أخبار العالم

آل جابر: إعادة افتتاح سفارة المملكة في عدن

أكد محمد آل جابر، سفير المملكة في اليمن، إعادة افتتاح السفارة السعودية في عدن، ورفع مستوى مكتب البرنامج السعودي لإعمار اليمن من فرع إلى مكتب رئيسي، مشيراً إلى أن ذلك سيسهم في الدعم السياسي وتقديم خدمات تنموية مختلفة للأشقاء في اليمن.

وأوضح “آل جابر”، في اتصال هاتفي مع برنامج “معالي المواطن” على قناة  mbc” ” أن السفارة كانت تعمل في وقت سابق من خلال مكاتب الخدمات المختلفة التي تمنح التأشيرات لأخواننا في اليمن”.

وقال: “أبارك للجميع نجاح المملكة في تحقيق اتفاق الرياض والتوصل لتوقيعه، مشيراً إلى أن الاتفاق سيحقق مسارات سياسية واقتصادية وأمنية وعسكرية، وسيشكل حكومة جديدة تسهل وجودنا في عدن”.

وأوضح أن الاتفاق يأتي استمراراً لجهود المملكة في رعاية وتحقيق وصناعة السلام على مستوى الوطن العربي، مذكراً باتفاق الطائف والمبادرة الخليجية التي قادتها المملكة لنقل السلطة من الرئيس علي عبد الله صالح إلى الرئيس الحالي علي عبد منصور هادي مشدداً على أن المملكة تعمل منذ عقود في اليمن بشكل فاعل وإيجابي.

وختم قائلاً: “لدى الكثير من اليمينين معرفة كاملة لما تقدمه المملكة وهناك خطوات استراتيجية متعددة في البرنامج السعودي لإعمار اليمن تشمل تنفيذ مشاريع في البنى التحتية والخدمات الأساسية سيديرها ويشرف على تنفيذها سعوديين مع أشقاء من اليمن وستصل الخدمات إلى كل إنسان يمني بالتنسيق مع الحكومة اليمينة والسلطة المحلية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق
إغلاق