أخبار التعليم

تدشين مشروع مواصفات طالب جامعة جازان

دشن معالي مدير تدشين مشروع مواصفات طالب جامعة جازان جازان الأستاذ الدكتور مرعي بن حسين القحطاني مشروع مواصفات خريج ومخرجات تعلم جامعة جازان “التحدي والإنجاز” المقدم من وكالة الجامعة لشؤون الطالبات، في الحفل الذي أقيم على مسرح كليتي الآداب والمجتمع بالمدينة الجامعية صباح اليوم.
وأكد معاليه أن تدشين مشروع مواصفات خريج جامعة جازان هو ضمن الأهداف الرئيسية للجامعة منذ إنشائها ويعد مقياساً مهما لمستوى أدائها بتخريج طلاب متميزين ومنافسين في سوق العمل تحقيقا لرؤية الوطن 2030.
وأضاف معاليه أن أهداف رؤية الوطن 2030 تدعم العمل على إنجاز مشروع مواصفات خريج ومخرجات الجامعة لتعزيز الشخصية الوطنية، إلى جانب رفع مستوى التنافسية للجامعة وتعزيز الخصائص الشخصية للخريج والتي من شأنها الارتقاء بالمجتمع مع تطوير واستثمار رأس المال البشري.
فيما أوضحت وكيلة الجامعة لشؤون الطالبات الأستاذة الدكتورة عائشة بنت حسن زكري أن مشروع إعداد مواصفات خريج ومخرجات جامعة جازان يواكب متطلبات العصر الحديث واحتياجات سوق العمل.
وأكد الدكتور محمد الشرجبي عضو هيئة التدريس بجامعة نجران أن مشروع مواصفات خريج ومخرجات تعلم جامعة جازان رائد ومتميز ويسهم في تحقيق رؤية المملكة 2030 للمنافسة في السوق المحلي والدولي.
وانطلقت الفعاليات بعرض مرئي يعرف بالمشروع ومن ثم محاور اللقاء والتي ابتدأت بمحور مواصفات الخريج ومخرجات التعلم “الإنجاز” ثم محور طرق التقييم وأثرها على صدق قياس مخرجات التعليم واختتمت المحاور بالحديث عن الممارسات التطبيقية في بناء وقياس منظومة مخرجات التعليم. بعد ذلك فتح باب النقاش حول محاور اللقاء وأبرز التطلعات لهذا المشروع وارتباطه برؤية المملكة 2030.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى