أخبار التعليم

تعليم صبيا ينظم ورشة لتحليل نتائج الاختبارات ومناقشة الخطط التطويرية

إبراهيم قصادي ـ صبيا

نظم تعليم صبيا ورشة عمل لتحليل نتائج الاختبارات ومناقشة الخطط التطويرية بمركز القيادات، بحضور المساعد للشؤون التعليمية “بنين” ناصر بن أحمد معافا، والمساعدة للشؤون التعليمية “بنات” حنان بنت علي الحازمي، والمساعدين والمساعدات للشؤون التعليمية بمكاتب تعليم صبيا، ورؤساء الشعب بالإشراف التربوي.
وبدأت الورشة بعدد من النقاط حيث تحدث المساعد للشؤون التعليمية عن ضرورة التمهين للمشرف والمعلم في صياغة الأسئلة، وأن الاختبارات تعد فرصة للمدرسة والمعلم لتحسين الأداء، وأن الشؤون التعليمية والإشراف التربوي معنيون بإحداث الفرق وتحسين النتائج. وفيما يخص الانضباط المدرسي وتثبيت الغياب أكد على أهمية الواقعية في التثبيت، والحذر من الدخول في مجال المنافسة في الترتيب، وأن الأهم هو معالجة الغياب بالتواصل مع التوجيه والإرشاد، واستحداث المبادرات، والتحفيز والتشجيع للوصول إلى حلول.
وتحدثت المساعدة التعليمية عن مهام مكاتب التعليم في مشروع اختبارات صبيا، وقالت إن مسؤوليات المكاتب في هذا المشروع يجب أن تنطلق من قناعات بأهمية ذلك حتى تؤتي ثمارها. وعن بوابة المستقبل عرض مسؤولها في الإشراف التربوي علي ضمد مسابقة بوابة المستقبل، وأهمية تفعيلها للجميع، المدراء والطلاب، والمشرفين وأولياء الأمور، وضرورة نشرها وتحفيز الميدان، وموافاة مكاتب التعليم للإدارة بترشيحاتهم لمدارس المستقبل.
بعد ذلك انتظم الحاضرون والحاضرات للورشة في مجموعات، لمدة تسعين دقيقة، وتم العمل وفق النماذج التي أرسلت للمكاتب وعملوا على تحليلها، بحيث تعرض خطط المكاتب المستهدفة تباعا، وتعمل كل مجموعة على غربلة هذه الخطط، للوصول لأفضل البرامج والخطط، وعدم الاقتصار على الخطط الموجودة، وصولا للنتائج وانتهاء بالتوصيات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق
إغلاق