محليات

الإحسان الطبية تنفذ برنامج “الإستشاري الزائر” بمحاقظة العيدابي

نفذت جمعية الإحسان الطبية الخيرية بمنطقة جازان اليوم برنامج الإستشاري الزائر في محافظة العيدابي .

وأوضح مدير مشروع الاستشاري الزائر بجمعية الإحسان الطبية الخيرية الأخصائي ناصر بن محمد القحطاني أن البرنامج الذي نفذ بمشاركة ٤٨ استشاريًا واختصاصيًا وفنيًا وإداريًا في تخصصات مختلفة هدفه الكشف بالمجان على المرضى السعوديين وغير السعوديين من أبناء المحافظة والمقيمين بها ومتابعة تحويل بعض الحالات لمستشفيات المنطقة وتوفير العلاج لهم.

وبيّن أن الخدمات الكشفية والعلاجية المقدمة شملت تخصصات الباطنية والجراحة العامة والعيون والعظام والأنف والأذن والحنجرة والأشعة والأسنان والجلدية والمسالك البولية والأطفال والنساء والولادة بمساندة من العاملين في الأقسام الطبية المساندة من اختصاصيين وفنيين بأقسام المختبر والعلاج الطبيعي والبصريات والأشعة والصيادلة والتمريض والسجلات الطبية.

وأفاد بأنه بلغ الكشف على 671 حالة وتم تحويل 77حالة منها السعوديين 42حالة وغير سعودي 35 حالة منها 58حالة لمستشفى الملك فهد المركزي بجازان، و 5 حالات لمستشفى صبيا العام ، و13 حالة لمستشفى الأمير محمد بن ناصر، وتحويل 1 حالة لمركز السكري بجازان .

وثمّن “القحطاني” جهود وتعاون مدير مستشفى العيدابي العام الأستاذ مهدي ناصر الذروي، لتقديم كل الإجراءات والتسهيلات لخدمة المرضى والمراجعين من خلال البرنامج، والمتطوعين من موظفي المركز لتقديم الخدمات التي أسهمت في إنجاح المشروع.
ونوه ” القحطاني ” بحرص المدير التنفيذي للجمعية الاستاذ محمد اسماعيل الحازمي ونائبه الاستاذ محمد عيسى المخشع على تسهيل كل المعوقات لنجاح المشروع.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى