أخبار التعليم

بالصور.. انطلاق منافسات الروبوت بتعليم بيش

إبراهيم قصادي ـ بيش

انطلقت اليوم الثلاثاء، منافسات الروبوت، في مكتب التعليم بمحافظة بيش للمرحلة المتوسطةـ والتي نظمها النشاط الطلابي العلمي في المكتب برعاية مدير المكتب أحمد بن عبدالله أبو طالب، وحضور مدير قسم النشاط الطلابي بتعليم صبيا إبراهيم بن عبدالله شامي، وعدد من المشرفين التربويين، وقادة المداراس المشاركة.
وأوضح مدير المكتب أحمد أبو طالب أن المنافسات التي تقام فعالياتها للمرة الأولى على مستوى مكاتب التعليم بتعليم صبيا، يشارك فيها 8 فرق يمثلون مدارس بيش المختلفة.
وأضاف أبو طالب أن الهدف من هذه المنافسات هو نشر ثقافة الروبوت في أوساط الناشئة من طلبة المدارس. كما تهدف المسابقة إلى محاولة إيجاد الحلول العلمية لكثير من المشكلات من خلال إطلاق الخيال العلمي الإبداعي للتعامل معها.
من جانبه قال رئيس قسم النشاط الطلاب بتعليم صبيا إبراهيم بن عبدالله شامي إن المنافسات كانت في مسابقة السومو “التصادمات” بين فريقين بنظام خروج المغلوب من جوليتين لكل مدرسة، علمًا بأن زمن كل جولة دقيقة ونصف، بحيث يرشح طالب في كل جولة ويكون أحد الروبورتين ثابت في المنتصف والآخر متحرك لكل فريق في كل جولة؛ وتحسم الجولة بخروج احد الروبورتين من الحلبة أو انتهاء الوقت المحدد للجولة، وفي حالة التعادل تقام جولة فاصلة.
وأضاف: “أما مسابقة تتبع الخط فكانت من جولة واحدة لكل مدرسة؛ حيث يرشح طالب واحد من الفريق للمشاركة في المسابقة بحيث يقطع بالروبوت مضمار مسار المسابقة الذي على شكل منحنى في زمن قياسي، ويعتبر الفريق الفائز الذي يقطع مسافة المسار في أقل زمن وهكذا يكون الترتيب، وفي حالة التعادل تقام جولة فاصلة”.
وأشار إلى أن الفائزين بالمراكز االثلاثة الأولى يحصلون على درع المنافسة للمدرسة، وميداليات ذهبية وفضية وبرونزية للطلاب، وشهادة شكر لمشرف الروبوت بالمدرسة، وسيتأهلون لتمثيل ‏المكتب في منافسات الروبوت على مستوى تعليم صبيا والتي ستقام في وقت لاحق.
وقدَّم شكره لقادة المدارس لتقديمهم الدعم المادي و المعنوي للمدرب ولفريق المدرسة، مثنيًا على تعاونهم ودعمهم للمجالات العلمية التي نحن بأمس الحاجة لها.
هذا وقد جاءت نتائج المنافسات على النحو التالي ، مسابقة السومو الأول مدرسة أبوالحشاف والثاني مدرسة الحقو والثالث مدرسة السلامة العليا، أما منافسات تتبع الخط فجاءت على النحو التالي، الأول مدرسة الحقو والثاني مدرسة المطعن والثالث مدرسة تحفيظ بيش.
وفي نهاية المنافسات قلد مدير المكتب ومدير قسم النشاط الطلابي بتعليم صبيا الفائزين بالميداليات والدروع وشهادات الشكر لكافة المشاركين والمحكمين والداعمين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق
إغلاق