذة زهراء المالكي وتم توزيع نماذج معايير لتحكيم الأعمال الفنية.  ثم ألقت سعادة عميدة الكلية الدكتوره تنوير هندي كلمتها عبرت فيها عن إعجابها بهذا البرنامج الحافل بالفقرات وتميز الطلبات المشاركات في مختلف الأعمال فنية وحسن التنظيم.

وقد تم تكريم الاستاذة سعيدة الزريبي عميدة الكلية وشكرت كل من ساهم في نجاح االبرنامج. وفي نهاية كرمت عميدة الكلية والأستاذة سعيدة الزريبي أعضاء لجنة التحكيم و الطالبات المشاركات وتسليمهن شهادات وهدايا ، واختتم البرنامج بتبادل الحاضرات التبريكات والتهاني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: