محليات

الرياض تستضيف اليوم ورشة عمل العلاقات السعودية – التركمانية

إبراهيم العقيلي ـ الرياض

عقدت بمقر معهد الأمير سعود الفيصل للدراسات الدبلوماسية بالرياض اليوم الثلاثاء 22 أكتوبر 2019  ورشة العمل الثانية التي كانت بعنوان: “العلاقات السعودية – التركمانستانية”  بحضور مدير عام المعهد الدكتور عبدالله بن حمد السلامة، ونائب مدير عام معهد MFA للعلاقات الدولية في تركمانستان التابع لوزارة خارجية تركمانستان الدكتور
 Jumamyrat Gurbangeldiev
وعدد من أعضاء هيئة التدريس في المعهدين وأعضاء في مجلس الشورى السعودي ومن سفارة تركمانستان في المملكة، إضافة إلى عدد من الباحثين والمهتمين بعلاقات البلدين.
واستهلت ورشة العمل بكلمة لمدير عام معهد الأمير سعود الفيصل للدراسات الدبلوماسية الدكتور السلامة رحب فيها بالوفد التركماني مشيداً بتطور العلاقات الثنائية بين البلدين في كافة المجالات.
كما استعرض السلامة بداية العلاقات الدبلوماسية بين البلدين وزيارات قادة البلدين للبلد الآخر واجتماعات اللجنة السعودية التركمانية المشتركة.
وتضمنت ورشة العمل عقد ثلاث جلسات عمل قدمت فيها عدد من أوراق العمل تناولت العلاقات الثنائية بين الجانبين ، والعلاقات الاقتصادية بما فيها النفط والغاز والاستثمار المشترك، كما تناولت الجلسة الثالثة التعاون بين البلدين في المجالات العلمية والثقافية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق
إغلاق