كل الرياضة

الأخضر يطرب بثلاثية .. ويتأهل إلى نصف النهائي

حسم المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، تأهله إلى نصف نهائي كأس الخليج ” خليجي 24″ بفوزه 3-1 على نظيره العماني “حامل اللقب”، الإثنين، ليتصدر مجموعته الثانية ويضرب موعداً مع المنتخب القطري “المضيف” في المربع الذهبي للبطولة.
سجل ثلاثية الأخضر فراس البريكان الدقيقة 26 وهتان باهبري الدقيقتين ” 43 و57″ فيما سجل المنذر العلوي هدف عمان الوحيد الدقيقة “55”.
ظهرت نوايا الأخضر الهجومية مبكراً بعد مرور دقيقتين فقط من انطلاقة المباراة عندما سدد القائد سلمان الفرج كرة أبعدها الحارس العماني إلى ركنية.
واستمر الضغط السعودي حتى تمكن فراس البريكان من تسجيل هدف السبق من تسديدة يسارية قوية استقرت في سقف مرمى فايز الرشيدي الحارس العماني عند الدقيقة 26.
وقبل نهاية الزمن الرسمي للشوط الأول بثلاث دقائق تمكن هتان باهبري من مضاعفة النتيجة للخضر، مستفيداً من تمريرة سلمان الفرج المتقنة عند الدقيقة 42 انتهى عليه الشوط الأول.
ومع بداية انطلاقة الشوط الثاني، كاد سالم الدوسري أن يعزز تقدم الاخضر من تسديدة حولها الحارس العُماني إلى ركنية، ورد العمانيون بهدف تقليص الفارق عند الدقيقة 55؛ لكن فرحة العمانيين لم تدم طويلاً، حيث أعاد باهبري الفارق إلى ما كان عليه بهدف شخصي ثاني والثالث للأخضر عند الدقيقة 57 .
بعد الهدف الثالث سيطر لاعبو الاخضر على مجريات المباراة واعتمد المنتخب العماني على الهجمات المرتدة التي لم تشكل خطورة على مرمى فواز القرني ليعلن البلجيكي ألكسندر بوكوت حكم المباراة نهاية المواجهة بفوز الأخضر بثلاثة أهداف مقابل هدف للعماني.
هذا، وسيواجه الأخضر نظيره القطري الخميس المقبل في نصف نهائي البطولة الخليجية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق
إغلاق