محليات

مستشفى بني مالك يحتفي بيوم الصحة النفسية العالمي

احتفى قسم الخدمة الاجتماعية والنفسية بمستشفى بني مالك العام باليوم العالمي للصحة النفسية الذي يوافق اليوم العاشر من شهر أكتوبر من كل عام والذي ياتي هذا العام تحت شعار ( العمل معا من أجل منع الانتحار) وقد اشتملت الفعالية على معرض ضم عديد من المنشورات والاستاندات التعريفية بالإضافة إلى عدد من المحاضرات العلمية.

وقد قام قسم التوعية الصحية بتفعيل جميع الشاشات وتخصيصها لليوم العالمي للصحة النفسيه
ونشر المنشورات عبر هذا الشاشات واشتمل برنامج الاحتفالية الخطابي الذي اقيم بهذه المناسبة برعاية سعادة مدير المستشفى الاخصائي ماجد محمد عريجي والمدير الطبي بالمستشفى ومشرف قسم الخدمة الاجتماعية والنفسية بالمستشفى الاخصائي النفسي سليمان غزواني على آيات من القرآن الكريم ثم القى رئيس الخدمة الاجتماعية والنفسيه كلمه ترحيبية بالضيوف وتطرق في كلمته إلى التعريف باليوم العالمي للصحة النفسية والذي جاء هذا العام تحت شعار هام وحساس وأهمية الدور الذي يقوم به الأخصائي النفسي في منع الانتحار.

ثم  قدمت محاضرة علمية بعنوان ( الانتحار وكيفية التعامل مع من لديه أفكار انتحارية ومن سبق له محاوله الانتحار ) تطرق فيها إلى أهم الجوانب التي تساعد الأخصائي في التعامل مع أصحاب هذا الفكر. اما المحاضرة الثانية فكانت بعنوان الانتحار ومسبباته ونبذة عن الأماكن الأكثر انتشارًا في حالات الانتحار والأسباب التي تؤدي إلى انتشار هذه الحالة في هذه الأماكن

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: