مقالات

التعاون رمزاً

أ.محمد صالح الدباسي


اضحى فريق التعاون لكرة القدم احد رموز منطقة القصيم بل وعلى مستوى المملكة لِمَ لا وهو مثلها اسيويا بشكل مشرف وتقدم في التصنيف العالمي لمراكز متقدمة مما قاده الي الرمزية الرياضية والريادية على مستوى المملكة والمنطقة المحيطة ..

خلال الاعوام الاخيرة الماضية حقق التعاون عدة مكتسبات على مستوى المستوى الفني والقيادة الادارية الاحترافية بتكوين فريقا بطلاً بمصروفات مالية اقل من مثلائه ..

حينما كان في التصنيف السعودي المتوسط كان يصطدم ببعض المعوقات والحواجز التي تجهض كل بوادر نجاح حتى اسس مجلسا تنفيذيا يساند الفريق الاداري بالمشورة والدعم في عملية عصف ذهني تختصر الخطوات والسنوات ..

حقق جزء من الاهداف بترتيب متقدم عالميا اسيويا ومحليا وبطولة ذهبية غالية يتقاتل من اجلها الجميع متخطيا فرقا عريقة جدا وبنتائج سيسجلها التاريخ وتتفاخر بها الاجيال القادمة ..

صار مدربوه و لاعبوه المستقطبون والمحليون التي جلبت الاهداف والارقام شغلا شاغلا لوسائل الاعلام وتصريحات المحللين الذين تغنوا بهم وبمخرجاتهم حتى اضحو محطا لانظار السماسرة هنا وهناك في ما يحكمه النظام مما اوقع معنييه بحرج امام عشاقه .. فنظام الاحتراف والتقلات نظام واضح وكل الادارات تجيده وتجيد استغلال ثغراته ان وجدت ..

اللبيب من عشاق وجماهير التعاون يدرك الضغوط والخطوات التنافسية ظاهرة وباطنة لضرب القوة القادمة بطريقة احترافية من المنافسين تضمن عدم استمرار التميز وسحب البساط ولديهم الثقة والدراية بتمكن ادارة النادي من خوض المعترك التنافسي بتحقيق التوازن في التعامل والتعاطي مما يضمن مصالح النادي وعدم الاضرار بالمكتسبات بل وتعزيزها قدر الامكان ..

وعلى ادارة النادي ايضاً مهمة اضافية الي المهام الرئيسة وهي تعزيز الصوت الاعلامي و التواصل المباشر مع ابناء النادي عبر وسائل التواصل او المؤتمرات الصحفية التي تضمن وصول اصواتهم وتحقيق جزء من رؤيتهم الفنية بحكم ما يمتلكونه من خبرة ومتابعة ..

فعلا الرموز المرتفعة فوق الهامات تعاني من ارتفاعها قوة الرياح وبرودة الاجواء وعوامل الجوء الخارجة عن الارادة .. والادارة خير من يجيد تطويع الظروف لتحقيق الاهداف .

على كل التعاونيين الاصطفاف مع ادارة النادي ممثلة بالاستاذ محمد القاسم الذي اعطى للنادي منعة امام تجاوزات الاخرين وحظي بتقدير الجميع ليعود الرمز رمزا ويقاتل الابطال لاقتسام النجاحات .

محمد صالح الدباسي
بريدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: