مقالات

العملية رقم 48

بقلم ✒ المهندس. يحيى جابر الغزواني ..مدير عام الهندسة والتوزيع بالقطاع الجنوبي.

قبل ايام تحدث العالم اجمع عن نجاح عملية فصل السيامي الليبي التي انجزها الجراح السعودي العالمي معالي الدكتور عبدالله الربيعة بمشاركة فريق عمل على قدر كبير من المهارة والإتقان لتكون تلك العملية هي العملية رقم 48، سبقتها 47 عملية بنسبة نجاح 💯 ، في انجاز غير مسبوق على مستوى العالم زامنه إنجازات متعددة كعمليات القلب المفتوح وزراعة الكبد وغير ذلك من إنجازات لا يتسع المقال لسردها ولدينا مزيد…
وفِي المجال الهندسي؛ يكفي اثباتا للتميز ان المهندسين السعوديين تمكنوا من إبهار العالم من خلال اعادة حقل ابقيق النفطي الى الخدمة خلال ايام معدومة بعد الاعتداء الغاشم الذي تعرض له وأحدث اضرارا جسيمة تحتاج لأشهر حتى يتم إصلاحها غير ان المهارة – بعد توفيق الله – كانت اكثر جسامة من الأضرار والأمثلة كثيرة لا يتسع المقال لسردها ولدينا مزيد..
وفِي مجال القوات المسلحة؛ فيكفي اثباتا للمهارة والتقدم التقني ان طيارا سعوديا واحدا تصدى لثلاث مقاتلات إيرانية معتدية في العام 1984م فأسقط اثنتين وفرت الثالثة وهذا مثال من أمثلة لا يتسع المقال لسردها ولدينا مزيد..
وفِي مجال الادارة التنفيذية؛ فيكفي اثباتا ان اكبر شركة نفط في العالم (ارامكو) ، واكبر شركة في الشرق الاوسط وشمال أفريقيا (الكهرباء) ؛ تداران بكوادر سعودية بنسبة 💯 ولدينا مزيد..
وفِي مجال ادارة الحشود فان السعودية تدير سنويا اكبر تجمع في العالم في مساحة صغيرة ووقت محدود  (الحج)، وتنجزه بإتقان شهد به العالم اجمع العدو منهم قبل الصديق..
ان المكانة المتميزة التي وصلت لها السعودية في جميع المجالات ارتكزت على قيادة حكيمة داعمة عرفت أهمية التعليم ووثقت في إمكانيات شعبها فوجهت أموالها لبناء المدارس في كل قرية والجامعات في كل منطقة وركزت على ابتعاث المتميزين لارقى الجامعات العالمية فحصدت المجد والعليا..
ان النموذج السعودي في توجيه المال لدعم العلم وبناء الوطن والمشاركة في بناء العالم لهو انموذج فريد تشاركها فيه الامارات العربية المتحدة التي سخرت أموالها لبناء دولة عصرية فريدة متميزة زرعت العلم فوصلت الى الفضاء ولدينا ولديها مزيد..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق
إغلاق