أخبار الملتقيات

بالصور.. أعضاء جمعية المتقاعدين الأهلية بالرياض في جولة بمحمية الوعول بحوطة بني تميم

ضمن نشاطات جمعية المتقاعدين الأهلية بالرياض زار يوم أمس مجموعة من الجمعية وعلى رأسهم سعادة رئيس مجلس الادارة اللواء ركن م/ صالح بن منصور القرشي ، محمية الوعول الواقعة بمحافظة حوطة بني تميم والتابعة للهيئة السعودية للحياة الفطرية ،وكان في إستقبالهم مدير المحمية الأستاذ/ نايف مسحل العتيبي ونائبه الأستاذ/ قيس سعود الهزاع ورئيس قوة الحماية الاستاذ / عبد اللطيف عبد الله العتيبي ونائبه الاستاذ/ عبد الله سالم الزعبي والأستاذ/ ردعان محمد الدوسري وعدد من الموظفين العاملين بالمحمية .
هذا وقد تناول الجميع القهوة العربية في موقع المحمية ثم إستقلوا برفقة نائب مدير المحمية عدد من السيارات ذات الدفع الرباعي ( الجيوب ) حيث تم تجهيز اكثر من 10 سيارات جهزت لنقل الرجال والسيدات الى المحمية وسط اودية وشعاب واشجار كثيفة وطرق صخرية وجبال عالية ليشاهدوا من بعيد اماكن تواجد الوعول واماكن اختفائها وتسلقها عندما تشعر بالخطر ..
ثم اختتم الجميع الجولة بالأطلاع على عدد من الأعمال التي تنفذ داخل المحمية بالإضافة إلى زيارة لشعب الغابة وعين حميط التي تعتبر ينبوع ماء داخل المحمية يعمل على مدار العام واستمع الجميع إلى شرح وافي ومفصل  من الأستاذ/ قيس الهزاع الذي أجاب على تساؤلات بعض الأعضاء.
ومن ثم عاد الجميع الى مقر المحمية وتم تقديم فيلم بايجاز عن محمية الوعول والدور الكبير الذي تقوم به الهيئة السعودية للحياة الفطرية للمحافظة على المكونات الطبيعية من حيوانات ونباتات في هذه الاودية والجبال وحمايتها من الانقراض قدمه مدير المحميه الذي أوضح انه يوجد بالمحمية الظبي الادمي والارانب والوبر والثعالب وحيوان الضرنبول المسمى ايضا غرير العسل . وبعض انواع الزواحف ومنها الضب ومن الطيور الحجل الرملي والسوادي والقميري والرقيطي والحبارى بالاضافة للصقور والعقاب ، بعد ذلك أجاب على الأسئلة الموجهه من الأعضاء الزوار ..
بعد ذلك ارتجل رئيس مجلس الأدارة كلمة شكر وتقدير لسعادة مدير المحمية ولنائبه ولكافة العاملين بالمحمية على حسن الأستقبال وكرم الضيافة ثم قدم درعا تذكاريا هدية لمدير المحمية .
بعد ذلك تم دعوة الجميع لتناول وجبة الغداء ليقف الجميع امام كرم ضيافة غير مستغرب على اهل هذه المنطقة التي ارتبط بأهلها الكرم منذ القدم كجزء من ثقافتهم التي يعتزون بها ، وقبل مغادرة المحميه تناول الجميع القهوة وتم قديم هدايا تذكاريه بهذه المناسبه
والتقطت الصور التذكارية ثم ودع اعضاء الجميعة كافة العاملين بالمحمية شاكرين لهم كرم الضيافة وحسن الأستقبال مغادرين الحوطة الى الرياض.

ملاحظة ..

سيتم انتاج فلم فيديو وثائقي للرحلة .

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى