أخبار التعليم

د / حصه الرشيد تشيد بالجهود المبذوله بمركز الحي المتعلم بمحافظة صبيا

زارت مشرفة التعليم المستمر بوزارة التعليم الدكتور حصه الرشيد يوم أمس الخميس مركز الحي المتعلم بالثانوية الخامسة للبنات بمحافظة صبيا وكان بمعيتها أ. صالحة معافا رئيسة التعليم المستمر بإدارة تعليم صبيا والمشرفة أ. ورده الحازمي وكان في إستقبالها أثناء وصولها المساعدة لمدير تعليم صبيا أ. حنان بنت علي الحازمي وقائده المركز أ. أحلام كعري ومنسوبات مركز الحي المتعلم وجمع من الضيوف.

في بداية الزيارة وقفت على سير العمل في القاعات التدريبية وشاهدت السجلات الخاصة بمركز الحي ومخرجات الأحياء المتعلمة من خلال المعرض المنفذ الذي ضم أعمال مرتادات المركز بالإضافة إلى الوقوف على تجارب عدد من المستفيدات من برامج مركز الحي المتعلم والمتأهلات لسوق العمل.

وفي ختام الزيارة أعربت ” الرشيد ” عن شكرها وتقديرها لفريق العمل بقسم التعليم المستمر (بنات) وقائدات المراكز بالمحافظات على جهودهن المثمرة في خدمة أهالي الأحياء و في تحقيق رؤية المملكة 2030 وبرنامج التحول الوطني وإسهامهم في تعزيز الولاء للوطن وتنمية التفاعل الإجتماعي .

كما أثنت بشكرها على جهود رئيسة ومشرفات التعليم المستمر لإستشعارهم المسؤولية وعلى جهودهم المبذولة في إظهار الاحيا ء في هذه الصورة الاكثر من رائعة .

وتمنت خلال الزيارة أن تحقق مراكز الأحياء الأهداف التربوية والتعليمية والإجتماعية والترويحية المرجوة، وأن تفي بمتطلبات منسوبات مراكز الاحياء.

يذكر أن إدارة تعليم صبيا تضم 5 مراكز للأحياء المتعلمة مركز الحي المتعلم بفيفا ومركز الحي المتعلم بصبيا، وبمحافظة الداير ومحافظة بيش ومحافظة الدرب وقد تأسست لتحقيق أهداف مشروع الحي المتعلم محو الأمية المجتمعية الثقافية والدينية والعلمية والمهنية لدى نساء الحي والأحياء المجاورة، وتوسيع مفهوم تعليم الكبار من محو الأمية إلى التعليم مدى الحياة، وتأهيل المتدربات لسوق العمل، ونشر ثقافة العمل التطوعي، وتفعيل دور الشراكة المجتمعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق